كيفية التحكم في جهاز ماك عن طريق ايفون أو ايباد


التحكم في جهاز ماك

في عالم تسيطر عليه التقنية، أصبح لزامًا على كل منا أن يبحث عمّا يساعده في مواكبة هذا التطور. وشركة أبل تعد أحد الروّاد في هذا المجال، والآن هناك نسبة ليست قليلة ممّن يملكون منتجات أبل مثل جهاز الماك والأجهزة الذكية مثل ايفون أو ايباد، وفي هذا المقال سنعرض عليكم بعض الآليات والتطبيقات التي تتيح التحكم في جهاز ماك عن طريق الأجهزة الذكية الخاصة بشركة أبل.

تطبيقات على iOS من أجل التحكم في جهاز ماك

التحكم في جهاز الكمبيوتر عن طريق بعض التطبيقات ليست بالتجربة الجديدة، لكن هذه التطبيقات الخاصة بنظام iOS ستتيح لك تجربة مميزة.

تحكم بكل عمليات الماك عن طريق تطبيق Alfred

تطبيق Alfred هو التطبيق الأفضل بلا منازع من أجل التحكم بجهاز ماك الخاص بك عن بعد، حيث يتيح لك التطبيق أن تقوم بفتح التطبيقات على الماك بضغطة واحدة من جهاز ايفون أو ايباد، كما يتيح لك البحث عن الملفات والبحث على الإنترنت وتشغيل الأوامر على واجهة الأوامر النصية الخاصة بالنظام.

قم بإعداد اختصاراتك الخاصة عبر تطبيق Actions

مع تطبيق Actions يمكنك أن تقوم بإضافة كل الإختصارات التي قد تخطر على بالك من جهاز الماك على هاتفك الخاص “ايفون” او على الآيباد، حيث يتيح البرنامج أن تخصص اختصارات الكيبورد وتضغط عليها عن طريق أيقونة وحيدة من أيقونات البرنامج.

 تطبيق TodayRemote للتحكم بالموسيقى على جهاز ماك

يتيح تطبيق TodayRemote لمستخدميه أن يتحكمو في العديد من برامج تشغيل الميديا على جهاز ماك عن بعد، حيث يوفر هذا التطبيق خدمة مميزة لهواة سماع الموسيقى.

التحكم في جهاز الماك

تطبيق BTT Remote يتيح التحكم بالمؤشر وغيره من الخيارات

هو تطبيق يقدم خدمة مميزة ستمكنك من الإستلقاء تمامًا وربما استخدام Projector كشاشة عرض، حيث يتيح تطبيق BTT Remote لمن يستخدمه أن يتحكم بالمؤشر الخاص بالنظام وأيضًا استخدام بعض الإختصارات واستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف للكتابة.

تطبيق ايفون

تطبيق Unified Remote للتحكم في ملفات الميديا

هو تطبيق آخر متاح على متجر أبل “Unified Remote“، ما يميز هذا التطبيق أنه يتيح للمستخدم أن يقوم بإعداد أكثر من ريموت تحكم للموسيقى حيث يكون هناك إعدادت خاصة مثلًا ل iTunes وإعدادات أخرى ل VLC.

المصدر.

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية التحكم في جهاز ماك عن طريق ايفون أو ايباد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول