ما هي أغلى سيارة في العالم؟


ما

هل تصدق ان مرسيدس الفاخرة جاءت في المؤخرة!

ما هي أغلى سيارة في العالم؟
سالين اس 7 تحتل المركز الأول مرسيدس بنز و بي إم دبليو و جاجور تحصد المراكز الأخيرة.

ميدل ايست اونلاين
الولايات المتحدة – حددت شركة فوريس الأمريكية أغلى عشر سيارات في العالم فقد حازت سيارة “سالين إس 7″ بالمركز الأول حيث بلغ سعرها 395 ألف دولار وهي مصممة بالسير في كل الأجواء لأن محركها مصنع بالكامل من الألومنيوم وصمامات من ” الستان ستيل”مع التيتانيوم.

كما تحتوي على صندوق تروس بست سر عات ونقل يدوي بقدرة مقدارها “550” حصانا كما تسجل أعلى السرعات، ّإذ يمكنها الوصول لسرعة 60 ميل في الساعة في أقل من 4 ثواني بينما تبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة، يضاف إلى ذلك كله الكماليات ومنها شاشة عرض فيديو التي تميز الصالون الداخلي.

المركز الثاني كان من نصيب السيارة “رولزرويس كورنيش” والتي يبلغ ثمنها 364 ألف دولار وتبلغ سعة محركها اللتريه “.75” ومن المتوقع أن ينتهي تصنيعها في نهاية الصيف الحالي لتطرح في الأسواق العالمية.

المركز الثالث حققته السيارة “بنتلي زور” المكشوفة حيث بلغ سعرها “276.485”ألف دولار وهي مصممة بشكل كلاسيكي وتحتوي على إمكانيات أتوماتيكية عديدة مما يجعلها في صدارة السيارات التي تجمع بين القديم والحديث.

المركز الرابع فازت به سيارة “لامبورجيني” الجديدة التي يصل ثمنها إلى “273” ألف دولار وهي السيارة التي نجحت في تحقيق توازنا بين الطابع الكلاسيكي واستخدام الكربون فيبر في جسم السيارة ومحركها من نوع ” V12″و تبلغ قوته 580 حصان وتحقق سرعة مقدارها 205 ميل في الساعة .

المركز الخامس حققته السيارة “استون مارتن فافكوش” حيث بلغ سعرها “288” ألف دولار و تتميز بقدرتها على تحقيق سر عات خيالية ” 100 كيلو متر في 10 ثوان “.

المركز السادس كان نصيب السيارة ” فيراري “575 إم مارانيللو” حيث بلغ ثمنها ” 215 ” ألف دولار وهي مصممة خصيصا لخوض سباقات” فورمولا وتحتوي على محرك ” V 12إس ”

حيث تبلغ سرعاتها 202 ميل في الساعة وبها إضافات عديدة ومطورة عن الموديل السابق ” إم 550 ” في المكابح وضغط الإطارات الذي يسمح بإيقاف السيارة مهما بلغت السرعة بالإضافة إلى المرونة الفائقة.

المركز السابع حققته سيارة ” بورش جي تي 2 ” حيث بلغ ثمنها ” 180 ألفا و665 دولار ” وتعد من السيارات السريعة التي أنتجتها بورش حيث تحتوي على محرك قوته “456” حصان وسرعتها من صفر إلى 100 كيلو في 4 ثوان وسرعتها القصوى تصل إلى 195 ميل في الساعة .

المركز الثامن حققته سيارة بي إم دبليو “زد 8″ حيث بلغ ثمنها ” 130 ألف و 130 دولار وهي من السيارات الفخمة الناعمة في قيادتها ويبلغ قوة الموتور “394”V 8 ” وتجمع بين مميزات عديدة في الشكل والإمكانيات.

المركز التاسع كان من نصيب مر سيدس بنز ” سي إل 600 ” حيث بلغ ثمنها 119 ألف و 595 دولار وتحتوي على محرك ” V12″ حيث تحقق سرعة عالية ” 60 ميل في الساعة في أقل من 6 ثوان.

المركز العاشر حققته سيارة جاجوار ” إكس كي أر 100 ” المكشوفة حيث بلغ ثمنها 98 ألف و 330 دولار وتحتوي على محرك قوته 2750 حصان ويتم التحكم في قيادتها بواسطة الكمبيوتر وتحقق سرعة من صفر إلى 60 ميل في أقل من 5 ثوان وتتمتع بلمسة جمالية يندر تواجدها في سيارة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي أغلى سيارة في العالم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول