لعبة Flappy Bird.. كيف نالت هذه الشهرة المهولة في فترة بسيطة جداً


في الفترة الماضية والتي لا تتجاوز أسبوعاً واحداً انتشتر أحد تطبيقات الهواتف الذكية بشكل مهول جداً حيث وصلت لعبة Flappy Bird إلى أكثر من 10 مليون تحميل على متجر أندرويد وحده وأكثر من 50 مليون تحميل من متجر أبل.

Flappy Bird

وبما أن اللعبة تعتمد على الإعلانات في جني أرباحها، فقد وصلت أرباح الشركة إلى 50 ألف دولار يومياً !! نعم يومياً. لذلك سنعرض لكم هنا بعض من الأسباب التي يعتقد عديد الخبراء بأنها كانت السبب وراء نجاح هذه اللعبة.

1- الحلقة اللانهائية التي يفرضها عقل الإنسان عليه بسبب بساطة اللعبة، حيث أن الشخص يبدأ اللعبة في بيئة يمكن القول بأنها لا تتغير وشكل الحركة لا يتغير إلاّ النتيجة وأماكن بعض الأنابيب، مما يدفع المستخدم للتجربة مرة أخرى في كل مرة يخسر بها للحصول على نتيجة أعلى.

فلابي بيرد

2- كل لعبة يبدأها الشخص قصيرة جداً، حيث أنه لن يستغرقك أكثر من دقائق معدودة لتعيد الكرّة من جديد وهذا ربما يكون حافزاً للتجربة من جديد لأنك لم تشعر بأنك أنجزت شيئاً في اللعبة مما يدفعك لتجربة المزيد.

فلابي بيرد

3- الصعوبة المتناهية باللعبة تجعل منها تحدٍ كبير لكل مستخدم يهدف للتغلب عليه، فمن الواضح من الشبكات الإجتماعية بأن أغلب المستخدمين يعانون من صعوبة شديدة في اللعبة مما يدفعهم للمحاولة أكثر بهدف الحصول على نتيجة أفضل وهزيمة أصدقائهم.

فلابي بيرد

4- استغلال اللعبة لبيئة بعض الألعاب القديمة التي قد تدغدغ ذكريات الكثير من المستخدمين الذين قد لعبوا لعبة ماريو فيما مضى، فمن الواضح بأن هذه الأنابيب تشبه تلك الأنابيب في لعبة ماريو إلى حد كبير مما دفع الكثير من المستخدمين لخوض التجربة مع هذه اللعبة عساها أن تكون بروعة ماريو.

5- خلق بيئة تنافسية قوية بجعل النتيجة صغيرة بحيث أن كل أنبوب تتجاوزه يتم احتساب نقطة واحدة فقط مما يجعل النتائج بين الأصدقاء دائماً قريبة جداً مما يعطي حافزاً للمستخدم لأن يهزم صديقه كلما تفوق عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لعبة Flappy Bird.. كيف نالت هذه الشهرة المهولة في فترة بسيطة جداً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول