كوب يومي من عصير الفاكهة يزيد من المخاطر الصحية


عصير الفاكهة

وجد باحثون في جامعة “سوينبرن” الأسترالية للتكنولوجيا، أن الأشخاص الذي يتناولون عصير الفاكهة يوميًا بانتظام، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض متعلقة بضغط الدم، مقارنة بغيرهم ممن يتناولون العصائر بشكل غير منتظم.

 عصير الفاكهة 2

وأشارت الدراسة أن كوب يومي من عصير الفاكهة يعمل على ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يمكن أن يزيد من خطر التعرض لمشاكل مثل النوبة القلبية أو الذبحة الصدرية. وقد أوضح الدكتور “ماثيو باس” بأن الشائع بين الناس أن تناول العصائر الطبيعية له فوائد صحية،ولا تسبب أضرار. فعلى الرغم من أنها تحتوي على فيتامينات مهمة، إلا أنها تحتوي كذلك على كميات عالية من السكر، والقليل من الألياف.

عصير الفواكه

كما أوضح بأن العصائر الطبيعية قد تكون هي السبب في ارتفاع معدل السمنة في بريطانيا، حيث أن كوب واحد من عصير الفاكهة -250 مل- يحتوي على 115 سعرة حرارية، أي ما يعادل سبع ملاعق صغيرة من السكر. رغم أن منظمة الصحة العالمية توصي بتناول ست ملاعق من السكر يوميًا فقط.

وبذلك يساهم تناول عصير الفاكهة بشكل متكرر من الإفراط في تناول السكر، وتفاقم مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.

عصير البرتقال

كما تشكل العصائر خطر على أسنان الأطفال كذلك، حيث يعاني  واحد من بين ثمانية أطفال من تسوس الأسنان في سن الثالثة في بريطانيا. ويوضح أطباء الأسنان بأن غالبًا ما يكون سبب المشكلة هم الآباء، وذلك من خلال تقديهم عصائر ومشروبات غنية بالسكر لأطفالهم. لذلك يحث الأطباء الأسر على التقييد بتقديم الحليب والماء للأطفال.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوب يومي من عصير الفاكهة يزيد من المخاطر الصحية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول