ما لا تعرفه عن كوريا الشمالية


نساء كوريا الشمالية

حقائق مدهشة حول كوريا الشمالية

جميعنا يسمع بكوريا الشمالية، الدولة التي تقع قبالة الساحل الشرقي للصين. وبالرغم من كل ما سمعناه ونسمعه لكن هناك الكثير من الحقائق والخفايا التي لا نعرفها، ونعرض منها مجموعة منوعة حسب قائمة لموقع Business Insider.

  • نسبة التعليم في كوريا الشمالية 100%. وبحسب تعريف وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية فإنها تعرف التعليم على أنه كل شخص يعرف القراءة والكتابة في العمر 15، وبالتالي فنسبة التعليم في كوريا الشمالية هي 100%.
  • توجد 28 قصة شعر معتمدة من الدولة. فيُسمح للنساء باختيار قصة من بين 14 قصة، فالنساء المتزوجات يجب أن تكون ضفائرهن قصيرة، أما العازبات فيسمح لهن بإطالتها. ويُحظر على الرجال إطالة شعر الرأس أكثر من 5 سم، أما الرجال الكبار في السن فيُسمح لهم بإطالته أكثر من 7 سم.

كيم جونغ أون

  • كوريا الشمالية سجلت هدفًا ضد البرازيل في كأس العالم العالم عام 2010، لكنها خسرت بهدف مقابل هدفين للبرازيل.
  • يوجد أكثر من 6,515 مليون من الذكور جاهزين لأداء الخدمات العسكرية، و6,418 مليون من الإناث لأداء الخدمات العسكرية، ليكون المجموع 12.933 مليون، وذلك بما يقرب عدد سكان السنغال 13.3 مليون نسمة.

مزرعة-ميغوك

  •    فقط، 2.83% من الطرق في كوريا الشمالية معبدة. تبلغ مساحة الطرقات 25,554 كيلومترًا، لكن 724 كيلومترًا منها معبدة فقط.
  • ستة ملايين من سكان كوريا الشمالية ينقصهم الغذاء، و33% من الأطفال يعانون من سوء التغذية. 23.4% من الناتج الإجمالي المحلي في كوريا الشمالية من الزراعة، بما في ذلك الأرز، والبطاطا، والفول، والبيض، والماشية وغيرها. وعلى الرغم من ذلك أكثر من 6 ملايين شخص ينقصهم الغذاء.

كوريا الشمالية

  • الناتج الإجمالي المحلي لكوريا الشمالية يعادل نصف ثروة أغنى رجل في العالم. تبلغ ثروة كارلوس سليم الحلو حوالي 79.9 مليار دولار، فيما يبلغ الناتج المحلي الإجمالي فيها حوالي 40 مليار دولار.
  • كوريا الشمالية الدولة الأكثر فسادًا في العالم بحسب منظمة الشفافية العالمية؛ حيث حصلت على 8 نقاط من أصل 100.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما لا تعرفه عن كوريا الشمالية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول