رياضة

كأس العالم: نجوم فرنسا في المونديال (6 صور)

المنتخب الفرنسي كان على مقربة من الغاء الرحلة البرازيلية، بعد أن كانوا الطرف الأسوأ وسقطوا 0-2 أمام أوكرانيا في الملحق، لكن في الاياب قدمواً أداء كاملاً على أرضهم، فقلب بطل العالم 1998 الأرقام وفازوا 3-0، وتأهل إلى المونديال بعد هذا الفوز الثمين.

نجوم فرنسا

وكشف مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان عن التشكيلة الرسمية المكونة من 23 لاعباً والتي ستشارك في نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، ولم تتضمن اللائحة أي مفاجآت سوى غياب لاعب الوسط سمير نصري والمتوج مع فريقه مانشستر سيتي بلقب بطل الدوري الإنجليزي، وإريك أبيدال مدافع موناكو.

المنتخب الفرنسي

وكانت التشكيلة كالآتي، في الحراسة (هوجو لوريس، وستيف مانداندا، وميكايل لاندرو)، وفي الدفاع (ماتيو ديبوشي، ولوكاس ديني، وباتريس إيفرا، ولوران كوسيلني وبكاري سانيا، وإلياكيم مانجالا، ومامادو ساكو، ورافائيل فاران)، وفي الوسط (يوهان كاباي، وبليز ماتويدي، وكليمان جرينييه، وبول بوجبا، وريو مافوبا، وموسى سيسوكو، وماتيو فالبوينا)، وفي الهجوم ( كريم بنزيما، وأوليفييه جيرو، وأنطوان جريزمان، وفرانك ريبيري، ولويك ريمي).

المنتخب الفرنسي

المنتخب الفرنسي يقدم لاعبين موهوبين يدافعون عن أكبر الأندية العالمية، وعلى الرغم من دخولها كل بطولة وهي مرشحة للمنافسة فيها على اللقب، إلا أن فرنسا لم تفز بأي مباراة في كأس أوروبا “اليورو” 2008، أو في كأس العالم 2010 قبل أن تبلغ بصعوبة ربع نهائي كأس أوروبا 2012، ولا شكّ بان المنتخب الفرنسي يريد تغيير الصورة لدى خوضه رحلة كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014.

المنتخب الفرنسي

ويمتلك الديوك مجموعة رائعة من النجوم التي بإمكانها أن تقوم بصنع الفارق لصالح المنتخب، ومن أبرز هؤلاء النجوم جناح بايرن ميونيخ فرانك ريبيري، والحاصل على لقب الدوري الألماني والكأس مع البايرن،  ويتمتع هذا اللاعب بحاسة تهديف كبيرة إضافة إلى سرعته العالية والمراوغات الفردية الخادعة.

المنتخب الفرنسي

ومن أهم أعمدة الفريق في الجانب الهجومي أيضاً يأتي مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما الذي يقضي أفضل مواسمه الكروية هذا العام رفقة النادي الاسباني، ويعتمد عليه كثيراً المدرب ديشان في الجانب التهديفي وأيضاً في صناعة الفرصة نظراً لتمريراته المتقنة والخطيرة.

المنتخب الفرنسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى