“ماكدونالدز” تغير لون علامتها التجارية للحفاظ على مشهد الصحراء


أُجبرت “ماكدونالدز” لافتتاح أول مطعم بلون مختلف لعلامتها التجارية، أو ما يعرف بـ “اللوجو”، بعد أن رأى مسئولو مدينة “سيدونا”في “أريزونا” بأن العلامة ذات اللون الأصفر ستكون غير مناسبة؛ لأنها صارخة. فيرى المسئولون في ماكدونالدز بأنهم غير قادرين على افتتاح مطعم تحمل علامته التجارية اللون الأصفر. ويرجع ذلك للقوانين المشددة للمدينة والتي تمنع المباني من تخريب المنظر المميز للصحراء في المدينة.

ماكدونالدز

ولإلغاء قلق المدينة، واسترضاء المسئولين، قدمت ماكدونالدز نموذجًا لونيًا بديلًا لعلامتها التجارية الشهيرة باللون الأصفر؛ فاستخدمت اللون “الفيروزي”. وقد استخدمت مواد بناء ممزوجة باللونين الأحمر والبرتقالي، لتحافظ على الخلفية الصحراوية. لكن هذا المطعم ليس وحده الذي يحظى بواجهة غريبة، فمن بين 30,000 مطعم يمكن أن تجد واجهات مختلفة، ومواقع مدهشة.

لوجو لماكدونالدز

فافتتحت ماكدونالدز الشهر الماضي مطعمًا مميزًا، وافتتحت إلى جانبه طائرة ركاب أرضية كمطعم خارجي بمدخل ذي لون أحمر وفضي، ويوجد بداخلها 20 مقعدًا حيث يمكن لزبائن المطعم الاستمتاع بتناول وجباتهم داخلها. وهناك واجهة أخرى غير عادية في مطعم ماكدونالدز في “داوني” الواقعة في ولاية “كاليفورنيا”، حيث لا يزال يحتفظ باللمسة الكلاسيكية لخمسينيات القرن الماضي، فهو أول مطعم قامت الشركة ببنائه.

شعار جديد لماكدونالدز

وقد قامت الشركة ببناء هذا المطعم عام 1953، ولا يزال يحتفظ بالواجهة الحمراء المخططة، ما يجعله مختلفًا عن باقي المطاعم حول العالم، ولا يزال فريق العمل يرتدي ذات الملابس، مع نفس وصفات الطعام دون تغيير. أما نمط مطعم ماكدونالدز في “كليفتون هيل” في مالبورن الأسترالية، إذا يتمتع بهندسة زخرفية للنمط المعماري الذي كان سائدًا في أوائل القرن الماضي. أما مطعم ماكدونالدز في “هايد بارك” في نيويورك، يقع داخل قصر جورجي، تصعد إليه بسلم كبير جدًا. أما فرع المطعم في “يانغ شو” في الصين، فهو محاط بالأنهار والجبال.

شعار جديد لماكدونالدز 1

شعار جديد لماكدونالدز 2

مطعم “ماكدونالدز” في مدينة “تاوبو”، نيوزيلندا

شعار جديد لماكدونالدز 3

ماكدونالدز في "داوني"، كاليفورنيا

ماكدونالدز في “داوني”، كاليفورنيا

ماكدونالدز في القصر الجورجي في نيويورك

ماكدونالدز في القصر الجورجي في نيويورك

المطعم في "كليفتون هيل"، مالبورن، أستراليا

المطعم في “كليفتون هيل”، مالبورن، أستراليا

المطعم في "يانغشو"، الصين

المطعم في “يانغشو”، الصين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“ماكدونالدز” تغير لون علامتها التجارية للحفاظ على مشهد الصحراء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول