لقطات نادرة لمعتقل رافنسبروك للنساء زمن هتلر


رافنسبروك

رافنسبروك: أسوأ سجن للنساء على مر التاريخ

لأول مرة تنشر صحيفة ديلي ميل البريطانية لقطات لسجن النساء سيء السمعة زمن هتلر في ألمانيا النازية والذي استخدمه لتعذيب النساء. معتقل رافنسبروك معسكر الاعتقال النازي والذي كان حصرًا للنساء، حيث قُتلت أكثر من 50,000 سيدة. وكانت التهم إما أنهن يتبعن للغجر وكانت تهمة كبيرة في نظر هتلر الذي كان منحازًا للجنس الآري الأبيض، أو كونهن مقاتلات من أجل الحرية، أو مرتكبات جرائم صغيرة.

معتقل رافنسبروك5

كاثرينا ويتز شابة، حُكم عليها بالإعدام. حاولت الفرار من معسكر الاعتقال، فتسلقت الأسلاك الشائكة على ارتفاع أربعة أمتار لكنها فشلت. وقد حاولت أكثر من مرة الهروب من معسكر الاعتقال النازي لكنها فشلت. وفي إحدى الليالي حاولت الهروب تحت جنح الظلام فأحضرت معها بطانية لتسلق الجدار المغطى بالأسلاك الشائكة، ونجحت في القفز، وقد تمتعت بالحرية لثلاثة أيام قبل أن يعيدها رجال هتلر إلى المعتقل، وتلقى حتفها.

معتقل رافنسبروك

عانت النساء داخل معتقل رافنسبروك من الوحشية والقتل على مدار ست سنوات. فواجهن القتل، والشنق، والضرب، والتجويع، والحرق أحياء، والغاز، والسم، والحقن بالبترول. دخلت المعتقل حوالي 130,000 سجينة، ذبح 50,000 منهن. في الأيام الأخيرة للمعتقل تم حرق ملفات كل المعتقلات مع أجسادهن، ورمي الرماد في البحيرة. وأما النساء الناجيات الأحياء يجدن صعوبة في وصف المعتقل سيء السمعة. يقع السجن شمال برلين، دخلت أول سجينة عام 1939، واستمر حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.

معتقل رافنسبروك2

رافنسبروك

رافنسبورك5

معتقل رافنسبروك3

معتقل رافنسبروك9

ناجيات من معتقل رافنسبروك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لقطات نادرة لمعتقل رافنسبروك للنساء زمن هتلر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول