لعبة سبلنتر سيل – الخلية الشائكة – بالصور


بسم الله الرحمن الرحيم
هل سأمت من سوليد سنيك ؟ هل مللت ألعاب التسلل التي لم تغير نمطها منذ صدور أول سلسلة ميتل غير ؟ حسنا سبلنتر سيل ستحل المشكلة !!

إنها لعبة سبلنتر سيل أو الخلية الشائكة بالعربي وهي من تأليف توم كلانسي الكاتب الشهير والذي اشتهر بفلمه الأخير (the sum of all fears) توم كلانسي والمشهور بأفلام التجسس بدأ مشواره الحقيقي في عالم الأعاب عام 1998عندما أنتج لعبة (Rainbow Six) بالتعاون مع يوبي سوفت الكندية.
لعبة
منها هذه النقطة بدأ توم حياته في كتابة الألعاب مع شركة يوبي سوفت الكندية, لكن إلي أين هل استطاعوا تحقيق العلا مثل ما حققته كونامي في لعبة ميتل قير الثانية…..نعم تستطيع بل استطاعت بالفعل تحطيم ميتل قير ومصممها هيدو كاجيموا بواسطة سبلنتر سيل الجديدة والتي أتت بقوة لتصدر على الاكس بوكس معلنة عن إنهاء أسطورة هيدو كاجيموا, معلومات بسيطة عن اللعبة بعدها نخوض في تفاصيل اللعبة:
الاسم: توم كلانسي سبلنتر سيل.
الشركة المطورة: يوبي سوفت الكندية.
الكاتب: توم كلانسي.
تاريخ الإصدار: موجودة على الاكس بوكس, 2003-3-25 للسوني والقيم كيوب.
النوع: أكشن, تسلل.
المصمم: فرانكوس بيلاند.
لعبة
القصة ماهية ؟
تدور أحداث لعبة سبلنتر سيل حول خطر غامض يداهم الولايات المتحدة حيث مع تطور العلم الحديث قامت الأخيرة بتطوير مشروع سري للغاية يقوم بتطوير عقول البشر ليجعلهم أذكياء ويزيد من تركيزهم وقدرتهم على الاستيعاب لكي يقوموا باستخراج فريق من الجواسيس لم يعهده العالم من قبل لكي يدافعون عن أمن بلادهم من شر الإرهاب, وفي عام 2004 من شهر مارس فقدوا اثنين من عملائها احدهم في جورجيا والأخر في العاصمة, حسنا إنها الفرصة ليقوموا بتجربة العميل المطور فقاموا بإرسال سام فيشر احد اشهر عملائها وأقواهم بدنيا وعقليا حيث يمتلك القدرة على التخفي مثل الحرباء وقوة الأسد و ذكاء الثعلب لكي يقوم بالتحري حول السر الذي يدور في جورجيا وراء اختفاء العميلان من هنا تبدأ دورك باللعب بسام فيشر حيث ستواجه التطورات في كل مرحلة تواجهها .
لعبة
أسلوب اللعبة؟
يعتمد أسلوب اللعبة على التسلل تماما حيث يمتلك سام أكثر من 40 حركة للتسلل يمكن للأعداء كشفك من خلال ضلك وحتى صوت مسدسك وهو يصدر صوت القرقعة في غمدك!!
يمكنك تسلق أي شي العواميد الجدران حتى يمكنك التخفي بشكل أفضل.
لعبة
لعبة
لعبة
يجب عليك اخذ الحيطة فهناك أكثر من 60 مكان لإصابة العدو حيث سيتغير رد فعل العدو عندما تصيب ساقه مثلا عوضا عن رأسه حيث ستتكفل الأخيرة بردعه ميتا, أيضا يمكنك استخدام الجثث أو الأعداء كدرع يحميك من رصاص الآخرين ولا تنسي يجيب عليك إخفاء الجثث عن نضر الأعداء لكي لا يكشفوا أمرك حيث أنهم يمتلكون ذكاء صناعي خارق سينصبون لك الأفخاخ ويراقبون المكان بعناية.
احدي أهم مميزات سبلنتر سيل هي أنها ستقدم لك منضار ليلي يساعدك على الاستكشاف في الليل ومنضار حراري يساعد على روية الأجسام الحرارية حيث ستري احد الإرهابيين وهو متخفي وراء احد الأبواب معتقدا انه اذكي منك.
لعبة
المؤثرات الصوتية هي احد عوامل نجاح اللعبة حيث دعمت اللعبة بنظام دولبي 5.1 , الدبلجة خارقة والأصوات المحيطية واقعية تماما.
حازت سبلنتر سيل على جائزة أفضل لعبة تسلل عام 2002وحققت مبيعات كبيرة حيث قدرها أكثر من مليون و 600 ألف نسخة حول العالم.
نسخة البلاي ستيشن الثاني حازت على مراحل إضافية وتطوير في نضام الضل وأجواء جديدة مثل طبقات عاكسة (ماء منسكب على الأرض)وفي الختام أتمني أن أكون قد أفدتكم وأمتعتكم وشكرا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لعبة سبلنتر سيل – الخلية الشائكة – بالصور

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول