لو كنت بمكانه .. وش بتسوي @@


السلام عليكم ..

موضوع قريته امس بجريده الوطن
السبت 23 شوال 1428هـ الموافق 3 نوفمبر 2007م العدد (2591)

وكان هذا الموضوع

الأم الحقيقية سعيدة لعودة ابنها وحزينة لفراق الآخر
الحمض النووي يثبت أبوة الأسرة التركية لطفل نجران


ابن الأسرة السعودية الذي بحوزة المقيم التركي يوسف جوجو

نجران: صالح آل صوان
أثبتت نتائج فحوصات الحمض النووي التي أجرتها إدارة الأدلة الجنائية في الرياض نسب الطفل التركي الذي بحوزة الأسرة السعودية للمقيم التركي فيما أكدت بالمقابل نسب الابن الذي بحوزة المقيم التركي إلى الأسرة السعودية، وهي القضية التي بدأت في نجران وأشغلت الرأي العام بالمملكة.
ورغم نبرة المفاجأة السعيدة على الطرف الآخر من الهاتف في الاتصال الذي أجرته الوطن مع المقيم التركي يوسف جاويد، والد الابن التركي لدى الأسرة السعودية، غير أن صوت الأخير بدا، أيضا، واثقا سلفا من النتيجة قبل صدورها، نظير الشبه الكبير بينه وبين الابن الذي ظل بحوزة الأسرة السعودية لمدة أربع سنوات جراء التبديل الخاطئ للطفلين السعودي والتركي أثناء عملية الولادة القيصرية التي أجرتها المرأة التركية في قسم الولادة بمستشفى الملك خالد بنجران في العاشر من شهر رجب عام 1424.
وقال يوسف لـالوطن: أكثر ما أسعدني أن الطفل الذي أرضعته زوجتي حولين كاملين وربيناه لمدة أربع سنوات اتضح أنه ابنا للأسرة السعودية التي عثر على ابني بحوزتها، فقد كنت قلقا من ألا يكون ابني لدى تلك الأسرة السعودية وأن الابن الذي بحوزتي لا يكون هو الابن الذي من صلبهم، فيتعقد الأمر إلى الأبد.
وأصر يوسف جاويد على أن ننقل شكره لمن قال إنه الأب الحنون المنصف، أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز الذي لم يتوان لحظة في تشكيل لجنة من الإمارة والشرطة والصحة للتحقيق في القضية وكشف ملابساتها.
وحول شعور زوجته التركية لاستقبال ابنها الحقيقي وفراق ابنها من الرضاعة، قال يوسف: بقدر سعادتها باستقبال ابنها الجديد، الحقيقي، بقدر ما تمر بأزمة نفسية وحزن عميق على فراق ابنها في الرضاعة الذي باتت تبكي كثيرا خشية على مصيره، فهو لا يعرف كلمة عربية واحدة، ولا يتحدث إلا باللغة التركية، كما أنه متعلق جدا بأخواله وخالاته في تركيا، وهم كذلك متعلقون به جدا.
وأبدى الأب التركي أمله بأن يستمر التواصل بينه وبين الأسرة السعودية التي وصفها بأنها والدة ابني طوال السنوات الماضية فيما كنا نحن والدي ابنهم.
وفيما إن كان ينوي المطالبة بحقوق مادية أو معنوية من وزارة الصحة، قال يوسف: لا أفكر حاليا إلا في فراق ابني بالرضاعة واستقبال ابني الحقيقي، وأنا مرعوب جدا من هذه اللحظة التي باتت أقرب ما يمكن منذ بدأنا التساؤل حول هوية ابننا بالرضاعة.

رغم ذلك، يمضي يوسف إلى القول: كل ما سأطالب به هو معرفة المتسبب في هذا الخطأ، رغم أن منسوبي مستشفى الملك خالد بنجران كانوا يقولون لي، حين بدأت أتساءل متشككا بالنظر إلى ملامح ابني بالرضاعة: مستحيل أن يحدث خطأ تبديل طفلين!
وكان مصدر مطلع قد أكد لـالوطن الأربعاء الماضي ظهور نتائج تحليل الحمض النووي DNA من قبل الأدلة الجنائية بمنطقة الرياض، حيث ستُرفع كافة التقارير إلى أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لإنهاء إجراءات تسليم الطفلين السعودي والتركي كل لأسرته الحقيقية.
يذكر أن الوطن كانت قد نشرت تفاصيل كشف اللجنة المشكلة من أمير منطقة نجران لملابسات خطأ تبديل الطفلين من قبل ممرضات مستشفى الملك خالد بنجران، وإجراء إحدى الأسر السعودية في منطقة نجران لتحليل الحمض النووي يوم الأحد الموافق 18/9/1428 في مستشفى الملك خالد عن طريق الأدلة الجنائية بشرطة المنطقة، بمتابعة من مدير شرطة نجران اللواء حسن بن محمد العسيري، وذلك لإثبات نسب طفل يشتبه في أنه من صلب مقيم تركي.
وجاء في المتابعات وقتذاك أن اللجنة التي وجه أمير المنطقة بتشكيلها سرعان ما توصلت لعدة حقائق أهمها اكتشاف الشبه الكبير بين المقيم التركي وطفل ولد في نفس اليوم لدى عائلة سعودية في منطقة نجران، فيما ظهر أن المرأة التركية أجريت لها عملية ولادة قيصرية في اليوم العاشر من شهر رجب لعام 1424 في تمام الساعة 8.45 صباحاً ولاحظ زوجها يومذاك فرق لون البشرة بين زوجته والمولود الذي بحوزتهما، وعند عملية الختان سأل الطبيب الذي أجرى عملية الختان عن سبب تغير لون بشرة هذا الطفل، غير أن الطبيب أقنعه بأنه ابنه ولا داعي للشكوك.
وعقب سنتين من عملية الولادة أجرى المقيم التركي تحليلاً لفصيلة دم الطفل الذي بحوزته، ليظهر أن الفصيلة المثبتة للطفل في ملفه بمستشفى الملك خالد بنجران تختلف عن فصيلة دم الطفل، الأمر الذي فتح ملف القضية التي شغلت الرأي العام.
وطوال الطريق نحو البحث عن ابنه، واجه الأب التركي عقبات كان يمكن أن تثني غيره، فمسؤلو مستشفى الملك خالد بنجران أقنعوه بأن خطأ حصل أثناء كتابة فصيلة الدم في بيانات الملف، وأن الطفل هو ابنه الحقيقي، دون أن يثيروا، من جهتهم، أية شكوك.
وعقب ذهابه في إجازة برفقة زوجته وابنه السعودي إلى تركيا، أصر أشقاء زوجة يوسف جاويد على إجراء تحليل الحمض النووي بسبب الاختلاف الكبير في البشرة والشكل حيث بدت ملامح الطفل سعودية صرفة.
وتولى مستشفى تركي مرموق هناك إجراء الفحص، ليثبت علميا أن ليس من صلب الأب وليس من صلب الأم التركيين، ليتشجع الأب التركي وليقدم شكوى إلى وزير الصحة، الدكتور حمد المانع، الذي أحال الموضوع إلى إمارة منطقة نجران، ليوجه بدوره بتشكيل لجنة لتقصي شكوى الأب التركي، ما أعطى القضية صفتها الرسمية.
أما اللجنة، فشرعت في التنقيب بملفات مواليد المستشفى في تاريخ يوم ولادة الأم التركية، وعقب مراحل من الفرز والحصر والبحث، انتهت اللجنة، بمساعدة من مدير مستشفى الملك خالد الدكتور محمد بن سالم الصقور، إلى 12 طفلا ذكوا ولدوا في نفس التوقيت.
وسعيا وراء تضييق دائرة البحث، حددت اللجنة التوقيت الذي تزامن فيه وجود أكثر من طفل داخل غرفة الولادة إلى أن تم حصر الموضوع على طفلين، السعودي بحوزة الأسرة التركية، والتركي بحوزة الأسرة السعودية، إذ ظهر أن الاثنين اجتمعا معا في غرفة واحدة بالمستشفى على الأقل لمدة عشر دقائق؛ وبدا أنه وقت كاف لوقوع خطأ، غير مقصود على الأغلب، من قبل ممرضات قسم الولادة في تبديل الطفلين.


حبيت ندرش ونسولف شوي بالموضوع ..
بعيدا عن الخطأ الطبي بالموضوع .. لان هذا شي مو مستغرب من مستشفياتنا ..ولا لقينا لهم حل

::
تخيلوا وبعد المده هذي من عمرك تكتشف ان اهلك اللي عايش معهم مو اهلك
صراحه ماتخيل بعد العمر هذا كله اكتشف اني جاي بالغلط
::
وش موقفكم لو صار نفس الشي بس بأعماركم الحاليه !
تترك اهلك الحاليين .. وتروح لأهلك الحقيقين !!
ولا تجلس معهم وتسحب على امك وابوك الحقيقين
بالنسبه لي بسحب عليهم بروح لأهلي الاصلين . << قليل خاتمه
. منها نغير جو .. ونتعرف على اشكال جديده<< كاشت ابو الشباب هههههه
لاصدز .. ماتوقع اترك اهلي الحالين
اصلا انا متأكد انهم اهلي .. فيه واحد من اخواني يشبهني
::
بس اذكر سالفه وانا بأول ابتدائي تقريبا.. جاء اخوي اللي اكبر مني
قال فهد ترى انت مو ولدنا.. حنا لاقينك بالزباله وخذناك <<< قوطي مو بزر هههههههه
جلست اصيييح .. واقول لأخوي طيب الحين وين اروح ! << مصدق المسكين هههههههه
::::::::::::::::::::::::

بأنتظار ردودكم ياحلوين


ولا علقوا بالشبكه ..

المهم شاركوا بالموضوع << اعصابك هههههههه 

سلامي للجميع


تعليقات 32

  1. والله بعد هالعمر ماتوقع اسحب عاللي ربوني بس ابصير ازور اهلي الحقيقين لان والله قهر اتاقلم عمري كله على الحياة مع اهلي بعدين يقولون تراك مو ولدنا والله لانشب لهم ولا اطلع<<<بثر وجهة نضري مشكور غير البشر عالموضوع

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ! غير البشر ! لو أني ما أشبه خالتي و بي ملامح من أخوي ؛ سويت مناحه و شردت لأمي الصدزيه 🙂 بس بالواقع القصه تعور القلب ، وشلون بيتعلم و يتعود على أهله من جديد !! مير الأتراك بيض و شقر و حمر ونادر الركب تصير شهباء 🙂 قرادة حظه بيشوف النقيض الله يخارجنا >>> برا مشكـــور أوي على إثارة الموضوع و الله يخلي لنا أهلنا و يخلي أهلنا لنا ،،، بنت ’’’ ســـ الليل ـــامرة ‘‘‘ السعوديه

  3. تصدق لو كنت مكانه كان بفرح وفي نفس الوقت بصيح اصياح من القهر لأني تعلمت عليهم ومنها بروح حق اهلي الحقيقيين بس مثل ماقال بونواف اقلها نتعرف على وجيه جديده ومنها لك اهل في البلدين متى ماحبيت تروح في من يضفك هناك

  4. الله يستر يا شيخ لا يكون احنا مو عند اهلنا الاصليين عموما السحنه هي هي ما تغيرت يالله الجنه السمار والعيون السود ووو قعدت اناظر في وجيه اخواني ساعه كامله ابأدور على شبه غير خخخخ مشكور على الموضوع

  5. اولن يسلمو غيرالبشر على هالمووضوع بجد الواحد صار يخاف قبل سنتين من الان سمعنا بكذا قصه انهم بدلوا بالاطفال بالمستشفى كانت امي وقتها حامل … قلت لامي بس مايبيلها بسنتر بغرفه الولاده معك لايجبون لنا ولد مو بولدنا وفعلا رحت مع امي واول ماشفت اخوي جلست اناظرفيه كثير على شان احفظ شكله هع >>>>> حشى صار تاريخ خخخخخخخ والحمد لله يوم جانا النونو بالبيت طلع هو نفسه <<<<< هاهاها يسلموووووووووو

  6. اذا كانو اهل راهين وعندهم واسطه بروح لهم وااستفيدمن الوااسطه وارجع لاهلي الاولليين يالبى قلبهم

  7. بصراحه وناسه لو اهلي الكذبيين طلعوا اتراك, اخوالي اتراك , وما اتكلم الا تركي بس الطخه سعوديه سعوديه … و بعدين حسب الاهل اذا ذوليك بزرانهم اقل بروحلهم و اذا لا يمكن بس اسير عليهم خميس و جمعه صح الDNA تبعي معهم بس مين اللي تعب و سهر على انا و وجهي؟؟ بعدين اللي محيرني في الموضوع هو لو التركي ما حس ان الولد ذا له ظنكم السعوديين كان بيحسون ان اللي عندهم موب لهم …ولا يمكن مستانسين عالشقار و البياض حسبالهم ملامحهم خخخخخخ

  8. الله يعين أمهات الابناء اللي تعبوا عليهم وربوهم وحبوهم .. اللحين كيف بيفارقوهم .. المشكلة اللغة .. الله يسهلها عليهم ويتعلموا لغة اباءهم بسهوله … ولو كنت مكانهم اتوقع ما أرجع ولدي من الرضاع لأهله واخليهم يجيبون ولدي الحقيقي ..وكذا انبسط وبدل الولد ولدين .. ولو هم بنتين بعد احسن >> منهبل على البنات.. شكرا .

  9. احسن شي اطنش واكمل بس المشكله الوالدين الحقيقين ماراح يتركوني عادتصدقون انه قبل 20سنه تقريبايقولون انه يصيرتبديل بين المواليدفي احدمستشفيات الرياض عن طريق الممرضات المصريات بفلوس والله اعلم بس الله يخلي اهلنا لنا اهم شي

  10. الصراحه انا الي شاكه بنفسي اني مو بنتهم ما اشبه حد من خواتي ولا اخواني وفصيله دمي B وكلهم O بس تدرون ليش ماغير جو 🙂 الواحد منا محتاج يغير جو

  11. في الحقيقه ماراح افرط في اللي حبوني … بس لو قالوا لك ان اهلك الحقيقيين تجااااااااااااااااااااااااار وراعين سفريات يعني ناس كاش …بتروح لهم ؟؟ عن نفسي باكون عند اللي ربوني بس وقت السياحه مع اهلي خخخخخخخخخ

  12. وإلا كيف يشك الأب والأم بأن هذا مو ولدهم ويجلسووو المدة هذي من دون تحليل وفحوصااااااات ،، الآن متوفر كل شئ والتحاليل سهلة فالحمدلله ،، فلم الإنتظار كل المدة وأنت شاك في الموضوووووع ،،، أوالله القلووووووووووب ياعالم ،، والإ الأم ماحست بإحساس الأمومه ، إحساس العطف على هذا الطفل ،،، كذلك موضوووووووع الشبه ياعاااااااالم إلا كمااااااااااااااخ (مع احترامي وتقديري ،، للقراء ،،،لكن من القهر اللي أحس فيه)

  13. المفروض المستشفى من مديرها لجميع العاملين في قسم التمريض يعاقبوا عقاب شديد .. حرام عليهم أي أذى نفسي راح يتعرضوا ليه الأطفال المساكين .. حرام عليهم .. الكبار متفهمين للوضع .. بس الأطفال.. الأم إذا خرجت مشوار و تركت أطفالها .. الأطفال يحسوا و الأم يحسوا بقلق . فكيف بحالة الطفل السعودي و التركي.. هذا تسيب .. حسبي الله و نعم الوكيل أحسن الستات تولد في البيت زي زمان .. غير البشر يعطيك العافية .. على الموضوع المستفز.. ربي ما يحملنا..

  14. بسم الله الرحمن الرحيم اول اهنيك على مواضيعك الروعة ثانيا بالنسبة لموضوعك يعني اشوا انهم عرفو قبل ما يدرك الموضوع الطفل يعني توه ما يفهم وش صاير لكن المشكلة لو صار كبير واكتشف السالفة والله حوسة ماتدري وش شعورك بس احلى شي يكون عندك عيلتين و تسافر لهم كل سنة وتصيف معاهم ونااااااسة ههههه وزمان جات ببالي << من الفضاوة والله هههههههههههه

  15. شر البليه ما يضحك… لو ان الاسره التركيه ما استنكرت لون بشرة الولد كان ما اثير الموضوع ..اما الاسره السعوديه فاعتقد ان واحد من اسلافهم يمكن قبل 1000 سنه كان بشرته بيضاء واشقراني لاجل ذلك ما استنكروا يمكن …. بس ودي اشوف صورة التركي عند العايله السعوديه ..بهالترتيب والعنايه.. الاهم من كل هذا هل هناك عقاب للممرضات ؟؟ هذي المره البشره لعبت دور يا ترى كم من المرات سوف يتكرر الامر وكم مره صار ولا زال في علم الغيب؟؟ وماكو مجال اني اشك اني في اسره غير اسرتي …لاننا ولله الحمد كلنا نسخه واحده اللهم اني اسألك العفو والعافيه ودمتم

  16. الصراحة مشكلة الحين ذا الأبو التركي ما لاحظ إن الولد ما يشبهم مافيه ملامح منهم شكلة امفهي بس بعد لوني مكان الولد صعبه أترك الي عشت معاهم بعد . بس الحمد الله دامه رجع لاهله .

  17. السلام عليكم عاد انا ما اشبه احد من اهلي ابددد الله يستر .. ههههههههههههههههههه لا عاد لا جينا للصدق موووستحيل اترك الللي عشت معهم واصير قليل خاتمه .. والحمدلله ان الولد رجع لاهله وهو بهذا السن ..

  18. الصراحه انك شككتني بعمري اخاف ان اهلي مو اهلي الحقيقيين شكلي ابقول لأبوي يسويلي فحوصات ولا تدري مو لازم لاني حبيتهم ههههههههههههههههههههـ يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو البي والله

  19. أخوي غير البشر موضوعك متميز و للأمانه أنا أكاد أجزم بأن أهلي ليسو أهلي الحقيقيين لدلائل وشواهد عديدة ، منذ أن كنت صغيراً و أنا أحس بالغربه حيث أن معاملة الوالد و الوالده مختلفة تماماً لبقية أخواني … هناك كما قلت دلائل عديده أذكر منها … كانت عيرتي يالمصري يالمصري حتى أنني زهقت من هذه الكلمة وغيرها من الدلائل التي لا يتسع المجال لذكرها … نفسي كذا أسوي فحص للحمض النووي بس كيف … دلوني جزاكم الله خير

  20. الله يعين انا اخواني 12 ولا واحد يشبه الثاني وش السواة <<<<<<<<<<<<مصدقه (: لكن ما اقول الا الله يكون بعون اهلهم ويقدرون يأقلمونهم على الحياة الجديده

  21. السلام عليكم… اول شي.. اشكرك اخوي غير البشر على مواضيعك اللي دايم تهبلل الله يعطيك العافيه… موضوعك هالمره يوسع الصدرر…. تخيل صدق ان اهلي مو اهلي… هههههههههههههههههههههههههه عندي اخت اصغر من وكل ماشفناه قلنا تراكي مو اختنا انتي …بنت الشغاله ياويلي همن تصيح ويضيق صدره ههههههههههههههههههههههههههههههههه انا من ناحيتي اهلي هم اهلي الله يخليهم لي… ماتخيل انهم غير كان انهبل

  22. مشكور اخوي على الموضوع :s بديت اشك صج في الموضوع انا الوحيده في العايله اللي فصيله دمي +b وامي فصيله دمها a وابوي ab لا ما اصدق بصيح بس صج على قولتك نتعرف على اشكال جديده… بس لو اني ما اشبه امي وابي جان شكيت عدل خخخ يسلموو مرة ثانيه

  23. انا اشتغل بمستشفى ولادة بالرياض ومثل هالخطأ ممكن جدا يحصل مع الزحمة

  24. اول شي مشكور عودتنا على التميز دوما اخوي غير البشر في طرح مواضيعك ثاني شي بصراحة الخبر غريب لكن الغرابة تختفي اذا عرفت ان الموضوع حاصل في مستشفى سعودي كم وكم من القصص شفنا تيتم اطفال وترملت نساء بسبب اخطاء واهمال طبي الى متى بتبقى مستشافياتنا بهذا الوضع لا جواب .. بالنسبة لسؤالك وناسة مثل ماقول البقية تغيير جو لووول تحس بمغامرات وانك بوسط فلم لوووووول ولو حصلت معي لاسمح الله اكيد ببقى مع اهلي اللي ربوني يعني صعبة تتاقلم مع ناس ماعشت معهم وتربيت وياهم والاصعب ان يطلعون اهلك من جنسية ثانية مثل القصة اللي طرحتها مشكور اخوي

  25. انا ساكنة في الدمام وحصلت نفس المشكلة في مستشفى المركزي وعرضوها في جريدة اليوم

  26. ألف شكر لك يا غالي على هذا الموضوع الشيق أما لو كنت أنا مكانه في نفس عمري الحالي رايح أعمل تناوب شهر بعائلتي الحقيقية و شهر أخر بعائلتي من الرضاعة هههههههههههههه تقبل أصدق تحياتي

  27. ياحظه سافر لتركيا 🙂 … تفكير سقيم أنا ودي أهلي سواري يمكن أصير شقراء شقراء ولا أشيقر .. يامصلي ياناس لحظة أويدز في المراية تصدق إني من يوم ولدتني أمي الصدزية وأنا شاكتن إنها ميب أمي << أجل وشلون صارت صدزيه مدري بس أشباهي غير أخواني بي ملحن عجيب مهوب بهم .. // إيه نرجع لها الوليد ياخلفهم مبين الأشباه سعودي 100% لو إنهم سأليني وموفرين حق dna تسان قلت لهم ذا الشخص سعودي بالأشباه لا وتركي مرة وحدة ذا الطخمان البيضان الشقران والعيون الخضران والزرقان يخققون خققان .. آن آن // ياعزي له وشلون بيتأقلم مع السعوديين ويحاتسيهم والقهر لين صاروا ذوليك مدلعينهم ومعلمينه على الأتيكيت .. وربعنا ماش لك عليهم .. // لكن يحتاج لتأهيل نفسي قبل يتم التسليم والاستلام .. أتخيل الموقف والدموع والتوديع 4 سنوات كيف تمحيها من ذاكرة طفل كيف ممكن يتقبل أم أخرى .. وعائلة جديدة وأجواء جديدة ؟ عجبني المقيم التركي ، نبيه وحريص وعزيمته قوية .. أما هالسعوديين ما ينلامون أحد يعاف هالزين والبياض.. ودي أسمع وش كان ردة فعلهم لما الناس يقولون لهم من وين جاكم هالأبيض ؟ تلقى أمه اللي ميب صدزية تقول طالعن على خواله وأبوه الكذبي يقول طالع على عمانه .. مير ياولد يوسف جوجو سابقاً أحمد ربك شاربن حليب طبيعي تركي لمدة سنتين وحنا مغير سيميلاك ونيدو .. // غير البشر موضوعك غير كيف

  28. الله يستر بس الحمدلله في واحد من خواني يشبهلي صز هو اسمر وانا ابيض لكن لله في خلقه شؤؤن روعتوني الله يرجكم المهم الله يعينهم هالاطفال المساكين لاذنب لهم وحسبنا الله ونعم الوكيل المشكلة هاللي تعلم تركي وشلون يبي يتعلم عربي هالحين ههههبهههههههه الله يعينه على دروس القواعد

  29. فهد ياخي انا بوهتي اوروبي يوم كنت في هولندا كانت جني عجوز تطالع فيني وتبكي قلت اكيد هذي امي بغيت ادق على اهلي واقول ارسلوا ملابسي كلها بس طلعت العجوز تبكي لاني داعس على رجلها ههههههههههه اجل قوطي هاه ههههههههههههههههههه

  30. الصراحة ..شيء صعب..لو اكتشفت إنه هلي مب هلي..ما بتركهم..اصلا اخواني بيكونون اخواني بالرضاع..يعني محارمي..!! بس بسير أسلّم على اهلي الأصليين..وبمر عليهم بين فترة والثانية.. بس أنا متأكدة إنهم هلي..أنا وأختي نشبه أمي..وحتى بنت خالي تشبهني لانها تشبه امي..يعني متأكدة إنها عايلتي..!!

  31. بصراحة انا احب بس اشوف صور وهذي اول مرة اقرا فيها موضوع وبصراحة شدني وعجبني وايد ولو انا مكانة استانس وايد لان بكون لي بيتين وعايلتين من امل من وحدة اروح للثانية لا بكون مميز بعد بين الاسرتين ههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لو كنت بمكانه .. وش بتسوي @@

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول