لماذا يستخدم البرازيليون ألقابًا بدل أسمائهم الحقيقية؟


بالتأكيد سبق وسمعت باللاعب البرازيلي الشهير بيلي أو حتى كاكا، ولكن هل تعلم أن هذه ليست أسماءهم الحقيقية؟ هذا صحيح، يستخدم البرازيليون ألقابًا بدل أسمائهم وذلك لأسباب سنذكرها في هذا المقال.

لماذا يستخدم البرازيليون ألقابًا بدل أسمائهم الحقيقية؟

كاكا

كما ذكرنا في مقدمة المقال، فإن كاكا وبيلي هي أسماء شهرة لا غير لهذين اللاعبين الشهيرين، فمثلًا كاكا اسمه “Ricardo Izecson dos Santos Leite” أما بيلي فاسمه “Edson Arantes do Nascimento”، وعلى هذا المنوال تجد كل البرازيليين.

أما بالنسبة للسبب الذي دفع البرازيليين لاستخدام الألقاب أو الإسم الأول فقط مثلما يحصل مع لاعب كرة القدم الشهير نيمار، فهو لتسهيل حفظ اسم الشخص والذي عادةً ما يتكون من 4 كلمات لاسم الشخص الواحد!

ولتأكيد ذلك فقد قالت السيدة البرازيلية Lyris Wiedemann والتي تعمل كمديرة لمؤسسة خاصة بتعليم اللغة البرتغالية “المستخدمة في البرازيل” أنه من المهم التركيز على الشخص نفسه وربطه باسم يجعلك تحفظه وحده فقط، حيث أن البرازيليّين يركزون فقط على الإسم الأول أو اسم الشهرة منذ الصغر وذلك لتسهيل حفظ الإسم على الأطفال أولًا ثم لتسهيل التعامل بين الأفراد في المجتمع.

لماذا يكون اسم الشخص البرازيلي طويل؟

يستخدم البرازيليون ألقابًا
صورة للاعب كرة القدم Pelé، اسمه الحقيقي Edson Arantes do Nascimento.

بالنسبة لأصل القضية التي أدت لاستخدام اللقب بدل الإسم وهي كون اسم المواطن البرازيلي طويلًا بحيث يتكون من 4 أجزاء، فإن سببها هو التقاليد التي تركتها البرتغال في البرازيل عندما احتلتها قديمًا، فقد كان النظام يعتمد الإسم الذي يعطيه الأهل لابنهم بعده يأتي اسم القس ثم عائلة الأب وعائلة الأم، وبهذا يصبح الإسم طويلًا كما هو الحال مع بيليه أو كاكا أو غيرهم من اللاعبين المشهورين.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يستخدم البرازيليون ألقابًا بدل أسمائهم الحقيقية؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول