لدغة من هذه الحشرة الصغيرة من شأنها تحويلك إلى شخص نباتي بالكامل


هذه الحشرة الصغيرة نجحت فيما فشل به خبراء الصحة في مجال النظام الغذائي، إذ إن قرصة صغيرة منها تحول الإنسان من محب للحوم الحمراء،إلى شخص نباتي بكل تأكيد، والبقاء على هذا الحال مدى الحياة.

اليغموش الأمريكي

هذه الحشرة تعرف باسم “اليغموش الأمريكي”، وهي قراد تحمل مجموعة متنوعة من الأمراض، ولكن ما يجعلها رائعة حقاً هي قدرتها على جعل الناس حساسة اتجاه اللحوم. ويكمن السر وراء هذا التحول، هو أن هذه الحشرة تحمل مادة تسمى “ألفا غال”، وهو نوع من الكربوهيدرات الموجودة في الثدييات غير الرئيسية.

اليغموش

وهذه المادة غير موجودة في جسم الإنسان، ولكن يمكن تناولها وهضمها دون أي آثار سلبية في الظروف الطبيعية، حتى عندما نأكل اللحم الذي يحتوي عليها، فإن الجسم يتعامل معها دون أي مشاكل، ولكن عندما تأتي هذه المادة من هذه الحشرة، وتدخل مجرى الدم، فإن نظام المناعة البشري يتعرف عليها كأنها مادة أجنبية، ويقوم بإنتاج أجسام مضادة للحماية منها، وتبقى هذه الأجسام المضادة في الجسم وبالتحديد في الدم، بحيث عندما يتم تناول أي لحم يحتوي على ألفا غال في المرة القادمة، يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل حساسية عنيفة.

تحويل الإنسان لشخص نباتي

وشدة ردة الفعل التحسسي تختلف من شخص لآخر، ففي بعض الحالات الشديدة عندما يقوم الإنسان المصاب بهذه المادة بتناول لحم البقر، يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالاختناق الشديد وعدم القدرة على التنفس، ومن الممكن أن تزداد هذه المشكلة سوء في حال الاستمرار في تناول اللحوم.

وهذا الأمر يجعل الإنسان يتجنب تناول اللحوم الحمراء مدى الحياة.

خضروات وفواكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لدغة من هذه الحشرة الصغيرة من شأنها تحويلك إلى شخص نباتي بالكامل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول