كيف تحقق 80% من النجاح بـ 20% من الجهد المبذول


مقدمة:
في الأسبوع الماضي نظمت شعبة الهندسة الصناعية بالهيئة السعودية للمهندسين محاضرة قيمة كانت بعنوان  كيف تحقق 80% من النجاح بـ 20% من الجهد المبذول  ألقاها د. عماد بن محمد الكردي وهي نظرية قائمة على قانون الفريدو باريتو قاعدة (20 على 80) .. هذه المحاضرة ليست فلسفة تهم البعض بل هي حقائق تهم الجميع ذكوراً كانوا أو إناث مهما كانت أعمالهم ونشاطاتهم . لا أطيل عليكم فهذا مختصر لأهم النقاط لعل الفائدة تعم وهي مأخوذة من موقع الهيئة السعودية للمهندسين .

أظهرت العديد من الدراسات خلال السنوات الأخيرة أن كثير من الناس يواجهون معضلات في تحقيق النجاح الذين يرجونه ويتمنون الوصول إليه.
وتظهر هذه المعضلات بأسباب متعددة منها على سبيل المثال لا الحصر عدم القدرة على التخطيط السليم، وعدم الالتزام بما وضعوه من خطط، أو عدم قدرة الفرد على اختيار الأنشطة التي تؤدي في نهاية المطاف إلى الوصول إلى الهدف المنشود والذي يعني النجاح.
فالبعض يرى أن من الصعوبة بمكان تحقيق النجاح المطلوب في ظل ظروفهم الراهنة ونرى أن السبب في ذلك يعود إلى عدم القدرة على تنظيم وإدارة شئون حياتهم.
مما سبق تتضح الصورة إلى حد ما من حيث أهمية إدارة شئون الحياة والبحث عن طرائق النجاح وكيفية تحقيقها بالصورة التي ترضينا، وبالتالي يتطلب الأمر التعرف الخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق النجاح.
والجدير بالذكر أن القدرة على إدارة شئون الحياة شيء سهل جداً والمفتاح في ذلك يعود إلى إدارة الوقت بطريقة سليمة، وفي هذه المحاضرة سنتعرف على الوقت وطرق استغلاله الاستغلال الأمثل، ثم ننتقل إلى الأنشطة عالية ومنخفضة المردود من ثم قاعدة 20 على 80 وفي نهاية المطاف سنعرف كيف يتحقق النجاح.

المستفيدون:
هذه المحاضرة خاصة بالذين يرغبون في تطوير مهاراتهم ورفع قدراتهم بالتعرف على أساليب وطرق أداء الأنشطة عالية المردود وقانون الفريدو باريتو (قاعدة 20 على 80).

الأهداف:
وتهدف هذه المحاضرة إلى التعرف على أفضل الطرق التي تساعد على اختيار الأنشطة التي تحقق النجاح بأقل المجهود.
التعرف على الأنشطة عالية ومنخفضة المردود.
مهارة التحكم في الوقت.
التعرف على قانون الفريدو باريتو قاعدة (20 على 80).
 
وأخيراً لتحميل عرض المحاضرة الرجاء الضغط على الرابط
 
تحياتي للجميع
أخوكم ….. متعب


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تحقق 80% من النجاح بـ 20% من الجهد المبذول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول