كأس العالم: نجوم كرواتيا في المونديال (7 صور)


منتخب كرواتيا، الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بعد حصوله على المركز الثاني في دور المجموعات  بعيداً عن المتصدر بلجيكا بفارق كبير من النقاط، وقد عاش حالة تقلب كبيرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وتمثلت نتائجه في 5 إنتصارات وتعادلين وثلاثة هزائم.

تأهل منتخب كرواتيا إلى نهائيات كأس العالم 2014

وأعلن مدرب منتخب كرواتيا نيكو كوفاتش الأربعاء لائحة مؤقتة من 30 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، وسيعلن كوفاتش اللائحة الرسمية المكونة من 23 لاعبا بعد المباراة الودية ضد مالي المقررة في 31 مايو/أيار الحالي.

منتخب كرواتيا

وأتت تشكيلة الفريق الكرواتي كالآتي، في الحراسة ستيب بليتيكوسا (روستوف الروسي) ودانيال سوباسيتش (موناكو الفرنسي) وأوليفر زيلينيكا (لوكوموتيف زجرب)، وفي الدفاع  داريو سرنا (شاختار دونيتسك الأوكراني) ودوماجوي فيدا (دينامو كييف الأوكراني) وسيم فرساليكو (جنوى الإيطالي) وإيفان سترينيتش (دنيبروبترفسك الأوكراني) ودانيال برانييتش (باناثينايكوس اليوناني) وفردان كورلوكا (لوكوموتيف موسكو الروسي) وديان لوفرين (ساوثمبتون الإنجليزي) وجوردون شينديلفيلد (باناثينايكوس اليوناني) وإيجور بوبنييتش (أودينيزي الإيطالي).

منتخب كرواتيا

وفي الوسط لوكا مودريتش (ريال مدريد الأسباني) وإيفان راكيتيتش (اشبيليه الأسباني) وماتيو كوفاسيتش (إنتر ميلان الإيطالي) ونيكو كرانيكار (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) ومرتشيلو بروزوفيتش (دينامو زجرب) وأونيين فوكوييفيتش (دينامو كييف الأوكراني) وميلان باديلي (هامبورج الألماني) وإيفان موسينيتش (رييكا) وماريو باساليتش (هايدوك سبليت) وسامير (خيتافي الأسباني).

تأهل منتخب كرواتيا إلى نهائيات كأس العالم 2014

وفي الهجوم ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ الألماني) ونيكيتشا ييلافيتش (هال الإنجليزي) وإيفيكا أوليتش (فولفسبورج الألماني) وإدواردو دا سيلفا (شاختار الأوكراني) ودوي كوب (دينامو زجرب) وايفو ايليسيفيتش (هامبورغ الألماني) وإيفان بيريسيتش (فولفسبورج الألماني) وانتي ريبيتش (فيورنتينا الإيطالي).

منتخب كرواتيا

ويمتلك الفريق الكرواتي مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق لصالح فريقهم، ومن أبرز هذه الأسماء نجم خط وسط ريال مدريد لوكا مدرتش، هذا اللاعب الذي يتميز بالتكتيك العالي في خط الوسط وصناعة اللعب وتسديداته الخطيرة، وسيكون من أهم أعمدة كرواتيا في المونديال.

منتخب كرواتيا
بالإضافة إلى زميله في خط الوسط كذلك إيفان راكيتيتش لاعب فريق اشبيلية والحاصل معهم على لقب الدوري الأوروبي لهذا العام، والذي يمتلك السرعة الكبيرة والمهارة العالية في بناء الهجمات المرتدة، بالإضافة إلى قائد الفريق داريو سرنا صاحب الخبرة الكروية الكبيرة العقل المدبر للفريق، وبوجود المهاجم الكبير ماريو ماندزوكيتش لاعب بايرن ميونخ فإن كرواتيا قادرة على منافسة كبار العالم.

منتخب كرواتيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: نجوم كرواتيا في المونديال (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول