لماذا يفضل الناس استخدام جوجل كروم؟


جوجل كروم هو المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم الآن، وهو متصفحة تقدمه شركة جوجل، ولكن بعيدًا عن التفاصيل الدقيقة، ما الذي يجعل الناس تفضله عن غيره؟

لماذا يفضل الناس استخدام جوجل كروم دونًا عن غيره؟

جوجل كروم

كما ذكرنا فإن متصفح كروم هو الأكثر استخدامًا حول العالم، وفاقت حصة استخدامه حول العالم النصف وذلك حسب موقع W3Counter، وبالتأكيد لم تكن هذه النتيجة من فراغ، وهذه هي النقاط الأهم من وجهة نظر المستخدمين التي دفعتهم لاستخدامه:

الإضافات والتطبيقات

يمتلك متصفح كروم متجرًا مميزًا للتطبيقات والإضافات التي تساعد المستخدمين في أداء العديد من المهام، مثل منع الإعلانات عن طريق إضافة Ghostery أو ترجمة الكلمات عن طريق إضافة Google Translate.

كما أنه يتيح تحميل التطبيقات الخاصة بالمتصفح والتي تقدم خيارات وخدمات أكثر من الإضافات كما لو كانت موقعًا أو برنامجًا منفصلًا.

الترجمة الفورية للمواقع

ترجمة

عند فتحك لأي موقع يحتوي على تفاصيل بلغة غير اللغة الأصلية التي قمت باختيارها لمتصفحك، ستجد المتصفح قد اقترح عليك ترجمة الصفحة للغة الافتراضية لك، وبهذا يسهل عليك ترجمة المفردات واحدة تلو الأخرى.

سهولة الاستخدام

يتميز جوجل كروم بآلية استخدام سهلة جدًا، فالخيارات والخصائص المتقدمة تجدها بعيدة بعض الشيئ عن أيدي المبتدئين، كما أن عرض الصفحات الأكثر استخدامًا والمفضلات في الصفحة الرئيسية بجانب بحث محرك جوجل يسهل اختيار أي موقع من قبل المتسخدمين.

مزامنة أهم البيانات على حساب جوجل

عند البدء باستخدام متصفح كروم، يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول للمتصفح عن طريق بريد Gmail الخاص بك، وبعد ذلك سيقوم المتصفح بمزامنة تاريخ التصفح مع المفضلات وكلمات السر على هذا البريد الخاص بك، لذلك لن تخشى من فقد بياناتك، لأنك حتى لو غيرت جهازك وقمت بتسجيل الدخول مجددًا بهذا البريد ستحصل على كل البيانات الخاصة بك.

إمكانية استخدام المتصفح من أكثر من شخص

مستخدم كروم

يتيح متصفح كروم خيار إضافة أكثر من مستخدم على المتصفح، وذلك يعود بالفائدة بأكثر من طريقة، إما على نفس الشخص حيث أنه يريد أن ينشئ حساب للعمل وحساب آخر للترفيه عن نفسه. أو يمكن أن يعود بالفائد على أكثر من شخص يستخدمون نفس الحاسوب، وبهذا لن يحتاج كل شخص لاستخدام متصفح مختلف بل يكفي أن ينشئ حساب جديد ويضيف بياناته إليه.

ببساطة، لأنه من شركة جوجل

السبب الأبسط والذي يدفع الكثيرين لتحميل هذا المتصفح هو أنه من تطوير شركة جوجل الشهيرة وذات السمعة الراقية في عالم التقنية، وبما أنها هي الشركة المطورة لهذا المتصفح، فذلك يعني أنه يحمل معايير جودة عالية جدًا تتناسب مع هذه الشركة.

المصادر: 12

تعليقات 2

  1. كلام سليم، لكن يؤسفني أن أخبرك أن كروم ليس أبرز المتصفحات (بحسب اختيار المستخدمين)، و رغم ذلك لا أفضله رغم استخدامي الكثير له فأنا أفضل فايرفوكس.
    أن السبب الحقيقي لجعله الأكثر استخداماً هو انتشار الأندرويد فمن البديهي أن يفضل الجميع كروم لأنه متكامل.
    كما إني صدمت به فهو يعطيني نتائج بحث غير دقيقة ويدفعني للبحث عن شيء آخر أما فايرفوكس فهو أفضل بكثير (لا يعني إن بحثت عن شيء لمرة واحدة فقط بأنني سأطلبه مجدداً، لكن للأسف هذا ما يحدث ولا فائدة من التنظيف).

    أنا أنصح للمستخدمين المحددين بالضبط ما يريدونه أن يلجؤا للكروم أو فايرفوكس و ذلك لضمان وصول المعلومات إلى جوجل أما المتنوعون (أي العاديون) فلا أنصح نهائيا بكروم و هذه عن تجربة بين 3 اجهزة.

    1. يا حيا الله محمد، بصراحة أنا أختلف معك وبعد بحث أكثر ومكثف حسب الاستخدام باختلاف المنصات، تبين أن كروم هو المفضل أيضًا حتى في أجهزة الكمبيوتر كما يظهر في هذه الإحصائية:
      http://gs.statcounter.com/#desktop-browser-ww-monthly-201512-201612

      وبخصوص اعادة اقتراح بحوثاتك على جوجل كروم، يمكنك تعديلها أو إيقافها من خيارات الخصوصية في الخيارات المتقدمة للمتصفح، ولو كنت تعمل باللغة الإنجليزية ستجد هذا الخيار ويمكنك إيقافه:
      Use a prediction service to help complete searches and URLs typed in the address bar

      خالص تحياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يفضل الناس استخدام جوجل كروم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول