كأس العالم: نجوم ايطاليا في المونديال (8 صور)


منتخب ايطاليا الحامل لكأس العالم 4 مرات، والذي اشتهر في السنوات القليلة الماضية بمعاناتها في التصفيات وتأهلها بشق الأنفس قبل تحسين مستواها مع توالي المباريات في النهائيات العالمية، لكنها غيرت من عاداتها هذه المرة حيث سيطرت على المجموعة الثانية لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

نجوم ايطاليا في المونديال

وكشف تشيزاري برانديلي مدرب المنتخب الإيطالي عن التشكيلة الأولية المكونة من 30 لاعباً للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقام في البرازيل 2014، وقام المدرب باستدعاء روسي على حساب مهاجم جنوى ألبرتو جيلاردينو، وأنه كان البديل لمهاجم ميلان ماريو بالوتيلي في كأس القارات في البرازيل العام الماضي، كما فضل برانديلي استدعاء الهدافين الصاعدين تشيرو إيموبيلي هداف تورينو والكالشيو بـ 22 هدفاً وماتيا ديسترو من روما.

المنتخب الإيطالي

وكانت التشكيلة كالآتي، في الحراسة جانلويجي بوفون (يوفنتوس) وسالفاتوري سيريجو (باريس سان جرمان) وماتيا بيران (جنوى)، وفي الدفاع  إينيازيو أباتي وماتيا دي شيجليو (ميلان) وأندريا بارزاجلي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني (يوفنتوس) وكريستيان ماجيو (نابولي) وماتيو داميان (تورينو) وجابريال باليتا (بارما) ومانويل باسكوالي (فيورنتينا) وأندريا رانوكيا (إنتر ميلان).

المنتخب الإيطالي

وفي الوسط ألبرتو اكويلاني (فيورنتينا) وأنطونيو كاندريفا (لاتسيو) ودانييلي دي روسي (روما) وكلاوديو ماركيزيو وأندريا بيرلو (يوفنتوس) وريكاردو مونتوليفو (ميلان) وثياجو موتا وماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي) وماركو بارولو (بارما) ورومولو (هيلاس فيرونا)، وفي الهجوم ماريو بالوتيلي (ميلان) وأنطونيو كاسانو (بارما) وأليسيو تشيرتشي (تورينو) وماتيا ديسترو (روما) وتشيرو إيموبيلي (تورينو) ولورنزو إينسيني (نابولي) وجوسيبي روسي (فيورنتينا).

المنتخب الإيطالي

وبعد الصعود بإيطاليا إلى الدور النهائي لكأس الأمم الأوروبية 2012 وتأهيلها لنهائيات كأس العالم للمرة 14 على التوالي، أكد مدرب الأزوري “لم يعد من الممكن الآن تحقيق نتائج جيدة دون تقديم كرة قدم جيدة”، في إشارة إلى إن فريقه يقدم كرة قدم ممتازة وهو واثق في عناصره في مونديال البرازيل.

المنتخب الإيطالي

تعتبر إيطاليا الفائزة باللقب أربع مرات “1934 و1938 و1982 و2006” إضافة إلى خسارتها في النهائي مرتين “1970 و1994″، وثاني أكثر منتخب تحقيقاً للألقاب في كأس العالم بعد البرازيل. كما أنها الوحيدة إلى جانب البرازيل التي توجت باللقب في مناسبتين على التوالي.

المنتخب الإيطالي

ومن أهم عناصر المنتخب الايطالي في مونديال البرازيل هو نجم خط وسط يوفنتوس أندريا بيرلو، الذي يقدم كل ما هو رائع لكرة القدم كلما تقدم في السن، والذي حصل على لقب الكالتشو لهذا العام رفقة يوفنتوس، وهو الآن قادم إلى المونديال بقوة من أجل إسترجاع هيبة ايطاليا من جديد.

المنتخب الإيطالي

ويأتي أيضاً في الحراسة، العملاق جانلويجي بوفون حامي عرين يوفنتوس الايطالي، وقائد المنتخب الايطالي في نهائيات كأس العالم هذا العام، إذ إنه يعتبر من أفضل حراس العالم في المواسم الأخيرة، ويراهن عليه برانديلي بقوة في المونديال، وبرز إلى الساحة مواهب شابة على غرار المدافع أندريا رانوكيا ولاعب الوسط ماركو فيراتي، أما التحديث الأساسي فكان في خط الهجوم الذي أصبح غنياً بالمواهب مع عودة جيوسيبي روسي، وبوجود الموهوب ماريو بالوتيللي الذي يلعب دور أساسي في المنتخب.

المنتخب الإيطالي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: نجوم ايطاليا في المونديال (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول