اتصالات و تقنية

كل ما تود معرفته عن مؤتمر جوجل Google IO الذي تم عقده في سان فرانسيسكو

أحد أهم الأرقام الخاصة بحدث هذا العام حسب جوجل هو أن نسبة الحضور من النساء ارتفعت من العام الماضي لتصل إلى 20% من الحاضرين لهذا الحدث.

Google IO

مؤتمر جوجل

بدأت جوجل بعرض فيديو عن تجربة جديدة للمستخدم سيخوضها مع جوجل كروم بشكله المطوّر، وبعدها ذكر نائب رئيس شركة جوجل أن مستخدمي الأندرويد وصلوا إلى 1 مليار مستخدم نشط في ال 30 يوم.

مؤتمر جوجل

كما تم الإعلان عن أن نسبة الأجهزة اللوحية في العالم التي تعمل على نظام أندرويد وصلت إلى 62%، وتم الإعلان عن Android One الذي سيتم إطلاقه في الهند بداية على اعتبار أن مستخدمي الأجهزة الذكية لا يتجاوز ال 10% ومع هذا النظام الجديد الذي لا يحتاج إلى مواصفات عالية حتى يعمل بكفاءة من شأنه أن يزيد من هذه النسبة.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

Android 5

وتم الإعلان عن نظام أندرويد الجديد Android L 5  الذي سيتم إطلاقه للمطورين بداية مع تغييرات كبيرة على النظام وصل عددها إلى 5000 تغيير جديد، وعرضوا بعض الصور من النظام الجديد الذي يبدو بتصميم مسطح تماماً كما وتم الإعلان بأنه سيدعم تطبيقات وأنظمة ال 64 بت.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

وقد ظهر النظام في شكل مميز جديد ووعود بأنه سيكون أسرع بعديد المرات من سابقه، وقد تم إضافة العديد من المزايا المتحركة للنظام.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

وخلال المؤتمر أعلنت جوجل عن عن مشروع Volta الجديد، الذي وبفضله سيتمكن المستخدمون من الحصول على 90 دقيقة إضافية عن الوضع الطبيعي السابق.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

وتم الإعلان عن ساعة Android Wear الجديدة الخاصة بشركة جوجل والتي يهدفون من خلالها لربط عديد الأدوات التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وسيكون مستخدم الساعة قادر على استخدام تطبيقات الهاتف في نفس الوقت من خلال الساعة.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

كما سيكون المستخدمون قادرين على إعطاء الأوامر الصوتية من خلال الساعة ومتابعة الرسائل وعديد المهام على الهاتف كما سيكونوا قادرين على التحكم بالموسيقى على أجهزة أخرى.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

كما وتم إطلاق تطبيق AlltheCooks الذي سيتيح للمستخدمين متابعة آليات الطبخ وطرق الطبخ وتجهيز أي أكلة مع إمكانية تحديد مؤقت لإتمام الأكلة.

مؤتمر جوجل

وفي أحد أهم الإعلانات هو Android Auto الخاص بالسيارات، الذي ومن خلاله ستكون عملية الملاحة والتواصل وكذلك ملفات الميديا أسهل بكثير مما من شأنه أن يقلل من نسبة حدوث حوادث السير.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

كما أن نظام Android Auto سيتيح التحكم من خلال الصوت وبسهولة تامة ودقة عالية وسيكون التحكم بالموسيقى والخرائط بسيطاً وأحد أهم الأخبار للمطورين هو أن بيئة العمل البرمجية للنظام الجديد قد تم إطلاقها لبدء العمل على التطبيقات الخاصة به.

مؤتمر جوجل

وبعدها انتقلت جوجل للحديث عن AndroidTV الذي كان من المتوقع أن يتم الحديث عنه اليوم، وأحد أهم النقاط الخاصة ب AndroidTV هي أنه سيعمل على نفس البيئة الخاصة بنظام أندرويد العادية.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

وبعدها انتقل المتحدثون في جوجل للحديث عن Chromecast المتعلق ب AndroidTV وتم الإعلان أنه متوفر في 18 دولة وقد تم رصده كأكثر الأجهزة بيعاً على أمازون في العديد من هذه الدول.

مؤتمر جوجل

أما فيما يخص أجهزة Chromebooks فقد تم الإعلان عن أنه أعلى 10 أجهزة تقييماً على أمازون الآن هي أجهزة Chromebooks وتم الإعلان عن أن المستخدمين سيكونون قادرين على التحكم بالجهاز من خلال الهاتف.

مؤتمر جوجل

أما فيما يتعلق ب Google Drive فقد تم الإعلان عن أن 190 مليون مستخدم فعال خلال 30 يوم يستخدمون تطبيقات جوجل درايف وتم تحديث الشكل العام للمحرك.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

وبالحديث عن Google Play فقد تم الإعلان عن انضمام Appurify الذي سيساعد جوجل بلاي على فحص التطبيقات.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

وتم الإعلان عن إصدار Google Fit Platform بشكل رسمي والذي سيكون عبارة عن مشخّصك الصحي الشخصي حيث سيكون قادر على تحليل حالة جسمك من عديد الجوانب.

مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

وبالعودة ل Google Play وخاصة لمحبي الألعاب فقد تم الإعلان عن Game Profile الذي سيتيح لمستخدمي ألعاب الأندرويد أن يحصلو على حساب شخصي لمشاركة بياناتهم على الألعاب الخاصة بهم.

مؤتمر جوجل

وإلى هنا كانت النهاية، يبدو أنه مؤتمر ناجح من جميع الجهات وقدم أمور جديدة ولم تخيب جوجل التوقعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى