ماراثون بكين يستمر رغم ضباب الدخان الكثيف


ماراثون بكين

توجه اليوم آلاف العدائين إلى ماراثون بكين الدولي في دورته الـ34، على الرغم من التلوث الهوائي بسبب ضباب دخاني كثيف غطى المدينة، ورغم التحذيرات من خطورة الهواء.

ضباب الدخان

فقد ارتدى المشاركين أقنعة الوجه، كما استخدموا الإسفنج المبلل للتخلص من الأوساخ والأتربة المتواجدة في الهواء. وأنهى حوالي 30,000 متسابق المارثون بمسافة 26 ميل، بالوصول إلى الحديقة الأولمبية في العاصمة الصينية. كما وفر المنظمون 140,000 قطعة إسفنج على طول الطريق للعدائين، لإمكانية تنظيف بشرتهم التي تتعرض للهواء الملوث.

ماراثون في ضباب الدخان

وقد فاز في السباق العداء “جيرمي بيرهانو”، من خلال إنهاء الماراثون بمدة تصل إلى ساعتين و10 دقائق و 42 ثانية على فريق الرجال، بينما فازت “فاطمة سادو ديرغي” على فريق النساء بمدة تصل إلى ساعتين و 30 دقيقة و 3 ثواني.

ماراثون في الضباب

وقد طُلب من المتسابقين اتخاذ التدابير الضرورية للحفاظ على صحتهم، كما نُصح كبار السن والمصابين بأمراض الجهاز التنفسي، بعدم المشاركة في الماراثون. بينما أوضح مركز البيئة في بكين أن الهواء ملوث للغاية، حيث وصل مؤشر التلوث إلى أخطر درجة. لذلك تم تحذير الأطفال والمسنين والمرضى للبقاء في منازلهم، وتجنب الأنشطة في الهواء الطلق.

ماراثون بكين  7

ماراثون بكين 5

ماراثون بكين 4

ماراثون بكين 3

ماراثون بكين 2

ماراثون بكين 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماراثون بكين يستمر رغم ضباب الدخان الكثيف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول