ما هي لعبة Pokemon Go ؟


في الأيام الأولى من شهر يوليو تم إطلاق لعبة Pokemon Go والتي مثلّت إدمانًا كبيرًا لمستخدمي الهواتف التقنية من حول العالم، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذا المقال سنعرض بعض التفاصيل حول اللعبة وأهم الأخبار المتعلقة بها.

لعبة Pokemon Go

أهم ما تود معرفته عن لعبة Pokemon Go

لعبة Pokemon Go هي لعبة مخصصة بالهواتف الذكية سواءً التي تعمل بنظام iOS أو Android، وقد تم إطلاقها في السادس من يوليو على المتاجر الأمريكية والأسترالية والنيوزلندية، ومن المتوقع أن تكون متاحة لكل دول العالم في القريب العاجل حسبما ذكر مستخدموا موقع Gaming Stackexchange.

pokemon 1007161

شخصيات البوكيمون يعرفها الجميع، كما أن الأغلب على دراية في البرنامج الكرتوني الخاص بهذه الشخصيات، واللعبة جاءت مطابقة تمامًا للبرنامج الكرتوني، حيث أن الشخص سيقوم بتصميم شخصيته وبعدها سيبدأ عملية البحث عن شخصيات البوكيمون وتدريبها وربما المبارزة بها أيضًا.

وأحد أهم مميزات اللعبة أنها دمجت بين التقنية والواقع، حيث أن اللعبة تعتمد على مكان تواجدك، وللحصول على أي بوكيمون يجب أن تتحرك ليتم تحديد مكانك باستخدام ال GPS، أثناء حركتك وبحثك قد تجد شخصيات البوكيمون التي يمكنك أن تسيطر عليها.

هل ستساعدك اللعبة في النواحي الصحية فعلًا؟

في طريقة غير مباشرة، اللعبة جعلت الناس يمشون بشكل أكبر مما اعتادوا عليه، وقد ذكر موقع بزنس إنسايدر هذه النقطة وأكد بأن ردود الأفعال كانت إيجابية بشأن الرياضة والحركة التي تسببت فيها لعبة Pokemon Go، وفي التغريدة التالية يذكر أحد الأشخاص بأنه لم يتمشى منذ أشهر ولكن بسبب اللعبة خرج ليمارس المشي بحثًا عن البوكيمون.

بعيدًا عن الإيجابيات، هناك مخاطر كبيرة ناتجة عن اللعبة

في بداية اللعبة، ستجد بأنه هناك رسالة تحذيرية من التركيز المفرط في اللعبة وشاشة هاتفك، وتناسيك لما هو حولك، فاللعبة كما ذكرنا تتطلب السير على الأقدام لمسافات طويلة، وهذا يعني أنك قد تقطع الطرق السريعة وبعض المواقف أيضًا.

بوكيمون
تذكر بأن تكون يقظًا طوال الوقت، ابقَ مدركًا لما يدور حولك.

ولكن على الرغم من هذه الرسالة، إلّا أن هناك الكثير من الناس الذين تعرضوا لنتائج سلبية من اللعبة، فبحسب موقع BuzzFeed فإن هناك الكثيرون ممن يلقون اللوم على اللعبة بسبب قلة إنتاجهم، كما أنها أصبحت كالإدمان بالنسبة لبعض المستخدمين الذين قد يخرجوا بأي وقت حتى في منتصف الليل بهدف البحث عن بوكيمون.

أثر لعبة بوكيمون على البطارية

بطارية هاتفك ستعاني مع لعبة Pokemon Go، حيث ذكر أحد المغردين على تويتر بأنه شحن بطاريته الساعة الواحدة ظهرًا وعاد ليلعب اللعبة وبعد 5 ساعات فقط أصبحت بطاريته 8%.

صور وتغريدات مضحكة من لعبة البوكيمون

اللعبة تعتمد على البيئة المحيطة بك لتعرض شخصيات البوكيمون، وأثناء عرض الشخصية تظهر أحيانًا بعض الصور المضحكة، وسنعرضها عليكم هنا:

My friend is literally eating a Magikarp. from pokemongo

Magikarp gymming to become a Gyarados from pokemongo

صور مضحكة

صور مضحكة

صور مضحكة

صور مضحكة

pokemon 1007169

الفيديو الدعائي للعبة Pokemon Go

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي لعبة Pokemon Go ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول