لوحة فان غوج الشهيرة تحقق 61 مليون دولار


حققت اللوحة النادرة “زهرة الخشخاش” التي رسمها الفنان الهولندي الشهير فينسنت فان غوخ قبل أسابيع من وفاته 61.8 مليون دولار، في مزاد للفن الانطباعي الحديث في نيويورك. وقد كان متوقعًا أن تحقق اللوحة التي تعود للعام 1890 ثلاثين مليون دولار فقط. وقد رسم فان غوخ باقة الزهور البرية في منزل طبيبه الفرنسي الدكتور “بول غاشيت”. ويقال بأن فان غوخ كان يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، وقد قام في خضم هذه النوبات بقطع أذنه.

لوحة فان غوج الشهيرة تحقق 61 مليون دولار

 وقد تعرضت هذه اللوحة التي تعد أشهر لوحات “فان غوج” لحوادث سرقة كثيرة. فتعرضت لسرقة غامضة عام 1977، حيث عُثر عليها في الكويت. وقد تعرضت لسرقة أخرى عام 2010 حيث أعلنت حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر، حيث سُرقت من “متحف محمود خليل” بالقاهرة؛ لتضبطها قوات الأمن بعد ذلك مع شاب وفتاة إيطاليين كانا يستعدان للسفر.

ألبرتو جياكوميتي

وقد قام بشراء هذه اللوحة “وانغ زونغيون” من شركة “هواي براذرز للإعلام”. وقد أعلنت عن المزاد “دار سوثبي” للمزادات في “منهاتن”. وحققت منحوتة الفنان السويسري “ألبرتو جياكوميتي” الذي كان نحاتًا، وطباعًا، ومصورًا أكثر من 100 مليون دولار، وهي عربة بعجلات برونزية. وقد خالفت هذه المنحوتة التوقعات، إذ كان متوقعًا أن تحقق 50 مليون دولار فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لوحة فان غوج الشهيرة تحقق 61 مليون دولار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول