كوب يومي من الكرز يساهم في علاج مرض “النقرس”


كشف بحث جديد أن كوبًا من عصير الكرز المركز قد يساعد الآلاف من المرضى في محاربة مرض “النقرس”. ويحدث هذا المرض نتيجة ارتفاع مستوى حمض البوليك “اليوريك” في الدم، فتترسب بلورات الحمض في المفاصل، وخاصة في أصابع القدم. فكشفت دراسة لـ “جامعة نورثاومبريا” بأن مشروب الكرز المركز لديه خصائص مضادة للالتهابات، وللأكسدة تساعد في تخليص الجسم من حمض البوليك خلال ساعات قليلة فقط.

الكرز و علاج النقرس 

ووجدت الدراسة أن شرب 30 مل من مشروب الكرز المركز مع الماء مرتين يوميًا يساهم في تقليل حمض البوليك من الدم، وتقليل الالتهابات. وقال الباحثون أن هذا البحث هو الخطوة الأولى في تخفيف حدة المرض عبر النظام الغذائي. وتشمل خيارات العلاج الحالية الحفاظ على الضغط في المفاصل المصابة، واستخدام كمادات الثلج أثناء مهاجمة المرض للجسم، وتناول العقاقير المضادة للالتهابات. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الغذاء لعلاج هذه الحالة.

كرز 

وقد جرت الدراسة على 12 متطوعًا، حيث تناولوا عصير الكرز المركز بـ 100 مل من الماء مرتين يوميًا، ثم أُجريت لهم فحوص البول والدم، وهي علامات الالتهاب لفحص حمض البوليك ” اليوريك” قبل وبعد تناول المشروب. فكان عصير الكرز بمثابة محفز للجسم للقضاء على حمض اليوريك الزائد عن طريق البول. وقال الباحثون بأنه يجب على المرضى المصابين بالنقرس التوجه إلى الطبيب لأنه قد يكون أحيانًا مرتبطًا بأمراض أخرى، مثل: الصدفية، والسكتات الدماغية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوب يومي من الكرز يساهم في علاج مرض “النقرس”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول