لا يمكن أن تكون رأيت كاميرا بهذا الصِغر ؟! (3 صور)


أكاد أجزم أنك لم ترى من قبل مثل هذه الكاميرابحجمها الصغير أو حتى تصدق بوجودها  و لكنها موجودة فعلا الكثير وقد أعجب في هذه التقنية الجديدة و التي وصفها المخترعون بالدقيقة و المدهشة في عالم التصوير الفوتوغرافي، هذه الكاميرا و التي لا يتراوح حجمها 1.5 ميليمتر كانت لها نصيب لا يمكن أن تري إلا بواسطة العدسة المكبرة وليس العين المجردة .

المستشعر أو شريحة الكاميرا الجديدة مخصصة للهواتف الذكية و خصوصاً الكاميرات الأمامية كما أنها مخصصة لأجهزة Ultra books، تدعم الشريحة  تصوير بدقة 1080p بمعدل إطارات يصل إلي 60 في الثانية الواحدة، الشريحة صغيرة للغاية و هو مناسبة لتكون المستشعر الخاص بالكاميرا الأمامية بالهواتف الذكية  حيث تصل أن أبعاد تلك الشريحة إلي 5 x 5 x 3.5mm فقط.

الشريحة الجديدة مبنية علي معمارية “1.34-micron OmniBsl-2 Pixel” و هي مخصصة أيضاً للتصوير بجودة عالية إضافة أنها تمكنك من التصوير في الإمكان المظلمة، و يتوقع أن يتم البدء في إنتاج الشريحة الجديدة خلال الربع الثالث من هذا العام.

مخترع هذه الشريحة العالم “F. Levent Degertekin” و الذي عمل علي تصميم الشريحة الذكية و أيضاً تتوقر الشريحة العالية الدقة بتقنية الـ 3D في التصوير و التقاط اللقطات الرائعة و المدهشة من حولنا فقط باستخدام هذه الشريحة دون الحاجة إلي استخدام الكاميرات الرقمية ذات الوزن الثقيل و المساحة التي تحتاجها للتخزين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يمكن أن تكون رأيت كاميرا بهذا الصِغر ؟! (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول