كيف يرسل الهاكرز ملفات التجسس للضحية ؟؟


 كلما زادت طرق الحماية من الهاكرز.. زاد الهاكرز من تفننهم في اقتحام الأجهزة الشخصية لكن كيف يتمكن هؤلاء الهاكرز من إرسال ملفات التجسس إلى جهاز الضحية؟

وهذه الطريقة أضحت طريقة مكشوفة لدى الجميع ولا تنطلي إلا على المبتدئين في الانترنت ومع تقدم تطور فنون الهاكرز فقد قام أحدهم بصنع برنامــج يدعى EXE Binder يقوم هذا البرنامج بدمج ملف التجسس (الباتش) في أي ملف يختاره الهاكرز.

بحيث يتمكن من دمجه في صورة مثلاً أو مقطع من أغنية أو يدمجه بملف نصي. ][ يعني حتي في بطاقه من بطقات الاغاني او غنيه من اي موقع يسويها يوبرمجها عنده ][ يعني لا تخذ شي الا من شخص تثق فيه ثقه تامه اوكي نكمل

وفي حال فتح الملف الموبوء يقوم الباتش بزرع نفسه في الجهاز وملف التسجيل في الوقت الذي يعتقد فيه الضحية ان هذه الصورة القادمة إليه أو الملف القادم إليه خالٍ من ملفات التجسس.

بهذه الطريقة “الخبيثة” والبدائية يستطيع الهاكرز السيطرة فيما بعد على الجهاز الضحية. وهذه الطريقة تعتبر طريقة بدائية للغاية في عالم الهاكرز لكنها مستخدمة بنطاق واسع في قنوات المحادثة العربية على شبكة irc وخاصة في تلك القنوات التي احترف روادها على تبادل الصور ومقاطع الفيديو!!


وللحماية من ملفات التجسس ينصح بتركيب احدى برامج الحماية المعروفة ولابد ان يكون هذا البرنامج موثوقاً من مصدره حيث ان بعض أصحاب المواقع يقومون للأسف بنشر نسخ من برامج الحماية محملة بملفات تجسس من نوع معين!

والفكرة الأساسية لهذه البرامج هي منع أي برنامج موجود على الجهاز الشخصي من الاتصال بالانترنت إلا تلك البرامج التي يسمح مالك الجهاز لها بالاتصال بالانترنت.

ومن البرامــج الجيـــــدة في هذا المجال برنامـــج Zone Alarm pro في اصداره الثالث ويمكن انزاله من موقع البرنامج الأصلي أو من أحد المواقع الموثوق بها مثل موقع بوابة العرب أو موقع الداون لود.

تيحاتي لكم واتمني الفايده وصلت الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يرسل الهاكرز ملفات التجسس للضحية ؟؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول