كوالكوم تطلق الجيل التالي من عائلتي المعالجات سناب دراغون 600 و 400


سناب دراغون 600

كوالكوم تطلق الجيل التالي من عائلتي المعالجات سناب دراغون 600 و 400 التي توفر الأداء العالي ووظائف اتصالات الجيل الرابع LTE المتقدمة للهواتف الذكية واسعة الانتشار

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 فبراير 2015: أعلنت كوالكوم إنكوربوريتد Qualcomm Incorporated (المدرجة بالرمز QCOM في بورصة ناسداك) أنّ شركة كوالكوم تكنولوجيز Qualcomm Technologies التابعة لها أطلقت اليوم أربعة معالجات Qualcomm® Snapdragon™ جديدة تهدف إلى تحسين تجربة استخدام الأجهزة النقالة عالية الأداء وواسعة الانتشار، وكذلك تعزيز قدرات الاتصال فيها. تعيد المعالجات الجديدة Snapdragon™ 620 و Snapdragon™ 618 تعريف إمكانات عائلة معالجات Snapdragon™ 600 عبر توفير مستويات أعلى بكثير للأداء، بفضل نوى المعالجة من النوع ARM Cortex A-72 بمعمارية 64-بت ومودم اتصالات الجيل الرابع الجديد X8 LTE. أمّا المعالجات Snapdragon™ 425 و Snapdragon™ 415 الجديدة فهي تمتاز بثماني نوى معالجة، وهي ميزة جديدة تماماً في عائلة المعالجات Snapdragon™ 400. كما يوفر المعالج Snapdragon™ 425 سرعات رفع وتنزيل مضاعفة عبر اتصالات الجيل الرابع LTE مع المودم الجديد X8 LTE، وهي أيضاً من المزايا الجديدة التي تجد طريقها لأول مرة إلى عائلة معالجات Snapdragon™ 400، فضلاً عن وظائف متقدمة للكاميرا مع معالج صورة مزدوج، وصوتياتٍ عالية الجودة، بينما يتضمن المعالج Snapdragon™ 415 مودم اتصالات الجيل الرابع X5 LTE، والذي يدعم سرعات تنزيل تصل إلى 150 ميغابت في الثانية. وقد وصل إنتاج رقاقات معالجات Snapdragon™ 415 إلى مرحلة إرسال النماذج للشركات المصنّعة، ومن المتوقع أن تظهر في الأجهزة المطروحة في الأسواق قبل انقضاء النصف الأول من العام 2015. أما المعالجات Snapdragon™ 620 و 618 و 425 فمن المتوقع أن تظهر في الأجهزة المطروحة في الأسواق خلال النصف الثاني من العام 2015.

بالإضافة إلى ذلك، تعلن شركة Qualcomm Technologies أيضاً عن توسيع علامتها التجارية الرائدة Snapdragon™ لتشمل رقاقات المودم المنفصلة التي تنتجها، ​​وتقديم فئات مودمات الجيل الرابع LTE (بما في ذلك X8 وX5) عبر مختلف رقاقات النظم SoC الجديدة وأجهزة المودم المنفصلة التي توفرها الشركة للأجهزة النقالة. ويمتاز جهاز مودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE الجديد بدعم تقنية تجميع إشارات الشركات الناقلة في كلٍ من الاستقبال (التنزيل) والإرسال (الرفع)، ودعم سرعات تنزيل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية وسرعات رفع بيانات تصل إلى 100 ميغابت في الثانية. ولأول مرة في عائلتي المعالجات Snapdragon™ 600 و 400، فإن مودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE يدعم تقنية تجميع إشارات الشركات الناقلة عريضة الموجة (حتى 40 ميغاهرتز) في كل من الاستقبال والإرسال. أمّا مودم اتصالات الجيل الرابع X5 LTE، المتضمَّن في المعالج Snapdragon™ 415، فهو يوفر اتصالات الجيل الرابع من الفئة 4G LTE Cat 4 على رقاقة المعالجة ذاتها.

تتضمن المعالجات Snapdragon™ 620 و 618 أيضاً ميزات كانت تقتصر سابقاً على عائلة المعالجات Snapdragon™ 800، بما في ذلك معالج الصورة المزدوج (للكاميرا)، وتسجيل وتشغيل الفيديو بدقة 4K، ودعم ترميز HEVC عبر العتاد، ومستوى أعلى لتجربة الألعاب مع الجيل التالي من رسوميات Qualcomm® Adreno™ ومزايا متقدمة لاتصالات واي فاي اللاسلكية. وقد صممت جميع هذه المعالجات الجديدة للارتقاء بتجربة المستخدم، وتتضمن أحدث مزايا الكاميرات، وسرعات تنزيل بيانات رائعة، ووظيفة الشحن السريع عبر تقنية Qualcomm® QuickCharge™ 2.0.

وفي هذه المناسبة، قال أليكس كاتوزيان، نائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات لدى Qualcomm Technologies: “لطالما كانت استراتيجية كوالكوم تكنولوجيز تقوم على تقديم مزايا رائدة على مستوى الصناعة أولاً في فئة المعالجات عالية المستوى Snapdragon™ 800 ومن ثم توسيع نطاق هذه الميزات لتشمل عائلات المعالجات Snapdragon™ 600 و 400 و 200، وذلك بهدف مساعدة عملائنا من الشركات المصنّعة للأجهزة على تقديم تجارب استخدام رائعة للمستهلكين الأكثر حساسية تجاه التكلفة. ولذلك فإننا نشعر بحماسة كبيرة للإعلان عن معالجات Snapdragon™ 620 و 618 التي تتضمن الجيل التالي من قدرات الرسوميات والكاميرات وتسجيل الفيديو بدقة 4K وخيارات الاتصال، وجميعها من المزايا المتقدمة التي كانت تقتصر سابقاً على عائلة المعالجات Snapdragon™ 800. كما تتضمن معالجات Snapdragon™ 620 و618، وكذلك المعالج Snapdragon™ 425 أيضاً، مودم اتصالات الجيل الرابع الجديد X8 LTE، وهي المرة الأولى التي نوفر فيها هذه السرعات العالية من الاتصالات في عائلة معالجات Snapdragon™ 400”.

توفّر المعالجات Snapdragon™ 620 و618 تجارب استخدام متفوقة للأجهزة النقالة عالية المستوى، مع المحافظة على أداء متفوق لعمر البطارية. ومن المزايا التي تتضمنها هذه المعالجات:

  • مودم اتصالات الجيل الرابع الجديد X8 LTE: لاتصالات عالية السرعة (من الفئة LTE Cat 7) ومستقرة دون انقطاع على شبكات الجيل الرابع مع دعم تقنية تجميع إشارات الشركات الناقلة (2×20 ميغاهرتز)، بسرعة تنزيل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية، وسرعة رفع بيانات تصل إلى 100 ميغابت في الثانية. ترميزٌ واحد يسهل إدارة المخزون مع تصميم متعدد الأوضاع يدعم جميع شبكات الجيل الرابع LTE، وتقنيات بث الفيديو عبر شبكات الجيل الرابع LTE-Broadcast، وبطاقتي SIM من الجيل الرابع LTE في الجهاز ذاته، والمكالمات الصوتية عبر اتصالات الجيل الرابع VoLTE.
  • أداء متفوق: سرعة عالية في الاستجابة وتحميل التطبيقات وتصفح الإنترنت والوصول إلى الملفات بفضل نوى المعالجة عالية المستوى Cortex-A72 بمعمارية 64-بت، حيث يتضمن المعالج Snapdragon™ 620 أربعة نوى معالجة من النوع ARM Cortex-A72 وأربع نوى أخرى من النوع ARM Cortex-A53 بمعمارية 64-بت، بينما يتضمن المعالج Snapdragon™ 618 نواتي معالجة من النوع ARM Cortex-A72 وأربع نوى معالجة من النوع ARM Cortex-A53. كما توفّر ذاكرة الوصول العشوائي مزدوجة القناة من النوع LPDDR3 عرض حزمة أكبر لنقل البيانات، بما يسمح بتشغيل التطبيقات ذات المتطلبات العالية بسلاسة، مثل مقاطع الفيديو بدقة 4K.
  • رسوميات واقعية: تمّ تصميم الجيل التالي من معالج الرسوميات Qualcomm® Adreno™ ليقدّم للمستخدمين تجربة أكثر واقعية في المشاهد والرسوميات ويرتقي بتجربة اللعب على الأجهزة النقالة، مع تخفيض استهلاك الطاقة.
  • قدرات استثنائية للكاميرا: وظائف كاميرا عالية الجودة مع معالج الصورة المزدوج، والذي يدعم كاميرتين بدقة 13 ميغابايت، وميزة تثبيت الصورة بالاستفادة من حساس الجيروسكوب، وتحسين الضبط التلقائي للتركيز البؤري، وميزة تخطيط التدرجات اللونية الموضعية لتحسين جودة الصورة بما يتجاوز توسيع النطاق الحركي اللوني (HDR).
  • وظائف متقدمة للوسائط المتعددة: تسجيل وتشغيل الفيديو بدقة 4K ودعم ترميز HEVC H.265 لأول مرة في عائلة المعالجات Snapdragon™ 600، فضلاً عن دعم دقة شاشة تصل إلى Quad HD 2K والبث اللاسلكي للفيديو عالي الوضوح بدقة Full HD.
  • حسّاسات تعمل طوال الوقت بطاقةٍ منخفضة: بفضل معالج الإشارة Qualcomm® Hexagon™ DSP المكرّس خصيصاً لتشغيل الحساسات، والذي يدعم حالات الاستخدام المستمر آنياً لحساسات الحركة والموقع والصحة والبيئة، ويقلل الحاجة إلى مركز خارجي لتشغيل الحساسات، ويوفّر بالتالي أداء عالياً مع استهلاك طاقة أقل بكثير.
  • تجربة سمعية مميّزة: تسمح تقنية الصوتيات المتقدمة Qualcomm Immersive Audio للمستهلكين بالاستمتاع بالأفلام والموسيقى مع سمعيات تضاهي المسرح المنزلي، وتجريةٍ واقعيةٍ غير مسبوقة في الألعاب، وتجربة سمعية غامرة دون الحاجة لسماعات الرأس. فضلاً عن دعم تشغيل الصوتيات والموسيقى عالية النقاء Hi-Fi بترميز 24 بت وتردد 192 كيلوهرتز، بما يرضي أصعب متطلبات متذوقي السمعيات والموسيقى عالية الجودة.

كما تقدّم Qualcomm Technologies المعالج Snapdragon™ 425 الذي يتضمن مودم اتصالات الجيل الرابع X8 LTE ومزايا عالية المستوى للكاميرا والصوتيات والوسائط المتعددة. وقد تم تصميم المعالج Snapdragon™ 425 ليوفر مستويات أعلى لسرعة الاتصال والاستقرار والتغطية في فئة الأجهزة الواسعة الانتشار، حيث يدعم المودم الجديد المتضمَّن اتصالات الجيل الرابع 4G LTE من الفئة 7 Cat بسرعة تنزيل تصل إلى 300 ميغابت في الثانية وسرعة رفع بيانات تصل إلى 100 ميغابت في الثانية. وبفضل موالف الهوائي الأمامي Qualcomm RF360™ Front End Solution، يدعم المعالج جميع الأوضاع والموجات الترددية الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الوضع الخُماسي، فضلاً عن المتطلبات التي تشهد إقبالاً متزايداً مثل دعم بطاقتي SIM وتقنية بث الفيديو عبر شبكات الجيل الرابع LTE-Broadcast ودعم المكالمات الصوتية عبر اتصالات الجيل الرابع VoLTE. ومن المؤكد أنّ المعالج Snapdragon™ 425 سيكون من الحلول الرائدة في فئة الأجهزة واسعة الانتشار بما يتضمنه من قدرات، فهو مزوّدٌ بمعالج الرسوميات القوي Adreno 405 GPU، وثماني نوى معالجة من النوع ARM Cortex-A53 بمعمارية 64-بت، ومحرك فيديو متقدّم يدعم تشغيل الفيديو عالي الوضوح Full HD بدقة 1080p وترميز الفيديو HEVC عبر العتاد، فضلاً عن مزايا عالية المستوى للوسائط المتعددة مثل معالج الصورة المزدوج للكاميرا والصوتيات عالية الدقة.

ومع التوسع العالمي في شبكات الاتصالات من الجيل الرابع 4G LTE وزيادة سرعتها وتغطيتها عبر مختلف المناطق وفئات الأسعار، سوف يضع المعالج Snapdragon™ 415 المزوّد بمودم اتصالات الجيل الرابع X5 LTE بين يدي المستهلكين الأكثر حساسية للأسعار مزايا الاعتمادية العالية والوصول إلى سرعات الجيل الرابع LTE. صُمم المعالج Snapdragon™ 415 خصيصاً للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية واسعة الانتشار، وهو يتضمن ثماني نوى معالجة من النوع ARM Cortex-A53 بمعمارية 64-بت ومعالج الرسوميات القوي Adreno 405 GPU لتوفير رسوميات عالية الجودة، ودعم تسجيل وتشغيل الفيديو عالي الوضوح Full HD بدقة 1080p.

تتوقع Qualcomm Technologies طرح إصداراتها المرجعية (QRD) من المعالجات Snapdragon™ 620 و 618 و 425 و 415 قريباً، مع دعم موالف الهوائي الأمامي Qualcomm RF360 Front End Solution. ويوفر برنامج الإصدارات المرجعية (QRD) خلاصة خبرات شركة Qualcomm Technologies التقنية الرائدة وابتكاراتها فضلاً عن خيارات التخصيص السهلة، وبرنامج Qualcomm® Global Pass الذي يوفر باقات خاصة بكل منطقة للبرمجيات وتكوينات المودم والاختبارات والجهوزية للقبول وفق متطلبات المشغلين الإقليميين، بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعةٍ واسعة من مزودي مكونات الأجهزة ومطوري التطبيقات البرمجية. وهكذا فإنّ برنامج برنامج الإصدارات المرجعية (QRD) يتيح للعملاء طرح هواتف ذكية متمايزة خلال وقت قصير للمستهلكين الأكثر تركيزاً على القيمة. وقد تم طرح أكثر من 1,080 منتج قائم على تصاميم الإصدارات المرجعية (QRD) حتى الآن في 21 بلداً.

وتواصل Qualcomm Technologies تقديم حلول اتصالات متقدمة عالية السرعة من خلال مجموعة منتجات أجهزة المودم المستقلة التي تقدمها لمجموعة واسعة من التطبيقات، من الهواتف الذكية وأجهزة الحوسبة المدمجة إلى أجهزة التوجيه (الراوتر) النقالة وأنظمة المعلومات في السيارات. وقد تم تحويل رقاقات المودم الأكثر تقدماً لدى الشركة، والمعروفة سابقاً باسم Gobi 9×45، لتحمل علامة Snapdragon™ التجارية. وتقدم أجهزة المودم هذه أفضل تقنيات اتصالات الجيل الرابع المتنقلة (X12 LTE) بسرعات تنزيل تصل إلى 450 ميغابت في الثانية، وسرعات رفع بيانات تصل إلى 100 ميغابت في الثانية.

عن كوالكوم إنكوربوريتد

شركة كوالكوم إنكوربوريتد (المدرجة بالرمز QCOM في بورصة ناسداك)، هي شركة رائدة في الاتصالات الاسليكة للأجهزة النقالة للأجيال الثالث الرابع والجيل القادم. وتضم شركة كوالكوم انكوربوريتد، ترخيص أعمال كوالكوم، و QTL، والقسم الأعظم لحقيبتها من براءات الاختراع. وشركة كوالكوم تكنولوجيز، إنك هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة كوالكوم إنكوربوريتد، وتعمل مع الشركات التابعة لها على جميع أعمال البحوث الهندسية والتطوير لكوالكوم، إلى جانب المنتجات وخدمات الأعمال وتشمل أعمال أنصاف النواقل و QCT. وخلال أكثر من 25 عاماً قادت أفكار وابتكارات كوالكوم ثورة الاتصالات الرقمية، وربط الناس من أي مكان وجعلهم أقرب إلى بعضهم البعض والمعلومات والترفيه. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوالكوم تطلق الجيل التالي من عائلتي المعالجات سناب دراغون 600 و 400

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول