لوحة قيادة تستشعر بوجود شرطة المرور


لوحة قيادة

تحمي السائقين المسرعين من شرطة المرور

أصبحت أداة تنبه السائقين المسرعين بوجود شرطة المرور بالقرب منهم آخر الاختراعات التي أثارت جدلًا كبيرًا. ما جعل الشرطة ومنظمات السيارات تدعوان لحظرها؛ كونها قد تساهم في حوادث الطرق، أو ارتكاب الجرائم. Target Blue Eye لوحة قيادة محمولة، وهي قانونية تمامًا بحسب ما صرح مبتكروها. تحدد هذه الأداة وجود سيارات شرطة المرور حتى تلك التي لا تحمل شارات، على بعد كيلومتر ونصف، وذلك عبر التقاط الإشارات اللاسلكية المشفرة، ومن ثم ترسل التحذير إلى سائق السيارة المسرع.

لوحة قيادة




حين تكون السيارة ضمن مسافة كيلومتر ونصف عن خطر سيارة الشرطة، فإنها تضيء ضوءًا ذا لون أخضر، وحين تقترب من الخطر على بعد أمتار، فيتغير اللون إلى كهرماني، ومن ثم يتحول إلى لون أحمر حين تقترب أكثر. كما وتستطيع اللوحة تحديد ضباط الشرطة، والمروحيات. وتقول شركة CBS Automotive بأن هذه الأداة ستمنع الحوداث بتنبيه السائقين بوجود سيارات الإسعاف التي تهرع إلى أماكن الحوادث.

اقرأ أيضًا: “Sniffer Sleuth” بندقية لمراقبة استخدام السائقين لهواتفهم أثناء القيادة

لوحة قيادة

لكن الشرطة تدعو لحظرها حيث قالت على لسان مسئول شرطة غوينت في المملكة المتحدة بأن هذه الأداة جواز سفر للنذالة، وليس هناك من سبب يدفع شخصًا يحترم القانون لامتلاك مثل هذه الأداة. وقال إن الباعة ساذجون لو اعتقدوا بأنها ستستخدم لتقليل حوادث الطرق. فالسرعة أهم أسباب حوادث الطرق. وبحسب إحصائية لمنظمة الصحة العالمية عام 2010 فقد بلغ عدد وفيات حوادث الطرق 1.24 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لوحة قيادة تستشعر بوجود شرطة المرور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول