لماذ تتعلق دببة الكوالا بأغصان الأشجار؟ (4 صور)


دببة الكوالا، نوع من الثدييات، تتبع فصيلة الدببة الجرابية، وهي من الحيوانات ذي الجراب المفتوح من الخلف، تتواجد في أستراليا، حيث تعيش على الأشجار، وتتعلق بأغصانها بواسطة أظافرها القوية، والطويلة. وقد حير سؤال ذهن العلماء والباحثين، لماذا تتعلق دببة الكوالا بأغصان الأشجار، وتقوم باحتضانها؟ وإجابة على هذا السؤال، قام باحثون من جامعة مالبورن بإجراء دراسة على دببة الكوالا؛ لمعرفة السبب الذي يدفعها إلى التعلق بأغصان الأشجار.

دببة الكوالا

قام الباحثون باستخدام موجات الراديو لتتبع حركات الكوالا، والتصوير الحراري لقياس درجة حرارة الأغصان التي تتعلق بها الكوالا. فوجد الباحثون أن الكوالا خلال فصل الصيف تجلس بالقرب من الأشجار، حيث تكون باردة، وتتعلق بالأغصان، وتقوم باحتضانها، حيث تكون درجة حرارة الأشجار 9 درجات سيليزيوسية.




دب الكوالا

وبتعلق الكوالا بالأشجار، يمنع ذلك وصول الحرارة إلى أجسادهم، حتى لا يصابوا بالجفاف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تساعدهم الأشجار على الاحتفاظ بنصف كمية المياه التي يحتاجونها لبقاء أجسادهم رطبة. وكشف الباحثون بأن الحيوانات المحبة للأشجار، مثل: القرود، والفهود تتبع نفس استراتيجية الكوالا.

دب الكوالا

تعيش دببة الكوالا حتى 16 عامًا، ويوجد الملايين منها في أستراليا، إلا أنها أصبحت ضحية الصيد منذ عام 1900. وأعلنت الحكومة الأسترالية العام الماضي أن الكوالا من الأنواع التي تتهددها الأخطار. ويتهدد خطر الانقراض دببة الكوالا، إذا لم تتخذ أساليب وقائية لحمايتها.

دب الكوالا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذ تتعلق دببة الكوالا بأغصان الأشجار؟ (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول