كوب من القهوة يحسِّن الذاكرة


قد تساهم الشوكولاتة في تجنب الخرف، فهي تساعد على تدفق الدم إلى جزء في الدماغ، وهو المسئول عن الذاكرة. فوجد باحثون مكونات مضادة للأكسدة في الكاكاو تسمى “الفلافانول” تساهم في تحسين ذاكرة كبار السن. ونُشرت الدراسة في “دورية الطبيعة وعلوم الأعصاب” والتي وجدت علاقة قوية بين منطقة محددة في الدماغ وتراجع الذاكرة. ففحص العلماء قدرة مادة الفلافانول الموجودة في الكاكاو في تحسين وظائف الدماغ، والأداء الإدراكي لسبعة وثلاثين شخصًا.

كوب من القهوة يحسِّن الذاكرة

تتراوح أعمارهم بين 50-69 عامًا، والذين أخذوا كميات معينة من الكاكاو لثلاثة شهور. وتوصلت النتائج إلى أن المشاركين الذين تناولوا الكاكاو بكمية كبيرة لثلاثة شهور كان الأداء الإدراكي أسرع ممن تناولوا كمية أقل من الفلافانول. ويؤكد الأطباء وجود مضادات الأكسدة في الكاكاو، والتي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى منطقة معينة من الدماغ.

كوب من القهوة يحسِّن الذاكرة 3

وتتأثر هذه المنطقة من الدماغ بتقدم العمر، ولم يُعرف إن كانت هذه التغيرات تتشارك مع الخرف. وقال الباحثون من “المركز الطبي في جامعة كولومبيا” في الولايات المتحدة والذين أجروا الدراسة، بأن هذه النتائج تقدم دليلًا أوليًا بأن عنصرًا واحدًا مرتبطًا بتراجع الذاكرة؛ يحدث نتيجة تغيرات في منطقة معينة من الدماغ، ويمكن معالجة هذا النوع من تراجع الذاكرة بالتدخل الغذائي.

كاكاو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوب من القهوة يحسِّن الذاكرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول