مانديلا المسلمين


هل من شجاع بيننا كما هذا الرجل؟
مانديلا المسلمين
مانديلا
في افتتاح قمة منظمة المؤتمر الاسلامي بماليزيا حث رئيس الوزراء الماليزي ورئيس المؤتمر مهاتير محمد المسلمين على الأخذ باسباب العلم والتعليم وهاجم سياسات اليهود على مستوى العالم.
أما الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان فحذر القادة المسلمين في رسالة وجهها للمؤتمر من تنامي العداء بين الاسلام والغرب.

ووصف عنان هذا التوجه بأنه " بشع وخطر وخاطئ" مضيفا أن التطرف في مختلف الأديان يحصل على مكاسب اوسع في أماكن كثيرة ويهدد الأمن العالمي.

وقال عنان ان على الحكومات الغربية ان تضع شعاراتها بشأن الحريات موضع التنفيذ باعمال تؤدي الى التنمية بما فيها نظام التجارة العادلة.




وأشار عنان الى أن على الدول الاسلامية ان تلعب دورها ايضا للتعامل مع قضيتي عدم توفر الديمقراطية وحقوق المرأة.

حكم بالوكالة
وقد طالب مهاتير محمد في كلمته المسلمين باستخدام العقل والقوة لمحاربة اليهود الذين وصفهم بأنهم " يحكمون العالم" وقال إن على الدول الاسلامية دعم قوتها العسكرية.
وقال رئيس الوزراء الماليزي :" لقد قتل الاوروبيون ستة ملايين يهود من مجموع 12 مليون ولكن اليهود الآن يحكمون العالم بالوكالة، … إن بضعة ملايين يهودي لا يمكنهم هزيمة 1300 مليون مسلم".
وأضاف مهاتير قائلا :" إن المجتمع اليهودي على الرغم من صغره أصبح قوة عالمية لانستطيع محاربتها باستخدام القوة فقط ولكن باستخدام العقول كذلك".

وفي معرض تعليقه على الوضع في الأراضي الفلسطينية حث مهاتير على المضى قدما في عملية التفاوض قائلا إنه بعد خمسين عاما من القتال زاد الوضع سوءا بالنسبة للفلسطينيين.

وقال مهاتير إن على المسلمين ان يوازنوا بين دراستهم للدين ودراستهم للعلوم والرياضيات قائلا :" نحن نحتاج المدافع والصواريخ والقنابل والطائرات المقاتلة والدبابات والبوارج لحماية أنفسنا".

وأضاف أن "الصلف اليهودي" جعلهم ينسون التفكير وأنهم بدأوا بالفعل في ارتكاب الاخطاء وهو ما جعل هناك فرصا سانحة الآن وفي المستقبل يجب استغلالها.

يذكر ان مهاتير محمد سيتنحى عن منصبه كرئيس لوزراء ماليزيا بنهاية الاسبوع الحالي بعد اثنين وعشرين عاما قضاها في الحكم


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مانديلا المسلمين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول