لأسنان ناصعة البياض: الشوكولاتة السوداء، والفراولة، والجبن الحل الأمثل (6 صور)


تعد القهوة والمنبهات الأخرى من المسببات الأساسية لاصفرار الأسنان. لكن، هل تعلم بأن هناك أطعمة تساعد في تبييض الأسنان؟ نعم، فقال الدكتور “هارولد كيتز” من “بيفرلي هيلز” بأن الشوكولاتة السوداء، والشاي الأخضر، والفراولة يمكن جميعها أن تساعد في تبييض الأسنان. وللحصول على أفضل النتائج، يجب تناول هذه الأطعمة في الصباح، بعد أن تكون بقع البلاك قد تشكلت على الأسنان خلال الليل.

أسنان ناصعة البياض

الشوكولاتة السوداء

شوكولاتة السوداء

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مسحوق الثيوبرومين، الذي يساعد في تقوية سطح مينا الأسنان، وبدوره سيساعد ذلك في منع اصفرار الأسنان، حيث إن الغطاء الخارجي الضعيف للأسنان يؤدي إلى تغير لونها. وللأسف، لن يكون ذلك مجديًا لمحبي الشوكولاتة البيضاء، حيث إن ذلك لا ينطبق على هذا النوع من الشوكولاتة، إذ تحتوي على السكر، والحليب واللذان يسببان رائحة الفم الكريهة.

  الشاي الأخضر
شاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على حمض التانيك الذي يمنع اصفرار الأسنان؛ كونه يمنع البكتيريا من أن تعلق بالأسنان، وهذا يعني أنه سيمنع الرائحة الكريهة للنفس. كما ويحتوي على عناصر كيميائية تسمى بولي بينول، والتي تقاوم أحماض الفم، والبكتريا. كما ويزيد الشاي الأخضر من مستويات الفلورايد في الفم، مما يقلل من تآكل مينا الأسنان.

الفراولة

فراولة

تحتوي الفراولة على حمض الماليك، وهو الإنزيم الذي ينظف بقع الأسنان، ويمكن أن تخلط الفراولة المهروسة، مع بيكربونات الصودا؛ من أجل الحصول على مستحضر طبيعي لتبييض الأسنان. وحذر الدكتور “كيتز” من استخدام التوت، حيث لا يمتلك نفس التأثير، كونه يشكل بقعًا على الأسنان.

الجبنة

الجبن

ومن الفوائد القليلة للجبنة أنها تزيد من مستويات الحموضة في الفم؛ لتجعله أقل حامضية؛ ما يؤدي إلى تقليل فرص حدوث تغير لون الأسنان، وتقليل التآكل. كما ويساعد الكالسيوم الموجود في الجبنة على تقوية الأسنان، وجعلها أكثر صحة.

المكسرات، الحبوب، التفاح، الكمثرى

التفاح، الكمثرى

تساعد المقرمشات، والأطعمة الكاشطة، مثل: الحبوب، والمكسرات، والتفاح، والكمثرى في فرك بقع البلاك المسببة لتغير لون الأسنان. ويساعد التفاح في تقوية اللثة ضد الأمراض التي تصيبها، وفقدان الأسنان. ويساهم ارتفاع نسبة الماء في التفاح، والكمثرى في زيادة إفراز اللعاب الذي يعد أساسيًا في تقليل البكتيريا.

المصدر 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لأسنان ناصعة البياض: الشوكولاتة السوداء، والفراولة، والجبن الحل الأمثل (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول