كامارو ZL1 2017 تتحدى الجميع


كامارو ZL1 2017 تتحدى الجميع

مستويات غير مسبوقة من التحسينات وقدرات الأداء الرياضي وهيمنة الدراج

كامارو ZL1 2017

ديترويت- تستعد كامارو ZL1 2017 لتحدي أفضل سيارات الكوبيه الرياضية تطوراً في العالم، وعلى مختلف الجبهات- بمستويات غير مسبوقة من التكنولوجيا، والتحسينات، وقدرات الأداء الرياضي على حلبات السباق، والهيمنة الفائقة من حيث قدرات التسارع في سباقات الدراج على مسار الخط المستقيم.

“كامارو ZL1 مصممة لتتفوق في كل شيء” يقول مارك رويس، النائب التنفيذي للرئيس المسؤول عن تطوير المنتج العالمي، الذي يتابع في وصف السيارة: “إنها كوبيه 2 + 2 ذات قدرات مذهلة- تسارع، تحكم، فرملة، كل شيء- ومع أفضل الإضافات المتطورة تكنولوجياً أيضاً، ونظام إخماد مثالي يجعلها سيارة مناسبة للقيادة اليومية. هذه السيارة الرائعة يمكنها مقارعة أي سيارة كوبيه رياضية، بأي سعر، وعلى أي طريق”.

وتقدم كامارو ZL1 قدرات التسارع المذهلة من خلال محرك سوبر تشارج جديد V8 سعة 6.2 لتر قادر على توليد قوة تقدر بواقع 640 حصاناً، ويقترن إما بناقل حركة يدوي من ست سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران، أو ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً مكوّن من عشر سرعات. أما حكاية التحكم الفائق فتبدأ من البنية الأكثر صلابة وخفة للجيل السادس الجديد كلياً من كامارو، والمرتبط بنظام تعليق مغناطيسي وترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق. وتتضمن التكنولوجيات القياسية المرافقة للسيارة كل من نظام اختيار نمط القيادة، والعادم المزدوج، وتجهيزات الاتصال والتواصل المتطورة.

تبدأ مبيعات كامارو ZL1 في وقت لاحق من هذا العام، تابعونا!

مصممة لتقدم لك أداءً مذهلاً

السمات العملية هي ما يحدد معالم شكل وبنية كامارو ZL1، حيث تم الوصول إلى التصميم الخارجي المميز بعد أكثر من 100 ساعة أمضتها السيارة داخل حجرة اختبارات الهواء وعمليات التقييم على أرض حلبات السباق، بهدف تطوير دينامكيات الهواء والتبريد للاستخدام في حلبات السباق. ووفقاً لذلك، تلعب جميع عناصر التصميم الخارجي دوراً خاصاً بها لإدارة تدفق الهواء فوق، وتحت، وعبر كامارو ZL1.

ومن جانبه يقول جون ماك، مدير التصميم الخارجي في كامارو: “تصميم كامارو ZL1 يدعم الأداء الاستثنائي الذي تقدمه السيارة، وهو يفعل ذلك ضمن إطار طلة وهيبة آسرة الجمال. ومن كل زاوية، وكل جهة، تندمج عناصر التصميم مع بعضها البعض لتمنح السيارة إطلالة هجومية رياضية فائقة وهادفة في آن واحد”.

وعلى سبيل المثال، توفر الفتحات السفلية لشبك التهوية الأمامي قدرات أكبر لتدفق الهواء مقارنة مع كامارو SS، أما الجزء العلوي فيدمج الإصدار الجديد لشعار شفروليه المنفتح. وهناك أيضاً غطاء محرك جديد معزز بتطعيمات من ألياف الكربون وقنوات نفث الحرارة التي تدفع الهواء الساخن خارج حجرة المحرك. وتتضمن التغيرات الإضافية حصول كامارو ZL1 على فاصل هواء أمامي أكبر حجماً، وجوانب مميزة، وجناح خلفي استثنائي، ورفارف أمامية أعرض- وبالطبع، ضبطت جميع هذه الإضافات لتطوير دينامياكيات الهواء وضمان قدرات ثبات مثلى خلال القيادة بسرعات مرتفعة.

أما في الداخل، فتأتيك ZL1 بمقاعد ريكارو Recaro الأمامية القياسية، إضافة إلى عجلة قيادة مسطّحة من الأسفل ومغلفة بالجلد، كما ويطال تغليف الجلد أيضاً مقبض ناقل الحركة المميز في كامارو ZL1.

سرعة تتحلى بالدقة

تمتلك كامارو ZL1 مجموعة شمولية من أنظمة الأداء الفائق المتطورة تكنولوجياً والتي تروّض قدرات هذه السيارة الشرسة وشغفها للانطلاق في الشارع أو على حلبات السباق على حد سواء. وتتضمن هذه التجهيزات نظام مطوّر للتحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام إدارة الأداء الرياضي، وترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق، ونظام التحكم بالانطلاق، ونظام اختيار نمط القيادة. وتقدم السيارة أيضاً أقوى نسب القوة-إلى-الوزن عند مقارنتها بالطراز السابق، بوزن أقل بمعدل 200 باوند، مع توليد قوة حصانية تفوق سابقتها، وعزم دوران أكثر بمعدل 80 باوند- قدم وأكثر.

أما النتيجة فهي تجربة قيادة لا مثيل لها!

ويضيف رويس: “أفضل ما يمكننا وصف قيادة كامارو به هو أنها ’سريعة بدقة‘. إنها تحقق ذلك التوازن المثالي الذي يترافق مع إخماد وعزل مثاليين لتحقيق الأداء الأمثل وثقة السائق الأفضل في مختلف ظروف القيادة- سواء على الطرقات السريعة، أو داخل الحلبة، أو حتى في المدينة”.

وتتضمن مزايا الشاسيه الإضافية:

• عجلات فريدة من نوعها قياس 20 إنش مطلية بالألمنيوم مع إطارات 285/30ZR20 في الأمام و305/30ZR20 في الخلف
• إطارات جوديير إيغل إف1 سوبركار مع بنية مصممة حصرياً لسيارة كامارو لتوفير تماسك استثنائي على حلبات السباق
• فرامل Brembo مع ست ملاقط أمامية سداسية المكابس- تحمل شعار ZL1- ودوارات أمامية ضخمة قياسة 15.35 إنش (390 ملم) مكوّنة من قطعتين

أداء سوبرتشارج فائق وناقل حركة أوتوماتيكي جديد 10 سرعات
تحت غطاء المحرك، يهدر محرك ZL1 سوبرتشارج LT4 V8 سعة 6.2 لتر صغير الاسطوانة ليولّد قوة تقدر بمعدل 640 حصاناً (477 كيلو واط) و640 باوند- قدم (868 نيوتن متر) من عزم الدوران، مع أنظمة سحب وعادم مصممة خصيصاً لكامارو.

وزوّد المحرك LT4 بناقل حركة يدوي قياسي مكوّن من ست سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذو السرعات العشرة مع أداة تغيير السرعة. ويمتلك ناقل الحركة هذا نسبة إجمالي قدرها 7.39 للنقلات الأصغر بين السرعات. وهو يمكّن المحرك LT4 من البقاء ضمن مستويات دوران rpm المثالية خلال التسارع، خاصة عند الخروج من المنعطفات، بهدف تحقيق أوقات أسرع للدورات، وتجاوب بسرعة البرق عند الانتقال بالسرعة للأعلى أو الأسفل على حد سواء.

كامارو ZL1 تمثل أول تطبيق من علامة شفروليه لناقل الحركة الجديد ذو النقلات المباشرة والعشر سرعات، مع أنظمة معايرة وأعمال تطوير مصممة خصيصاً من أجل كامارو ZL1. وبحلول العام 2018، ستقدم جنرال موتورز ناقل الحركة الجديد هذا في ثمان طرازات مختلفة.

وأخيراً، وعلى عكس بعض المنافسين، ليس هناك الحاجة لشراء حزمة إضافية اختيارية لتجهيز كامارو ZL1 لخوض حلبات السباق، فقدرات حلبات السباق تأتي قياسياً في هذه السيارة المذهلة، مع مزايا تتضمن 11 محوّل حرارة تضمن تحقيق المستويات المثلى لتبريد نظام القوة المحركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كامارو ZL1 2017 تتحدى الجميع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول