لقطات لـ “قنديل البيض المقلي”


كثيرًا ما توصف الأشياء بأنها تبدو شهية للأكل، فربما يكون هذا القنديل من بينها! كان المصور “باري بلاند” مبحرًا في البحر المتوسط يبحث عن هذا الحيوان البحري الغريب، الذي يبدو كالبيضة المقلية. فالتقط بلاند لقطات لـ “قنديل البيض المقلي” موثقًا شكله المثير للدهشة، وتفاصيله التي تبدو كصفار البيض.

 قنديل البيض المقلي

وقال المصور بأن لقاءه مع قنديل البحر لم يكن عرضيًا، فقد قرأ كثيرًا عنه، وقرر أن يذهب في مهمة للبحث عنه، وتتبعه، والتقاط صور له. ويقول المصور الذي أبحر حول العالم على متن يخت مع عائلته عن رحلته التي التقى فيها بقنديل البحر:” لقد رأيت قنديل البيض المقلي في إحدى الرزنامات الجغرافية الدولية، ولقد ذهلت من مظهره”. وقررت أن ألتقط صورًا له عن قرب حين نصل البحر الأبيض المتوسط”. ويعرف هذا القنديل باسم قنديل البحر المتوسط أيضًا.

قنديل البيض

ويعد البحر المتوسط واحدًا من أهم المناطق التي يعيش فيها قنديل البيض المقلي، كما يعيش في بحر إيجه، والبحر الإدرياتيكي، حيث يحتاج لتركيز أشعة الشمس. ويعد قنديل البيض المقلي من المخلوقات الرائعة والتي تدهش الناظرين، ولا داعي للخوف من البقاء بجانبها، فهي أكثر أمانًا من أنواع القناديل الأخرى، فلدغتها بسيطة، أو حتى تكون أحيانًا دون تأثير على الإنسان.

قنديل البيض المقلي

قنديل البحر عمومًا حيوان بحري من الرخويات، وهو عبارة عن كيس شفاف، قوامه يشبه الهلام، وتركيبه غير معقد فلا يوجد له رأس، أو نظام هضمي، وهو من اللافقاريات، لذا فهو عديم العظام، ولا يوحد عمود فقري له، ولا معدة، فالأمعاء هي التي تستقبل الطعام. ويقال بأن قنديل البحر كان موجودًا منذ 500 مليون أو 700 مليون سنة، ما يجعله من أقدم الكائنات البحرية.

قنديل

قنديل البيض المقلي

قنديل البيض المقلي

صور القنديل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لقطات لـ “قنديل البيض المقلي”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول