كيف تحمي صورك على iCloud من الهاكرز


انتشرت مؤخراً مشكلة اختراق ال iCloud على أجهزة أبل، والتي مكنت المخترقين “الهاكرز” من الوصول إلى جميع البيانات التي يحتويها جهازك الآيفون أو الآيباد، وبالتالي الحصول على جميع صورك دون الحاجة إلى الحصول على جهازك الآيفون بشكل ملموس. هؤلاء الهاكرز يصلون إلى هذه النقطة بعد الحصول على كلمة المرور واقتحام الحسابات.

iCloud

قد ينسى أغلب مستخدمي أجهزة أبل بأن جميع الصور التي يتم التقاطها يتم مباشرة رفعها على حسابك في iCloud، ثم ينسى بأنها تعمل في الخلفية ورفع جميع الصور التي التقطت في آخر 30 يوم إلى ألبوم “My Photo Stream”، وهذا يمكن أن يكون مفيداً لمزامنة الصور بين الأجهزة، إذا كنت تلتقط الصورة على الأيفون الخاص بك، فإنها سوف تظهر أيضاً على جهاز iPad وجهاز ماك pc.

ولكن ربما تكون هذه مشكلة في وقوع هذه الصور في أيدي أشخاص غير مصرح لهم بالوصول إليها، ولمنع حدوث هذه الأمر من الأفضل إتباع هذه التعليمات.

حماية الصور على iCloud

تعطيل رفع الصور مباشرة إلى ألبوم “Photo Stream”

إذا كنت قلقاً بشأن الأمن فعليك مباشرة تعطيل عملية رفع الصور إلى Photo Stream. قم بالضغط على الإعدادات “sittings”، من ثم اختيار الصور “photos & camera”، وأخيراً تعطيل خاصية photo stream، وبالتالي سيتم حذف كافة الصور الموجودة على photo stream.

حماية الصور على الأيفون

حذف الصور مباشرة من photo stream من دون تعطيله.

في حال أنك تريد التمتع بخدمة رفع الصور إلى iCloud، فيجب عليك أن تقوم بحذف الصور التي لا ترغب في أن يتم رؤيتها من قبل شخص غريب.

حماية الصور على الأيباد

مدى قوة كلمة المرور الخاصة بحسابك iCloud

لأن الهاكرز يمتلكون القدرة على تخمين كلمات المرور باستخدام بعض الأدوات والتطبيقات، فيجب عليك منعهم من الوصول إلى التخمين الصحيح لكلمة مرورك، واختيار كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها.

قم بتغير كلمتك المرور فوراً من My AppleID من ثم Manage your Apple ID، وبعد ذلك Password and Security وأخيراً Change Password.

ومن الأفضل عند اختيار كلمة المرور أن تقوم بتجنب تاريخ ميلادك أو اسم حيوانك الأليف أو اللون المفضل أو حتى الجمل المركبة، لأنه من السهل على الهاكرز تخمينها، ينبغي أيضاً أن تكون كلمات السر طويلة “14 حرف على الأقل”، واستخدام بدائل شائعة مثل الرموز، ويفضل استخدام الكلمات الغامضة من داخل القواميس مثل “catfolderspaceshuttle”.

حماية الصور على الماك

وأخيراً تفعيل خدمة التوثيق “Two-Step Verification”

هذه خطوة أمنية قوية تساعد على منع أي شخص من الدخول إلى حسابك من مكان بعيد، وهي ميزة لقفل الباب الخاص بك لتقليل فرصة أي تسلل إلى بياناتك على iCloud. وفكرة عملها أنه في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاصة، ستقوم أبل بإرسال رمز إلى هاتفك الخاص، لتقوم بوضعه في خانة التوثيق، وهذا الرمز يتغير في كل محاولة تسجيل دخول، والشيء الجيد في هذه العملية أنه يجب على الهاكرز أن يكون هاتفك في حيازتهم من أجل الدخول إلى حسابك.

ولتفعيل هذه العملية عليك زيارة  My AppleID ثم النقر على Manage your Apple ID ثم Password and Securit وأخيراً تفعيل Two-Step Verification.

My AppleID

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تحمي صورك على iCloud من الهاكرز

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول