لماذا يقوم 20% من البريطانيين بخلع أسنانهم بأنفسهم ؟! (4 صور)


هل تصدق بأن 20% من البريطانيين يخلعون أضراسهم بأنفسهم؟ نعم، أظهرت دراسة لمؤسسة الصحة البريطانية لطب الأسنان أن هناك 20% من البريطانيين يخلعون أسنانهم بأنفسهم؛ لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الذهاب إلى عيادات أطباء الأسنان. فاعترف شخص من بين كل خمسة أشخاص أنه يقوم بخلع أسنانه بنفسه، متحديًا مخاطر التلوث والمضاعفات؛ بسبب ارتفاع تكاليف عيادات الأسنان.

البريطانيين و دكتور أسنان

وردت مؤسسة الصحة البريطانية لطب الأسنان ردًا صارخًا على هذه النتائج، محذرة من خطورة الخلع الذاتي للأسنان، خاصة وأنهم يلجأون لخلع الأسنان باستخدام مقابض الأبواب. ويعد خلع الأسنان بشكل ذاتي خطيرًا للغاية كونه ينتهي بإحدى مشكلتين إما خلع السن الخطأ، أو الإصابة بالتلوث؛ مما سيؤدي إلى تفاقم المشكلة، وزيادة التكاليف بشكل كبير.

خلع أسنان

وخلال العامين الماضيين، وصلت نسبة البريطانيين الذين أجروا فحوصات عند أطباء الأسنان إلى 56%، مع وجود نسبة كبيرة لم تقم بزيارات إلى أطباء الأسنان، خوفًا من التكاليف المرتفعة لهذه الزيارات. وبحسب الدراسة، فإن هناك 17% ممن استطلعت آراؤهم في هذه الدراسة يقومون بخلع أسنانهم بأنفسهم، في حين يطلب 4% مساعدة الآخرين لخلغ الأسنان. وأفاد 80% منهم أنهم يتركون أسنانهم دون علاج حتى تتوفر التكاليف اللازمة.

أسنان

وترى مؤسسة الصحة البريطانية لطب الأسنان بضرورة زيادة عدد زيارات الناس لأطباء الأسنان عن طريق وجود مدخل جيد لأطباء الأسنان، عبر تهيئة المريض بأخصائي صحة؛ الأمر الذي من شأنه أن يخفف من وطأة المشكلة. وقد أظهرت الدراسة انعكاسات هذه المشكلة حيث أظهرت بأن ذلك كلف رجال الأعمال 36 مليون يورو؛ بسبب تأجيل الناس لمواعيدهم نتيجة آلام الأسنان. وأجرت مؤسسة الصحة البريطانية لطب الأسنان هذه الدراسة استعدادًا لاستقبال اليوم الوطني للابتسامة.

أسنان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يقوم 20% من البريطانيين بخلع أسنانهم بأنفسهم ؟! (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول