كوكاكولا تطلق حملة عالمية لعام 2015 لتصميم الزجاجة الشهير عالمياً


تصميم زجاجة كوكا كولا

زجاجة كوكاكولا في عيدها المئة: رمز للثقافة الشعبية، وملهمة للتصميمات والفنون، ونجمة سينما

كوكاكولا تطلق حملة عالمية لعام 2015 لتصميم الزجاجة الشهير عالمياً

الحملة تشمل عدداً من كبار المشاهير مثل إلفيس بريسلي ومارلين مونرو وراي تشارلز

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 مارس 2015 : تحتفل كوكاكولا هذا العام بالمئوية الأولى لزجاجتها، هذه الزجاجة ذات التصميم الفريد والتي يمكن تمييزها  والتعرف عليها بمجرد لمسها، او حتى في حالة سقوطها على الأرض وتحطمها بالكامل. وأعدت الشركة بهذه المناسبة حملة تستمر طوال العام تشتمل على إعلانات جديدة ونشيد موسيقي خاص بالمناسبة وسلسلة من المعارض الفنية التي تتضمن أعمالا لعدد من كبار الفنانين المعاصرين في العالم ومن بينهم اندي وارهول ونورمان روويل وبيتر بليك.

خرجت زجاجة كوكاكولا إلى الحياة في 16 نوفمبر 1915 وقد صممتها وتولت انتاجها شركة “روت غلاس” في تيرا هوت في ولاية انديانا. وأصبحت الزجاجة بمنحنياتها التي لا تخطئها العين وشكلها المميز أيقونة عالمية ومصدر الهام رافق لحظات تاريخية في الأفلام والتاريخ الاجتماعي والتصميم والفنون الجميلة طوال قرن من الزمن.

وبهذه المناسبة قال ماركوس دي كوينتو، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة كوكاكولا: “منذ ظهورها في العام 1915 حققت زجاجة كوكاكولا مكانة اسطورية وأصبحت رمزاً للانتعاش والحيوية، ولا تزال ركيزة أساسية من ركائز أعمالنا حتى هذا اليوم. وستجري هذه الحملة في أكثر من 130 بلداً وهي بمثابة دعوة منا إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم للمشاركة في الاستمتاع بروعة الكوكاكولا الباردة”.

تصميم زجاجة كوكاكولا

وستشمل حملة “زجاجة كوكاكولا 100” على الفعاليات التالية:

  • زجاجة “كوكاكولا”: رمز أمريكي في عامه الـ 100 – معرض فني في المتحف العالي للفنون في أتلانتا، جورجيا
  • زجاجة “كوكاكولا”: ملهمة الثقافة الشعبية طوال 100 عام–  جولة فنية متنقلة
  • 14 فيلماً تلفزيونياً ورقمياً جديداً
  •  “كيسد باي” (قبلات المشاهير)– حملة إعلانات خارجية ومطبوعة تضم مجموعة من أبرز المشاهير
  • “نو بادي لايك يو” (لا أحد مثلك) – نشيد موسيقي جديد من تأليف الفنان الناشئ فرانشيسكو ييتس
  • “كيس ذا باست هيلو”(قل أهلا للماضي)– كتاب نشرته دار “أسولين” للنشر ويتضمن صوراً كلاسيكية ومعاصرة للزجاجة
  • التطبيق الالكتروني لتاريخ زجاجة “كوكاكولا”– رحلة تفاعلية للمستهلكين في ارشيف ” كوكا كولا” في أتلانتا

في هذه الحملة سيقدم المتحف العالي للفنون، بالتعاون مع شركة “كوكاكولا”، معرض “زجاجة “كوكاكولا”: رمز أمريكي عمره 100 عام“، وهو معرض يتألف من أربعة أجزاء سيحتفي بزجاجة “كوكاكولا” ومكانتها الخاصة في عالم الفن والتصميم والتجارة على مدى السنوات الـ 100 الماضية. وللمرة الأولى على الإطلاق، سيتمّ عرض لوحتين أصليتين لزجاجة “كوكاكولا” للفنان آندي وارهول، إلى جانب أكثر من 100 عمل فني وصورة مستوحاة من تصميم زجاجة “كوكاكولا” الأصلية. كما سيتضمن المعرض نماذج للزجاجة الأصلية ورسومات وسيتم افتتاحه للزوار من 28 فبراير وحتى 4 أكتوبر 2015.

أما المعرض الفني المتنقل، جولة زجاجة “كوكاكولا” الفنية”: ملهمة الثقافة الشعبية على مدى 100 عام، فسوف يأخذ المستهلكين في رحلة فريدة من نوعها ومتعددة الحواس تضمّ مجموعة من القطع الفنية والتحف التاريخية والتجارب التفاعلية المستوحاة من الزجاجة الأصلية، والتي تعكس طابع زجاجة “كوكاكولا” ودورها في الثقافة الفنية والشعبية. وسيزور المعرض أكثر من 15 بلداً ليقطع 26 ألف ميل حول العالم خلال عام 2015.

كما سيجري استعراض تاريخ زجاجة “كوكاكولا” من خلال 14 فيلماً تلفزيونياً ورقمياً فريداً من نوعه؛ سيتمّ بثها في كافة أنحاء العالم خلال عام 2015. ويروي إعلان تلفزيوني قصير من شركة “أوغلفي آند ماثر باريس” قصة تصميم وإطلاق زجاجة “كوكاكولا”، يحكيها أخ لشقيقه الأصغر. وتسافر الزجاجة عبر بلاد بعيدة وأماكن غريبة تأسر خيال الصبي. وخلال هذه الرحلة تحصل الزجاجة على ميزاتها الفريدة وهي منحنياتها الإبداعية، وكؤوسها وشريطها الأحمر، وتمتلئ بمشروب “كوكاكولا” المثلّج المنعش وتنهي رحلتها بالعودة بين يدي الأخ الأكبر. وقد قامت كلّ من شركات “أوغلفي آند ماثر باريس”، و”ويدن + كينيدي بورتلاند”، و”سيد لي كندا” و”ماكان مدريد” بإنتاج المقاطع الإضافية.

أما (لا أحد مثلك) “نوبادي لايك يو” فهو النشيد الموسيقي الجديد لحملة زجاجة “كوكاكولا” بصوت المغني والمؤلف الكندي فرانشيسكو ييتس الذي يبلغ عمره 19 عاماً، والذي اُكتشفت موهبته وهو في السادسة عشرة من العمر، وهو متعاقد حالياً مع شركة “أتلانتيك ريكوردز”. وتروي كلمات النشيد قصة حب تقليدية وتشكّل قصيدة غنائية تحتفي بمنحنيات زجاجة “كوكاكولا” والخصوصية المميزة للحظات المشاركة. وستطلق أغنية “نوبادي لايك يو” اليوم وهي متوفرة حاليا للتحميل الرقمي. وسيتمّ بثّ الأغنية أيضاً عبر الإذاعة وفي إعلانات “كوكاكولا” عبر التلفزيون طوال عام 2015.

ويجتمع النجوم الأسطوريون الأشهر في التاريخ الذين كانوا من أبرز عشاق “كوكاكولا”، مثل مارلين مونرو وإلفيس بريسلي وراي تشارلز، في حملة “كيسد باي” (قبلات النجوم) العالمية الجديدة والرقمية وفي الإعلانات الخارجية وفي محال البيع بالتجزئة. وتعرض الصور هذه مجموعة النجوم وهم يحصلون على ‘قبلة من’ زجاجة “كوكاكولا”، وهي تجربة تشاركت فيها الأجيال طوال 100 عام. ويظهر في إحدى الصور المغني الأمريكي ألفيس بريسلي وهو يضحك خلال استمتاعه بشرب زجاجة “كوكاكولا” في 2 يوليو من عام 1956 خلال استراحة بين لقطات التصوير في استديو “آر سي إيه فيكتور” في الشارع الشرقي 24 بمدينة نيويورك. وخلال جلسة التسجيل، قام بريسلي وفرقته بتسجيل أغنيتي “هاوند دوج” و”دونت بي كرويل”. وطوال العام، ستقوم الأسواق المحلية بحملة “كيسد باي” بحيث تضم مشاهير ورموز موسيقيّين حاليّين.

كما ستُطلق “كوكاكولا” بالتعاون مع دار النشر الفرنسية “أسولين” كتاباً محدود الإصدار تحت عنوان “كيس ذا باست هيلو” (قل أهلا للماضي) الذي يلقي الضوء على التاريخ الغني لزجاجة “كوكاكولا”. وبالإضافة إلى الأعمال الفنية الشهيرة التي تصوّر زجاجة “كوكاكولا”، دعت الشركة فنانين ومصممين معاصرين من كافة أنحاء العالم لإعادة تجسيد الزجاجة بتصاميم جمالية من إبداعهم، وكانت النتيجة تشكيلة مذهلة من الأعمال الفنية التي ستُعرض في الكتاب الصادر في مارس من عام 2015.

ولمشاركة إرثنا الغني مع مستهلكينا بطريقة عصرية، قُمنا بابتكار رحلة تفاعلية من خلال “تطبيق تاريخ زجاجة “كوكاكولا” الذي يأخذ المستهلكين في رحلة خلف الكواليس في أرشيف محفوظات “كوكاكولا” التي تضمّ قصصاً حول العلامة التجارية والزجاجة من داخل مقراتنا في أتلانتا. وسيتوفر التطبيق مجاناً على أجهزة آبل وأندرويد.

وطوال العام، ستكون منصة “رحلة كوكاكولا” مركزاً لجميع محتوى الاحتفال بالذكرى المئوية للزجاجة، ليوفر للمستهلكين مكاناً واحداً يستمتعون من خلاله بالحملة.

لمحة عن شركة ” كوكاكولا “

شركة “كوكاكولا” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة “كوكاكولا” التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي من بينها: “دايت كوك”، و”فانتا”، و”سبرايت”، و”كوكاكولا زيرو”، و”فيتامين ووتر”، و”باور رايد”، و”مينيت مايد”، و”سيمبلي”، و”جورجيا”، و”داساني”، و”فوزي تي”، و”ديل فال”. أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوكاكولا تطلق حملة عالمية لعام 2015 لتصميم الزجاجة الشهير عالمياً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول