لعبة بونغ تحل مشكلة الازدحام في ألمانيا


تعتبر عملية انتظار إشارة السير في الطرقات المزدحمة أمراً متعب حقاً، ففي عام 2012 بدأ طلاب الجامعات من ألمانيا لتقديم حل لهذه المشكلة في شكل لعبة بونغ في أعمدة الطرقات والشوارع العامة، ولكن ذلك للأسف لم يحدث بشكل حقيقي.

إلا أنه في وقت متأخر من هذا العام تمكن مجموعة من الطلاب بتأسيس شركة يطلق عليها اسم “اختراعات حضرية”، قامت بالفعل باستغلال هذه الفكرة، وصنع عدد قليل من النماذج الأولية من هذا الاختراع، وتركيبها في ألمانيا. ومن أجل نجاح هذه الفكرة فقد دخل هؤلاء الطلاب في مشروع indiegogo، من أجل جمع التمويل اللازم لإنطلاق المشروع.

لعبة بونغ تحل مشكلة ازدحام الطرق في ألمانيا

عندما يصل شخص ما إلى مكان اللعبة، فإنها تعمل تلقائياً، لكي يستمتع باللعب في وقت الانتظار، عن طريق لمس الشاشة وتحريك مجداف لعبة بونغ الشهيرة.

نبذة عن لعبة بونغ

PONG، كان نظام ألعاب فيديو أصدرته شركة أتاري في 29 نوفمبر 1972، وكان من أول أنظمة ألعاب الفيديو التي تكتسب شعبية كبيرة. اتخذ بونغ اسمه من رياضة البينغ بونغ “تنس الطاولة”. بحلول مارس عام1983 استطاعت أتاري أن تقوم ببيع 8,000 إلى 10,000 نظام من البونغ. وجد البونغ في أكثر من إصدار، من بينها: بونغ دوبلز، وكوادرا بونغ، ودكتور بونغ. بقي الجهاز له شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية حتى نهاية السبعينيات، وفي أوروباحتى بداية الثمانينات.

الآن الطلاب يطلبون تمويل جماعي عبر موقع Indiegogo، لأجل الحصول على المال لإطلاق هذه الفكرة، وتأمين جميع الأجهزة والمعدات اللازمة في شوارع ألمانيا، وكل ما يحتاجه هذا العمل هو اجتياز اختبار السلامة لهذه الأجهزة من أجل موافقة الحكومة عليها.

ويحتاج المطورين كذلك لاستخدما شاشات لتطبيقات أخرى، وجعل الفكرة أوسع وأكثر متعة، وهناك بعض الأفكار المستقبلية لتطوير العمل، مثل إضافة بعض الأخبار والملاحة، والتربية المرورية للأطفال، واستطلاعات الرأي للمواطنين في أمور عام، والكثير  من الأفكار التي من الممكن عرضها للناس بأسلوب مفيد وسريع.

لعبة بونغ تحل مشكلة ازدحام الطرق في ألمانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لعبة بونغ تحل مشكلة الازدحام في ألمانيا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول