كارمودي تحتفل باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة


باستطاعة التكنولوجيا الحديثة والابتكارات المتطورة حقا أن تجعل من الأحلام حقيقة، خاصة في عالم السيارات، حيث يشهد كل يوم تحطيماً للحواجز القائمة في وجه ذوي القدرات الجسدية المحدودة. تأتي قصة ماريو بونفانت جونيور الملهمة كمثال حي على ذلك، إذ أوشك ماريو على اعتزال عالم السباق بسبب تعرضه لحادث مؤسف. ولكن، بفضل نظام التحكم الموجود في عجلة قيادة سيارته والذي يمكّنه من التوقف وتغيير السرعة، لا زلنا إلى اليوم نحظى بمشاهدة المتسابق الشهير وهو يمارس رياضته المحببة على قلبه على حلبة السباق.

لهذا، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة، تلقي كارمودي (أسرع طريقة لبيع أو شراء سيارتك على الإنترنت) الضوء على بعض خيارات التنقل العملية المعاصرة التي تمنح ذوي الإحتياجات الخاصة تجربة قيادة ممتعة.

القيادة بكبسة زر

فورد إدج

التحكم بسيارة فورد إدج ممكن وسهل من خلال الضغط على بعض الأزرار على عجلة القيادة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت غير قادر على التلفت، فسوف يقوم جهاز السونار ذو النطاق الواسع بتحذيرك من السيارات في نقطتك العمياء.

السعر: 28,000- 37,000 دولار أمريكي

وتشابهها في هذه الميزة سيارة شيفروليه ترافيرس الواسعة بتحكم أوتوماتيكي للسرعة (cruise control) ومقاعد قابلة التعديل لأكثر من وضع ومحرك V6 بسعة 3.6 ليتر وبقوة 288 حصان.

السعر: 29,000 – 31,000 دولار أمريكي

قيادة في قمة الراحة وأنت على كرسيك المتحرك

كارمودي لذوي الإحتياجات الخاصة

باشرالقيادة مباشرة بدون ترك كرسيك المتحرك، هذا الوعد الذي تقدمه لك Elbee.

يتمحور تصممي هذا الكرسي حول احتياجات أصحاب الكراسي المتحركة لتمكينهم من التنقل بدون ترك كراسيهم والمعاناة من طيّها و تحميلها في صندوق السيارة. كرسي Elbee صديق للبيئة فهو يستهلك 4.5 ليتر لكل 100 كم وهو مناسب لجميع الطرق وبمحرك احتراق يضمن لمستخدمه عدم الإعتماد الكلّي على البطارية.

السعر: 22,500 دولار أمريكي

أحزمة الأمان المحكمة

أحزمة أمان محكمة

صُمّم E-Z-ON 86Y Harness العالمي لسيارات العائلات خصيصا ليضمن سلامة الأطفال ذوي الحاجات الخاصة، وذلك بالتأكد من ثباتهم في أماكنهم بإحكام عند مرور السيارة على طرق وعرة أو حفر في الطريق. ورغم أن هذه الأحزمة تضمن تقييد الأطفال بطريقة تحميهم، إلا أنها تسمح باطلاقهم بسرعة وسهولة في حالة الطواريء.

السعر: 80- 150 دولار أمريكي

كرسي السيارة الدوّار

كارمودي لذوي الإحتياجات الخاصة 1

كرسي السيارة الدوّار 360 درجة (من تصنيع Motion Performance Essentials بين علامات تجارية أخرى) يسمح لك بالاستدارة تماما بجسدك وساقيك لدخول سيارتك ومغادرتها بدون بذا أي مجهود. يأتي الكرسي مع حزام قابل للانفصال يمكن وصله مع حزام الأمان في السيارة. يبلغ حجم الكرسي ككل 2 كغم ويسمح بحمل أشخاص يصل وزنهم إلى 115 كغم.

السعر: 20 -60 دولار أمريكي.

القيادة المريحة بالتحكم اليدوي

القيادة المريحة

من الممكن وضع ضوابط التحكم بالفرامل عن طريق الدفع أوالسحب والتحكم بدواسة البنزين (من تصنيع الفرد بيكر ضمن علامات تجارية أخرى) في أي سيارة لقيادة أقل ما توصف به أنها في قمة الراحة لمن لا يستطيعون استخدام دواسات القدم، حيث تسمح الأزرار اللاسلكية على عجلة القيادة بعمليات التحكم عن بعد في لإضاءة، المسّاحات، زامور التنبيه، وأكثر من ذلك بكثير.

السعر: 380- 550 دولار أمريكي

سيارات ذاتية القيادة

ذاتية القيادة

لا زالت السيارات ذاتية القيادة تحت التطوير حاليا، ولكن عندما يتم تصنيعها، فستكون الوسيلة المرتجاة التي تمكن المعاقين بصريا من التنقل، إذ أننا وحتى عام 2014، نجد أن جميع السيارات ذاتية القيادة المتاحة تجاريا هي عربات مكوكية مفتوحة لمناطق المشاة تعمل بسرعة 12.5 ميل في الساعة (20.1 كم/س). تستشعر هذه السيارات المستقلة محيطها المباشر بتقنيات مثل الرادار، الليدار، GPS ورؤية الكمبيوتر، وتقوم أنظمة التحكم المتطورة بتفسير المعلومات الحسية لتحديد المسارات الملائمة، وكذلك العقبات والإشارات واللافتات.

السعر: لا يزال قيد التطوير

والآن، إذا كنت تطلع إلى شراء سيارة جديدة أم مستعملة، فما عليك إلا اختيار واحدة من بين أكثر من 200,000 سيارة معروضة بطريقة سهلة وخالية من التعقيد على لائحة كارمودي http://www.carmudi.ae.

أو قم بتحميل تطبيقكارمودي Carmudi app
https://wpyadmin.ne.cision.com/l/yshmfxdo/play.google.com/store/apps/details?id=com.carmudi.android
لتجد السيارة المناسبة لك أينما كنت.

عن كارمودي

تأسست كارمودي في عام 2013 وهي متاحة الآن في بنغلاديش، الكاميرون، الكونغو،غانا، اندونيسيا، ساحل العاج، المكسيك، ماينمار، نيجيريا، الباكستان، الفلبين، قطر، المملكة العربية السعودية، السنغال، سريلانكا، تنزانيا دار السلام، الإمارات العربية المتحدة، وفيتنام. كارمودي سوق لبيع السيارات يقدم للبائعين والمشترين وتجار السيارات المنصة المثالية للعثور على السيارات، الدرجات النارية، والمركبات التجارية على الإنترنت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كارمودي تحتفل باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول