كن مغامراً


 

نملك الطريق ونملك الجسر الذي يوصلنا لبر الآمان ولكننا أحياناً نرضى بالبقاء وسط ذلك الجسر المتهالك . طلباً للعون .. إنتظاراً للمجهول الذي سيأتي من تلك البقعة المظلمة (المستقبل) .. كسلاً .. خوفاً من اقتحام المجهول .

كثيرة هي الأسباب وكثيرة هي الأعذار ولكنها في النهاية تصب في معين واحد ألا وهو الفشل .

الفشل هو بعدم المغامرة .. الفشل هو بالإهتمام بالجسر الذي نسير عليه أكثر من أننا نسرع المسير لكي لا نسقط في جحيم الفشل ، ونصل لبر الأمان . أحياناً تنقصنا الخبرة في أمر ما في شتى أمور الحياة ولهذا نقف على ذلك الجسر حيارى ونتسائل ، أنذهب ونقتحم المجهول أم نبقى في أماكننا إنتظاراً لمن ينتشلنا من هذا المأزق ؟؟ !! ، وتبدأ الحيرة تقتلنا .. تدمرنا ، ولكننا لو حملنا ابتسامة متفائل وانطلقنا نقتحم المجهول بروح المغامرة حينها سنكون قد أنجزنا ونجحنا وإن ختم ذلك العمل بالفشل .. فالفشل هو عدم المحاولة أما المحاولة فتلك هي تجربة ولها تقديرها ، والكثير من البشر سيستفيد ويعتبر منك في النهاية . ستكون شخص نافعاً .

كن المسيطر على حياتك واترك ذلك الجسر المتهالك وانطلق واقتحم غابة المجهول بروح المغامرة . فهل سمعت يوماً عن مغامر لقى مصرعه في أحدى مغامراته يذم ؟

أم يذكر بأفضل الأوصاف ويكون قدوة ، وتذكره الملايين بعد مماته بالمديح العطر. وتطرز أقواله كتب الأدباء وإن كان ذلك المغامر لم يكمل حتى دراسته الإبتدائية . فإنجازه ومغامرته لقهر المجهول واقتحام بوابة المستقبل جعله في تلك المرتبة .

كن قوياً وانطلق إلى آفاق الحياة وابتسم وأنت تتلقى تلك التجارب الفاشلة . ابتسم . فاليوم تفشل وغداً تنجح وتتميز . فصعود الجبل للمتسلق لأول مرة في حياته متعب ولكنه بعد الإعتياد على التسلق يسأم من ذلك الجبل وينطلق ليبحث عن قمة أعلى فأعلى فأعلى ..

لهذا فكل أمر مستجد عندك اعتبره جبل جديد تتسلقه فانطلق وأحمل عدتك معك ولا تنسى أن تطّرس كل ذلك يومياً أو أسبوعياً في دفتر مذكراتك .

كن رائعاً وانطلق من جديد واترك الماضي وراءك فإنه لن يؤثر في مجرى حياتك إن رميتهُ خلفك .

كن متفائلاً وانطلق … واجعل من الصورة الضبابية التي تحيط بك من كل الاتجاهات ملوّنة بتفاؤلك ومغامرتك الرائعة .. لوّن السواد الذي أحاط بك في يوم من الأيام واجعله ألوان براقة تشع بريقاً وفخراً بعملك واصرارك ..

كن رائعاً وانطلق ..



تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كن مغامراً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول