لمستخدمي الأندرويد.. برامج الاتصال والمحادثة عبر الانترنت مهددة (4 صور)


أكد باحث من جامعة جنوب أستراليا أن البرامج على المنصات الداعمة لنظام أندرويد والتي توفر الاتصال المرئي والمسموع وتسمى بتقنية “VoIP” بالإضافة إلى المحادثة النصية الفورية عبر الانترنت تعتبر مهددة بالجملة، حيث أكد أنها سهلة الإختراق ويمكن أن يكون ذلك على سبيل التسلية بالنسبة للمخترقين المحترفين.

برامج الاتصال والمحادثة

وقد أكد الباحث دكتور كيم شو من مركز دراسات أمن المعلومات بجامعة جنوب أستراليا في ملتقى “Police Technology” السنوي في مدينة كانبيرا الاسترالية أن هاتفي الأيفون والبلاكبيري من أقوى الأجهزة من حيث أمن المعلومات، حيث تمتاز بتشفير الاتصالات بشكل جيد لحماية البيانات الواردة والصادرة إليها.

الأندرويد

ويذكر أن الباحث قام بدراسة علمية لدرجة أمان 10 برامج تدعم تقنية “VoIP” على نظام الأندرويد وتبين أن أكثرها هشاشة هو تطبيق “Yahoo Messenger” للمحادثة الفورية حيث لا يحظى بأي تشفير يذكر، أما البرامح التسعة الباقية وهي Hangouts Skype, ICQ ,Viber ,Nimbuzz, Fring, Vonage, WeChat و Tango.

برامج الاتصال والمحادثة

وقد وجد دكتور شو أن البرامج الأكثر أمناً هي Hangouts و Skype و Nimbuzz و Tango بينما Fring و Tango يعملان على تعطيل خاصية التشفير فيما إذا كانت الشركة المزودة لاتصال الانترنت نعمل على تشفير بياناتها، بينما البرامج ICQ, Viber, Yahoo Fring, Vonage WeChat لا تعمل على تشفير المكالمات الصوتية عبرها.

التشفير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لمستخدمي الأندرويد.. برامج الاتصال والمحادثة عبر الانترنت مهددة (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول