كاديلاك تطلق إسكاليد 2016 السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات


كاديلاك تطلق إسكاليد 2016- السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الفاخرة، الأكثر تميّزاً في عالم صناعة السيارات

كاديلاك إسكاليد 2016 تقدم عدداً من التحسينات التي تتضمن نظام الحفاظ على المسار، ومزايا معززة في نظام CUE

إسكاليد 2016

تقدم كاديلاك إسكاليد 2016 مزيجاً رائعاً يجمع التصميم الجريء، والقدرات الفائقة، والتكنولوجيا المتطورة. ومع الألوان الخارجية الجديدة، تتكامل مع التطريزات الأنيقة وإضافات الخشب- التي تضفي لمسة من الأناقة والجمال- إضافة إلى أحدث التكنولوجيات التي تضمن مستويات استثنائية من التواصل.

ومن التحسينات والإضافات الجديدة في طراز العام 2016، والتي تجعل CUE أكثر سرعة وتجاوباً حسياً، تقدم السيارة نظام الملاحة وتكنولوجيا اقتران الهاتف كإضافة أخرى على قائمة تكنولوجيات السلامة التي تحتويها إسكاليد.

وتأتي إسكاليد بالطراز القياسي وطراز ESV الأطول، الذيي يقدم قاعدة عجلات أطول 355 مم، وطولاً إجمالياً أكبر بحوالي 508 مم، ما يعزز المساحة لركاب الصف الثالث ويمنح مساحة شبه مضاعفة للأمتعة خلف الصف الثاني من المقاعد.

وتتوفر في إسكاليد مجموعات الفخامة، والبريميوم، والبلاتينوم، إلى جانب الطراز القياسي. وتوفر هذه الفئات مستويات أكبر من المحتوى والتكنولوجيا- وتأتي جميع هذه الطرازات بالدفع الثنائي أو الرباعي، بمحرك V8 سعة 6.2 لتر مدعوم بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثمانية سرعات.

إنها مزيج مفعم بالقوة قادر على تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة، بغضون 6 ثوان فقط.

وتسمح تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات للمحرك V8 سعة 6.2 لتر بتحقيق مستويات متميزة في توفير استهلاك الوقود تبلغ 10.69 لتر لكل 100 كيلو متر في الساعة على الطرقات السريعة للطراز إسكاليد ESV بالدفع الخلفي، و11.2 لتر لكل 100 كيلو متر في الساعة على الطرقات السريعة للطراز ESV بالدفع الرباعي.

وتقدم إسكاليد نظام كاديلاك للتحكم المغناطيسي بالقيادة- النظام الأسرع تجاوباً في العالم- بشكل قياسي. ويؤمن هذا النظام حصول السائق على تجربة قيادة مضبوطة بشكل محكم. وفي قلبها، تعتبر إسكاليد سيارة رياضية متعددة الاستعمالات ذات قدرات شبيهة بطرازات البيك أب كبيرة الحجم، ما يضمن تحقيقها معدلات جر تبلغ 3,765 كيلو غرام للطراز القياسي و3,674 كيلو غرام في إسكاليد ESV.

وتتضمن قائمة التجيزات المعززة في كاديلاك إسكاليد 2016:

• نظام كاديلاك CUE

تعتبر التكنولوجيا عنصراً رئيسياً لتجربة القيادة الخاصة بالطراز إسكاليد، ونظام CUE- تجربة المستخدم من كاديلاك– قياسي فيها. كاديلاك CUE هو نظام متطور للاتصالات والتحكم، يتضمن ميزة التعرف على الصوت وأدوات تحكم تعمل باللمس شبيهة بتلك الموجودة في أشهر الألواح والهواتف الذكية في العالم. ناهيك عن شاشة العرض الحسيّة قياس 8 إنش التي تعمل باللمس، وقدراتها الرائعة في تمكين الجر والسحب بشكل مشابه لمزايا الهواتف والألواح الذكية.

ويستخدم النظام أيضاً حسّاسات خاصة لتفعيل الخيارات وأدوات التحكم المرغوبة ووضعها ضمن مجال وصول يد المستخدم. ويوفر قسم ’المفضّلات‘ المعزز وصولاً أسرع إلى جهات الاتصال المخزّنة في الهاتف، ووجهات الملاحة- وحتى الموسيقا الرقمية- بنفس طريقة الاستخدمات المبسّطة في أجهزة الراديو والمسجّل التقليدية.

وتتضمن التعديلات والإضافات المتطورة في طراز العام 2016 سرعة وأداء مطوّر للأداء، وسرعة أفضل وأكثر دقة لتحميل الخرائط وتنفيذ الأوامر الصوتية، إضافة إلى خدمة أسرع لإعادة البرمجة، وواجهات ملاحة بتصميم جديد، وإمكانية إيقاف الصوت/ إيقاف مسار وجهة الملاحة بكبسة زر واحدة، وخرائط أكثر للمدن بتقنية الأبعاد الثلاثية، ومعلومات حول الطرقات والمنعطفات القادمة، وتصفّح BT للوسائط المتعددة.

وتتضمن تجهيزات الاتصال أيضاً ميزة تنبيه السائق عند وصول رسائل نصية للهاتف الذكي مع إمكانية الوصول إلى الرسائل النصية عبر Bluetooth (M.A.P)، لقراءة الرسائل النصية الواردة من خلال سماعات السيارة. إضافة إلى نظام Siri Eyes Free لهاتف آيفون iOS 6 وiOS 7 الذي يعزز اتصال السائق ويمنحه المزيد من الراحة. كل ذلك ضمن اتصال يمكن التحكم به عبر الصوت، لمساعدة السائق في الحفاظ على تركيزه وقيادة السيارة بأمان وعدم الانشغال بالهاتف.

• تكنولوجيا اقتران الهاتف

نظام كاديلاك CUE وشاشته قياس 8 إنش التي تعمل باللمس المتعدد متوافق مع آبل كاربلاي، وهي تكنولوجيا لاقتران الهاتف قادرة على أخذ مزايا آيفون (آيفون 5 أو الطرازات الأحدث) وعرضها على الشاشة بطريقة بسيطة وذكية. ويمكن التحكم بالعديد من مزايا الهاتف عبر الأوامر الصوتية أو أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة، ما يساعد السائق على تأمين قيادة السيارة بأمان أكبر.

ويأخذ نظام آبل كار بلاي مزايا آيفون التي يرغب معظم العملاء باستخدامها خلال القيادة، ليضعها أمامهم على شاشة العرض بشكل يسمح لهم بإجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستمتاع بالموسيقا المفضّلة، من شاشة اللمس مباشرة أو عبر ميزة Siri. وتتضمن التطبيقات المدعومة من آبل كار بلاي كل من الهاتف، والرسائل، والخرائط، والموسيقا، والتطبيقات الأخرى المتوافقة. ويمكن الاطلاع على قائمة كاملة بالتطبيقات عبر الرابط Apple.com/ios/carplay.

ويجدر الذكر بأن نظام آندرويد أوتو سيتوفر في وقت لاحق في طراز العام 2016.

• معايير السلامة والأمن

تتضمن التكنولوجيا التي تقدمها إسكاليد مزايا نشطة متخصصة بالسلامة، تؤمن حماية الركاب قبل، وخلال، وبعد الحادث. ومنها نظام الفرملة الأتوماتيكي في الأمام والخلف، التي تعتمد على رادار قصير المدى وحساسات فوق صوتية لمساعدة السائق في تجنب الاصطدامات في الأمام والخلف عند القيادة بسرعات منخفضة، وذلك عبر سلسلة من التنبيهات التي يمكنها أن تصل إلى الفرملة الكاملة عند الحاجة.

وقياسياً في جميع الفئات، تقدم إسكاليد نظام الرؤية الكاملة في محيط السيارة، الذي يستخدم كاميرات موزعة حول السيارة تؤمن مجال رؤية 360 درجة للسيارة من الأعلى على شاشة CUE الملوّنة. وفي إضافة جديدة لنظام 2016، يمكن للسائق اختيار الرؤية بالكاميرا الأمامية فقط.

وتتضمن حزمة توعية السائق في المجموعة الفاخرة نظام الحفاظ على المسار الجديد، والتنبيه من الاصطدامات الأمامية، ومصابيح IntelliBeam الأمامية، والمقعد المنبه للسلامة الحائز على براءة اختراع، الذي يصدر نبضات خاصة في الجهة اليسرى أو اليمنى للمقعد لتحذير السائق من الحالات الخطرة. أما مصابيح IntelliBeam الأمامية فتقوم بتعديل مصابيح الرؤية البعيدة بشكل أوتوماتيكي عند استشعار حركة مرورية في الجهة المقابلة.

وتتوفر حزمة دعم السائق بشكل اختياري في الفئة البريميوم والبلاتينوم، وهي تتضمن جميع أنظمة حزمة توعية السائق إضافة إلى التثبيت التفاعلي للسرعة، والفرملة الأوتوماتيكي في الأمام والخلف، ونظام شد أحزمة الأمان بشكل أوتوماتيكي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم إسكاليد أنظمة التنبيه الأمامية والخلفية بشكل قياسي في جميع الفئات، مع منبه المنطقة الجانبية العمياء، وإنذار السيارات العابرة من الخلف، والتنبيه عند تغيير المسار، قياسياً في الفئات الفاخرة، والبريميوم، والبلاتينوم.

وتوفر إسكاليد أيضاً الوسادة الهوائية الأمامية الوسطى الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة. وتعمل هذه الوسادة من الجهة الداخلية لمقعد السائق، حيث يتم تفعيلها عند الحاجة بين السائق والراكب الأمامي لتأمين المزيد من مستويات الحماية لركاب المقاعد الأمامية عند الاصطدامات الجانبية.

وتتضمن الوسائات الهوائية القياسية”
• وسادات هوائية أمامية تعمل بمرحلتين (للسائق والراكب الأمامي).
• وسادات هوائية لحماية منطقة الصدر والحوض خلال الاصطدامات الجانبية، مثبتة على المقعد (للسائق والراكب الأمامي).
• ستائر رأسية جانبية لركاب المقاعد الجانبية في الأمام والخلف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كاديلاك تطلق إسكاليد 2016 السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول