لامودي تطلق تقريرها السنوي حول التوجهات العقارية في الأسواق الناشئة


لامودي تطلق تقريرها السنوي حول التوجهات العقارية في الأسواق الناشئة

لامودي

عمان, 01 مارس 2016: أطلقت المنصة الالكترونية العقارية “لامودي” المتخصصة في الأسواق الناشئة تقريرها السنوي الثاني في ما يخص الأسواق العقارية العالمية الذي يستعرض العديد من الدول منها المكسيك و الفلبين و باكستان و اندونيسيا و ميانمار و بنغلاديش و سريلانكا. حيث يصدر التقرير بشكل سنوي و يسلط الضوء على الأسواق العقارية و التوجهات للعام الجديد الى جانب عدد من التوصيات فيما يخص هذه الأسواق. و أكد التقرير الى أن انتشار التقنية في الأسواق الناشئة جعل الانترنت الأداة الرئيسية للبحث عن منزل الأحلام و ذلك عبر المنصات المتعددة و مواقع التواصل الاجتماعية على الرغم من أن انتشار الانترنت يعد منخفض في بعض هذه الدول و لكنه في ازدياد و نمو مستمر.

حيث أشار التقرير الى أن الفلبين شهدت في عام 2015 ارتفاع في انتشار الانترنت مما انعكس على الشركات المحلية و ذلك يشمل العاملة في قطاع العقارات. كما قامت لامودي بعمل عدد من الاستفتاءات و ظهرت نتائجها بأن 91 في المائة من العاملين في المجال العقاري في الفلبين لاحظوا زيادة واضحة من ناحية الاستفسارات على الانترنت. اضافة الى ذلك, فان 59 في المائة من الذي شملهم الاستطلاع اجابوا بأن الانترنت هو أحد خياراتهم الرئيسية لتسويق عقاراتهم. و في الأسواق الأخرى مثل باكستان كشف الاستطلاع أن 85 في المائة من المشاركين لاحظوا ازدياد استخدام الانترنت للباحثين عن عقارات, و بالمثل في سريلانكا الذي أظهر استطلاع المشاركين أن 75 في المائة لاحظو التحول الكبير في طريقة الناس بالبحث عن شراء أو استئجار عقار سواء عبر المنصات الالكترونية و التطبيقات.

و تعليقا على هذا التقرير, قال العضو المنتدب و الشريك المؤسس في لامودي, كيان مويني: “التقرير السنوي هو نظرة عامة و شاملة للأسواق العقارية في الأسواق الناشئة, حيث لدينا كمية كبيرة من البيانات المتوفرة لدينا الذي نأمل أن نقدم منظورا عالميا فريدا لمستقبل العقارات في آسيا و أمريكا الجنوبية و خارجها. حيث خلال الأسابيع القادمة سنصدر التقرير الخاص في منطقة الشرق الأوسط و عدد من الأسواق الرئيسية في أفريقيا.”

حيث سلط التقرير على عدد من النقاط و منها على سبيل المثال لا الحصر

  • في ميانمار, نتائج الانتخابات في أواخر عام 2015 انعكس ببالغ الأهمية لمستقبل الدولة الاقتصادي و السياسي, حيث اعتبر التقرير أن ذلك وفر العديد من الامكانيات و الفرص السانحة في الدولة و قابليتها للنمو خلال السنوات القادمة.

  • في بنغلاديش, يعد سوق العمل القوي مع الفرص الاستثمارية المتتالية و معدل النمو التراكمي يشير الى مستقبل عقاري و تجاري واعد.

حيث تم اعداد هذا التقرير بناء على تحليل البيانات في مواقع لامودي و اجراء عدد من المقابلات مع الخبراء في الأسواق الناشئة و سلسة متواصة من الاستطلاعات مع الوكلاء العقاريين و الباحثين عن عقارات. حيث يغطي كل تقرير بعام 2015 في كل دولة بما في ذلك اتجاه أسعار العقارات و الاستثمارات الأجنبية. بامكانك قراءة التقرير على الانترنت الأسواق التالية المكسيك و الفلبين و باكستان و بنغلاديش و سريلانكا و ميانمار و اندونيسيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لامودي تطلق تقريرها السنوي حول التوجهات العقارية في الأسواق الناشئة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول