كارثتين جويتين في ماليزيا في غضون 5 شهور فقط (6 صور)


يوم الخميس 17 يوليو، الخطوط الجوية الماليزية تفقد الإتصال برحلة الطيران المتوجهة من أمستردام إلى كوالالمبور، بينما كانت هذه الطائرة تطير في المجال الجوي الأوكراني.

ماليزيا كارثة جوية

وكان على متنها 295 راكباً والطاقم المكون من 15 شخصاً، لقو مصرعهم جميعاً على بعد 50 كلم قبل دخولهم المجال الجوي الروسي، عندما شرعت الطائرة في الانخفاض، ثم تم العثور عليها قرب مدينة شاختيورسك في مقاطعة دونيتسك في أراضي أوكرانيا وهي تحترق.

كارثة جوية

هذا الأمر حدث مع الخطوط الجوية الماليزية التي لا تزال تعالج أعقاب رحلة MH370 التي اختفت يوم 8 مارس من هذا العام، والتي تم تحديد مكانها في منطقة نائية جنوب المحيط الهندي.

كارثة جوية

ورغم هذه المآسي والمشاكل المالية منذ عام 2005، إلى أن الخطوط الجوية الماليزية كانت قد حصلت على مئات الجوائز المحلية والدولية في العقد الماضي للخدمة، بما في ذلك جائزة أفضل شركة طيران في آسيا عام 2013 من قبل حفل توزيع جوائز السفر العالمية، وتم منحها ترتيب الخمس نجوم على موقع سكاي تراكس.

ولكن كل هذه الجوائز لم تفعل شيئاً يذكر لمساعدة الخطوط الجوية التي جمعت أكثر من 1.3 مليار دولار من الديون في السنوات الثلاث الماضية.

كارثة جوية

وقال خبراء في مخاطر الطيران: “شركة الخطوط الجوية الماليزية تتحمل المسؤولية كاملة من تحطم الطائرة، وربما لن تتلقى أي تعويضات من شركات التأمين، والتي قد تصل إلى مليارات الدولارات”.

كارثة جوية

وقال محللون بأن شركة الطيران الماليزية سوف تتعرض إلى ملف الإفلاس بسبب تصاعد الضغوط الناجمة من هاتين الكارثتين، والوضع الآن أكثر صرامة وصعوبة على هذه الشركة، ويتسائل الكثيرون عبر الشبكات الاجتماعية عن مستقبل الخطوط الجوية الماليزية في السنوات القادمة.

كارثة جوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كارثتين جويتين في ماليزيا في غضون 5 شهور فقط (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول