كأس العالم: نجوم نيجيريا في المونديال (7 صور)


منتخب نيجيريا، وقع المجموعة السادسة مع مالاوي، كينيا وناميبيا، وكان مرشح بقوية لبلوغ الدور النهائي، فلم يخسر أي مباراة، تعادل في ثلاث مباريات أمام كل منتخب من المجموعة، وتأهلت نيجيرا إلى مودنيال البرازيل بعدما قضت على اثيوبيا بنتيجة 4-1 في مجمل المواجهتين.

نجوم نيجيريا

وأعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم تشكيلة مبدأية مكونة من 30 لاعباً استعداداً لمونديال البرازيل 2014، وهذه الكتيبة التي يعتمد عليها المدرب ستيفن كيشي، في تحقيق نتائج جيدة في مونديال البرازيل هذا العام، وسيضطر كيشي تقليص القائمة إلى 23 لاعباً قبل تاريخ 2 يونيو.

لاعبين نيجيريا

وكانت التشكيلة كالآتي، في حراسة المرمى (فنسنت إينياما، أوستن إيجيدي، شيجبوزي أجبيم، دانييل أكبي)، وفي الدفاع (ايلدرسون ايتشيجيلي، جوسون أوشانيوا، جودفري أوبوابونا، أزوبيكي إيجويكوي، كينيث أوميرو، جوزيف يوبو، كونلي أودونلامي، إيف أمبروز)،

لاعبين نيجيريا

وفي الوسط (جون أوبي ميكيل، أوجيني أونازي، رامون عزيز، جويل أوبي، نوسا ايجيبور، مايكل أوتشيبو، إيجيكي أوزويني، صنداي مبا، روبين جابرييل)، وفي الهجوم (أحمد موسى، شولا أميوبي، إيمانويل إيمينييكي، أوبينا نسوفور، أوسازي أوديموينجي، باباتوندي مايكل، فيكتور موزيس، أوتشي نوفور، نامدي أودوامادي).

لاعبين نيجيريا

وتأهل المنتخب النيجيري إلى الدور ال16 مرتين فقط في تاريخ كأس العالم، كانت المرة الأولى في عام 1994 عندما خرجوا على يد إيطاليا بنتيجة 3-2 بعد أن كانوا متفوقين بهدفين لصفر حتى الدقائق الأخيرة عندما سجل روبرتو باجيو هدفي التعادل والفوز في الوقت الإضافي، وفي المرة الثانية في مونديال فرنسا، عندما تصدرت نيجيريا مجموعتها مرة أخرى لكنها بعد ذلك خسرت أمام الدنمارك 4-1.

لاعبين نيجيريا

ويعتبر من أهم نجوم المنتخب النيجيري والذي يرجع إليه الفضل في وصول هذا المنتخب إلى تلك المستويات العالية، هو المدرب ستفين كيشي، وذلك بعد أن منح بلاده كأس أمم أفريقيا 2013، لإعتماده على عديد الأسماء التي تحدث الفارق في كثير من المواجهات أمثال جون أوبي ميكيل لاعب تشلسي الذي أصبح أهم عناصر كيشي.

لاعبين نيجيريا

وأيضاً في خط الهجوم يبرز لاعب ليفربول وتشيلسي سابقاً، فيكتور موسيس الذي يقود الهجوم النيجيري بقوة من أجل صنع نتائج جيدة في المونديال، بالإضافة إلى اللاعب المخضرم فنسنت انيام، في مواجهة مجموعة ليست بالسهلة بوجود الأرجنتين والبوسنة والهرسك وايران.

لاعبين نيجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: نجوم نيجيريا في المونديال (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول