ماذا نتوقع من مؤتمر Google IO الليلة (7 صور)


جوجل لديها الكثير لتفعله، فمنذ آخر مؤتمر للمطورين اتخذت العديد من التقنيات التي من الممكن أن تكون محل اهتمام اليوم، مثل الأجهزة الإلكترونية التي يمكن ارتداؤها، والتشغيل الآلي للمنزل والتحكم به عبر شبكة الإنترنت، والتطبيقات الخاصة بالسيارات، وبداية حرب الأسعار على الخدمات السحابية.

 Google IO

الشركة بكل تأكيد حققت بعض التحركات المهمة في هذه المجالات، ويعتقد الكثيرون أن يتم الإفصاح عنها وعن بعض الأمور الأخرى، في مؤتمر Google I/O الذي سيعقد مساء اليوم في  في سان فرانسيسكو،ومن ضمن هذه الأمور التي تخطط شركة جوجل لكشفها في معرضها الكبير الليلة.

1- ساعات جوجل الجديدة.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن ساعة جوجل الجديدة المدعومة بنظام أندرويد كامل يطلق عليها اسم “Android Wear” في المؤتمر، ولكننا لا نتوقع أن يتم طرحها في الأسواق منذ هذه اللحظة، وتتميز الساعة ببعض الأمور الخاصة باللياقة البدنية وقياس معدل نبضات القلب، وقياس معدل السكر في الدم.

مؤتمر Google

2- إطلاق نظام “Android 5.0 lollipop”.

جوجل تأخرت في إطلاق هذا النظام والذي سيصدر تحت عنوان “Android 5.0 lollipop”، تأخر النظام لمدة 9 تسعة أشهر من إطلاق نظام KitKat 4.4، وكان من المفروض أن يستغرق مدة من 5-8 أشهر من أجل الإطلاق، ولكن جوجل تستعد لإطلاق هذا النظام في مؤتمرها اليوم، والذي يشتمل على أهم ميزة وهي دمج رسائل الهواتف SMS مع رسائل Hangouts في واحدة، كما هو الحال في أنظمة أبل “iMessages”.

مؤتمر Google

3- تحديث لـ Nexus 10، وإطلاق Chromebook Pixel 2.

جوجل تسعى إلى إطلاق الأنظمة الجديدة مصحوبة بأجهزة جديدة، وهذا يعتبر أمر مثالي لأنها بحاجة إلى إصدار نسخة جديدة من أجهزة نيكسيس اللوحية لمنافسة أجهزة iPad Air، وأجهزة Galaxy Tab، ويحتوي “Chromebook Pixel 2” على كاميراتين وأجهزة استشعار متعمقة في خرائط العالم برسومات 3D.

مؤتمر Google

4- الجديد من نظارات جوجل بأسعار معقولة.

رغم تحقيق جوجل إنجازات كبيرة على نظاراتها الجديد التي أثارت الجدل الكبير في جميع أنحاء العالم، ومازال أعداد كبيرة من الناس تدفع 1,500 دولار مقابل نسخة بيتا من هذه النظارة، لكن هذا الأمر لا يبشر بالخير، إذ إن جميع طبقات المجتمع تحتاج لهذه النظارة بأسعار معقولة، وهذا ما جعل الشركة تقرر أخيراً أن تقوم بصناعة تلك النظارات بأسعار أكثر مناسبة، ومن المتوقع أن تصل إلى سعر 300 دولار، بالإضافة إلى المزيد من تطبيقات API الخاصة بهذه النظارة.

مؤتمر Google

5- إطلاق Android TV.

مازالت الشائعات تحوم حول إطلاق شركة جوجل لنظام Google TV على أجهزة الأندرويد وهذا الأمر يبدو معقولاً، وإن الشركة تعمل حالاً على هذا المنبر التلفزيوني الذكي والذي يعمل بواسطة جهاز الإستقبال الجهاز Chromecast، وسوف تقدم الشركة طرق سهلة للمطورين من أجل إنشاء تطبيقات لأجهزة التلفزيون الذكي.

مؤتمر Google

6- التشغيل الآلي للمنزل والتحكم بالسيارة بواسطة نظام الأندرويد.

قامت شركة جوجل بشراء مختبرات شركة Nest، ليس لإضاعة الوقت بل للإستفادة من النظام الجديد في التحكم بالمنزل، وإنشاء تطبيقات خاصة بهذا الجهاز الذي يتم التحكم به بواسطة أجهزة الأندرويد، والذي يقوم يشابه نظام HomeKit الخاص بأبل، بالإضافة إلى نظام جديد يعتقد الكثيرون أن تقوم الشركة بالإعلان عنه وهو التحكم بالسيارات من خلال أنظمة الأندرويد.

مؤتمر Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا نتوقع من مؤتمر Google IO الليلة (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول