كاميرا بحجم اليد تصور بتقنية HD بزاوية 360 درجة !


مع الأدوات والتقنيات الحديثة مثل التي تملكها شركة Facebook مؤخراً Oculus Rift الجهاز الذي يسمح للناس أن ترى ما حولها كأنها فيديو أو صورة بانورامية وبشكل مجازي فإنها تصبح نظريات ضرورية بشكل متزايد عوضاً عن أنها مجرد تحف بصرية.

كاميرا بحجم اليد تصور بتقنية HD بزاوية 360 درجة

ومما يساعد على تلبية هذه الحاجة هي التي تدعمها كاميرا الفيديو الحديثة التي أطلق عليها اسم 360cam، المصنعة من قبل الشركة الفرنسية Giroptic، هذا الجهاز الصغير ربما يذكرك بكاميرا السقف الخاصة بشركة Google التي تكون مثبتة على سقف سيارات Google التي يستخدمونها في تصوير الطرق والشوارع على خرائط جوجل بما تسمى بـ StreetView. لكن هذه الأداة ليست للشركات الكبيرة، وإنما صممت لتكون للشخص العادي.

360cam

هذا الجهاز الصغير 360cam مغطى بمادة بلاستيكية زرقاء وسوداء، تشبه البيضة في شكلها، يسمح لك بإلتقاط فيديو وصور بتقنية HD بزاوية 360 درجة، ويحتوي على شاشة عرض صغيرة LED تظهر الحالة ووضع التصوير (فاصل زمني، سلسلة، صورة، فيديو، بث مباشر) والعد التنازلي في حال إستخدام المؤقت لإلتقاط الصورة.

ويمكن لصاحب هذا الجهاز مشاهدة الفيديو البانورامي عبر مشغل الفيديو الخاص بالكاميرا، ولأن 360cam ضد الماء، فإنه يوفر إمكانات الرحلات المرئية تحت سطح الماء. ولتعزيز الوضوح في إلتقاط الصور، فإن الجهاز مرفق أيضاً معه عدسات وقائية فريدة من نوعها مخصصة للتصوير تحت الماء.

 360cam

كما أن الجهاز يأتي مع تطبيق مجاني على أنظمة Android و iOS يسمح لك بالتحكم عن بعض بإعدادات وصور الجهاز 360cam عن بُعد، وكذلك يتيح لك القدرة على إستخدام هاتفك الذكي بمثابة عدسة الكاميرا. كما أنه مدعم أيضاً ثلاث أجهزة ميكروفون مضمنة داخله، ومدخل USB للشحن، وذاكرة تخزين SD card حتى 64 جيجا بايت، وبطارية قابلة لإعادة الشحن مدتها حوالي ساعة واحدة في وضعية تصوير فيديو بمعدل 25 صورة في الثانية.

كاميرا 360cam

ويعد 360cam بمثابة جهاز مراقبة أيضاً، بفضل المحول الذي يسمح لك بربط الجهاز في مقبس المصباح العادي في منزلك أو مكتبك، وهذا يعني أنك تستطيع إستخدام 360cam واحدة في الغرفة لتعطيك رؤية لجميع زوايا الغرفة أو المكان وتراقب ما يحدث عن بُعد.

والجهات الداعمة لهذا الجهاز سوف تستقبله من الشركة المصنعة في شهر أغسطس القادم، وتتوقع الشركة بأن يبدأ السعر الجهاز للشراء بحوالي 499$ فقط في شهر نوفمبر القادم لهذا العام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كاميرا بحجم اليد تصور بتقنية HD بزاوية 360 درجة !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول