لهواة السفر والسياحة: أغرب القوانين في العالم


لهواة السفر والسياحة: أغرب القوانين في العالم

بمجرد أن تغادر حدود موطنك متجهًا إلى بقعة أخرى من بقاع العالم، ستحرم من كثير من المزايا التي تتمتع بها في بلادك، وسيتعين عليك بذل الكثير من الجهد لتتأقلم مع الوضع الجديد والقوانين المفروضة في الدولة التي وقع عليها اختيارك لقضاء العطلة تجنبًا للوقوع في المشاكل، ولكن، ماذا سيكون موقفك إن وجدت نفسك معرضًا لعقوبة السجن او الغرامة او حتى الإعدام، بعد أن قمت بمخالفة قانون مجنون وخارج عن المألوف، ولكنه مطبق في تلك الدولة ؟! لهواة السفر والسياحة، نقدم قائمة تضم أغرب عشرة قوانين في العالم !


1

من حقها أن تمارس البغاء، ولكن ليس من حقك أن تستأجرها!

سجين

في السويد هناك قانون بالغ الغرابة ويستحيل تفهم الدوافع الكامنة من وراء تطبيقه. وفقًا للقانون السويدي، يحق لبائعات الهوى السويديات ممارسة البغاء، ولكن إذا قبض على أحدهم متلبسًا بدفع مبلغ من المال لمومس لقاء خدماتها، فقد يعاقب بدفع غرامة مالية، أو بالسجن لمدة ستة أشهر! أي عبث هذا يا ترى ؟!


2

حتى وإن كنت تعاني من الصداع النصفي، فلا تحمل معك مسكنً ا للآلام!

الصداع من العقاقير

في ماليزيا، قد تعرضك حيازة أي نوع من أنواع العقاقير المخدرة، حتى وإن كان مسكنًا للآلام، لعقوبة قد تصل إلى حد الإعدام. فإذا كنت ممن يتعاطون المورفين لتسكين الآلام المبرحة، فمن الأفضل لك ألا تحمله معك إلى ماليزيا.


3

أنسيت أن تستخدم السيفون بعد فراغك من قضاء الحاجة؟ ادفع الغرامة، أو فلتتولّ مهمة تنظيف المرحاض !!

حمام

صارمة هي القوانين في سنغافورة عندما يتعلق الأمر بالنظافة العامة، فإذا اضطرتك الظروف إلى استخدام مرحاض عمومي في سنغافورة، فعليك أن تتأكد من شد السيفون بصوت عالٍ بمجرد فراغك من قضاء الحاجة، وإلا فسيقوم الشخص المسئول عن نظافة الحمام بإبلاغ الشرطة، وعندئذ، ستضطر إلى دفع غرامة مالية، أما إن رفضت دفع الغرامة، فليس أمامك إلا أن تقوم بتنظيف المرحاض !


4

أتريد ركوب الاسكوتر؟! إذن، فلترتدِ حذاءً لائقا !

الاسكوتر

إذا سافرت إلى الفيليبين، فستكتشف أن الاسكوتر هو أفضل وسائل النقل هناك وأكثرها فعالية وادخاراً للوقت. لمّا كانت الفليبين بلدًا حارًا، فقد يروق لك امتطاء الاسكوتر منتعلاً خفًا بلاستيكيًا أو صندلا خفيفًا، ولكن إياك أن تفعل هذا، فقد يتم تغريمك مبلغًا ماليًا، حيث إن القوانين في الفيليبين تلزم سائقي الاسكوتر بارتداء أحذية مناسبة.


5

هل ستسافر إلى كمبوديا ؟ إياك إذن وحمل مسدسات الماء !

مسدسات الماء

يحتفل أهالي جنوب شرق آسيا بالسنة الجديدة وما شابه من مناسبات بكثير من الضجيج والألوان، ويتحاذفون ببالونات الماء ويبللون المارة. ولكن الوضع مختلف في كمبوديا، حيث يُغرّم كل من يقوم برش المارة بالمسدس المائي مبلغًا ماليًا وتتم مصادرة مسدسه، والسبب هو أن الكثير من الأشقياء يقومون بتعبئة هذا النوع من المسدسات بمياه المجاري، ثم يطلقون ما فيها، وأنت أعلم بما فيها، على الآخرين !!


6
إذا كنت مصابًا بالزكام، فمن الأفضل ألا تزور اليابان !

مصابة بالزكام

بعض من السلع والمنتجات التي كثيرًا ما تجدها على أرفف المتاجر والمحال في أغلب بلدان العالم محرمٌ في اليابان. قد تتفهم السبب وراء منع تداول الأدوية المسكنة للألم، ولكن لماذا يمنع الفيكس؟ يحتوي الفيكس على مادة pseudoephedrine، وهي مادة منبهة معروفة. وقد يعرضك حمل عبوة فيكس في اليابان تحسبًا لأعراض البرد إلى السجن في زنزانة باردة !


7
لا تصطحب كلبك معك إلى ألمانيا !

ممنوع إصطحاب الكلاب

يحظر على سكان ألمانيا تربية سلالات معينة من الكلاب، مثل الماستريف والترير والريدجباك، نظرًا لشراستها وخطورتها. إذا كنت من هواة تربية الكلاب وترغب في السفر إلى ألمانيا، فعليك أن تتأكد من أن كلبك لا ينتمي إلى أي من الفصائل المدرجة في قائمة الحيوانات المحظورة، وإلا فلن يسمح لك بقضاء أكثر من أربعة أسابيع في ألمانيا بصحبة كلبك الخطير هذا !


8
في الدنمارك.. إياك وأن تحتفل بالهالووين!!

قناع

قبل أن تحزم حقائبك استعدادًا للسفر إلى الدنمارك، تأكد من أنك لا تحمل معك أية أقنعة ! فارتداء قناع أثناء التجول في شوارع الدنمارك من شأنه أن يعرضك للمساءلة القانونية. إذا كان هذا هو حال الدنماركيين مع الأقنعة، فما بالك بتفاصيل الهالووين الأخرى !


9
الاستماع إلى الموسيقى في سيارة الأجرة ليس مجانًا !

سيارة أجرة

في فنلندا، لا يسمح لسائقي عربات الأجرة بتشغيل الموسيقى في سيارتهم ما لم يدفعوا رسومًا معينة (Copyright fees)، ذلك لأن تشغيل الموسيقى في سيارات الأجرة يعد من قبيل الخدمات المقدمة للزبائن من الركاب. يتعين على الراكب إذن أن يدفع مبلغًا ماليًا لقاء الاستماع إلى موسيقاه المفصلة. على أية حال، إذا كنت ترغب في زيارة فنلندا، فلا تنسَ ان تحمل معك جهاز الـiPod الخاص بك !


10
سكوووت ! حتى وإن كان الملك يبدو غريبًا، فإياك أن تفصح عن ذلك !

ملك تايلاند

إذا كنت في زيارة إلى تايلاند، فمن الأفضل لك ألا تتفوه بأية عبارة سلبية بشأن الملك، حتى وإن كنت ترى أنه يشبه شخصًا ما، فلا تتكلم عنه ولا تحاول (التنكيت) فكل ما تتفوه به قد يعد بمثابة إساءة إلى الملك، مما قد يعرضك إلى السجن لمدة لا تقل عن خمسة عشر عامًا. علمًا أن رجال الشرطة التايلندية مخولون بالتحقيق في كافة الحوادث والسلوكيات التي من شأنها المساس بالذات الملكية!! حقًا، لا وجود لديمقراطية حقيقية إلا في الغرب !

هدفنا دوما المتعة والفائدة
فلا تحرمونا ردودكم وآرائكم
ونلتقي في موضوع أخر قريبا
تحياتي للجميع..

YaSSeR
saudi4u@


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

border=0  border=0  border=0  border=0  border=0  border=0

تعليقات 2

  1. فالخلافة الإسلامية الصحيحة أن يختار المسلمون أمير من بينهم ويبايعوه أما الغرب فديمقراطية في العلن لكن في الخفاء كلو بيد الجماعات الضاغطة مثل اللوبي الصهيوني في أمريكا موضوعك جميل لكن الكلمة الاخيرة خربت حلاوته حتى ولو كنت مجرد ناقل كان المفروض تغير العبارات التسويقية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لهواة السفر والسياحة: أغرب القوانين في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول