كأس العالم: نهائي الذهب والتاريخ بين ألمانيا والأرجنتين (6 صور)


يستعد العالم بأسره من عشاق الساحرة المستديرة إلى مشاهدة النهائي المثير بين منتخب ألمانيا الرهيب ونظيره الأرجنتيني العنيد، على أرضية ملعب الماراكانا يلتقي هؤلاء الأبطال في إعادة للتاريخ، إذ إنه في نهائي مونديال 1986 تفوق البيسيليستي بنتيجة 3-2 على ألمانيا في المكسيك وتوّج بآخر ألقابه، وفي عام 1990 تفوق المانشافت 1-0 في روما ليتوج بآخر ألقابه العالمية.

المباراة النهائية كأس العالم 2014

المنتخب الألماني الخطير بطل كأس العالم ثلاث مرات سابقة، وصاحب الهجوم الرهيب وخط الدفاع الصلب وأحد أقوى المنتخبات في البطولة، يدخل المواجهة وهو في أحسن أحواله الفنية والمعنوية خصوصاً بعد الانتصار الساحق والكبير على صاحب الأرض و الجمهور المنتخب البرازيلي بالسباعية مقابل هدف وحيد.

المنتخب الألماني كأس العالم 2014

ويبقى المنتخب الألماني يمتلك أفضل هداف في تاريخ البطولة مورسلاف كلوزة عندما قام بتسجيل هدفه الـ16 في مرمى البرازيل ليحطم بذلك رقم الظاهرة رونالدو، وتحاول ألمانيا إلى إحراز اللقب الليلة لكي تصبح أول دولة أوروبية تحرز اللقب في القارة الأمريكية الجنوبية، وهذا ما حققه المنتخب البرازيلي عام 1958 في السويد لكن بشكل معاكس.

المنتخب الألماني كأس العالم 2014 1

في المقابل  وصل المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية أخيراً بعد عناء طويل وجهود كبيرة والذي حالفه الحظ في ركلات الترجيح أمام هولندا، سيدخل أبناء التانغو هذه المباراة وكلهم أمل بإعادة أمجاد وأيام دييغو أرماندو مارادونا، عن طريق خليفته ليو ميسي وفي كرة القدم لا شيء مستحيل، فقد يستطيع ميسي قيادة هذه الكتيبة نحو لقب البطولة الأغلى في العالم.

المنتخب الأرجنتيني كأس العالم 2014

إذ إن ميسي يبقى اللاعب الوحيد الذي سجل أكبر عدد من الأهداف من خارج منطقة الجزاء (3 مرات)، وهو اللاعب الأكثر مراوغات (82 مراوغة)، كما أنه الوحيد الذي حصل على جائزة “Budweiser” لأفضل لاعب في المباراة (4 مرات).

المنتخب الأرجنتيني كأس العالم 2014 1

وتشير الإحصائيات إلى أن المنتخب الألماني فاز في 10 مباريات من أصل 12 مباراة خاضها في نهائيات كأس العالم، وقد حافظ المنتخب الأرجنتيني على نظافة شباكه في أخر 3 مباريات في بطولة كأس العالم 2014.

المنتخب الأرجنتيني كأس العالم 2014 2

Comments 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: نهائي الذهب والتاريخ بين ألمانيا والأرجنتين (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول