كأس العالم: نجوم المكسيك في المونديال (7 صور)


منتخب المكسيك، عانى هذا المنتخب كثيراً قبل خطف تذكرة التأهل لكأس العالم، فقد بلغ توتر المكسيكين الذروة في الدور الأخير من التصفيات،  فقد اكتفى الفريق بفوزين فقط من أصل عشر مباريات، قبل أن توكل المهمة إلى الخبير فيكتور مانويل فوسيتيتش في حالة طارئة بديلاً لخوسيه مانويل دي لا توري، والذي قاد المكسيكك إلى البرازيل بعد فوزه بالملحق على نيوزيلندا بنتيجة 9-3 في مجمل المواجهتين.

نجوم المكسيك

وكشف المدرب الحالي للمنتخب المكسيكي ميجيل هيريرا عن سبعة لاعبين محترفين بالأندية الأوروبية ضمن قائمة فريقه، التي ضمت 23 لاعباً استعداداً لبطولة كأس العالم في البرازيل 2014، قال هيريرا “لم يكن الاختيار سهلا، إذ أمامنا وقت قصير للغاية، ونأمل ونتوقع تكوين فريق قوي قادر على المنافسة في البطولة، نعتقد أنها القائمة الأفضل للجميع والتي ستؤتي ثمارا بكل تأكيد”.

لاعبين المكسيك

وكانت القائمة كالآتي، في الحراسة وسيه دي خيسوس كورونا (كروز أزول) جييرمو أوتشوا (أجاكسيو الفرنسي) ألفريدو تالافيرا (تولوكا)، وفي الدفاع  بول أجيلار، ميجيل لايون، فرانسيسكو خافيير رودريجيز (أمريكا) أندريس جواردادو (باير ليفركوزن الألماني) رافاييل ماركيز (ليون المكسيكي) هيكتور مورينو (اسبانيول الأسباني) دييجو رييس (بورتو البرتغالي) كارلوس سالسيدو (تيجريز).

لاعبين المكسيك

وفي الوسط إيزاك بريزويلا (تولوكا) ماركو فابيان (كروز أزول) هيكتور هيريرا (بورتو البرتغالي) خوان كارلوس ميدينا (أمريكا) لويس مونتيس، كارلوس بينا، خوان خوسيه فاسكيز (ليون المكسيكي)، وفي الهجوم جيوفاني دوس سانتوس (فياريال الأسباني) خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” (مانشستر يونايتد الإنجليزي) راؤول خيمينيز (أمريكا) أوريبي بيرالتا (سانتوس لاجونا) ألان بوليدو (تيجريز).

لاعبين المكسيك

ومن المؤسف غياب كارلوس فيلا مهاجم ريال سوسييداد الأسباني وذلك لأسباب شخصية تتعلق باللاعب الذي أكد عدم مشاركته مع الفريق في المونديال، وكان أفضل إنجاز للمكسيكين في تاريخ  كأس العالم حتى الآن يتمثل في بلوغ عتبة ربع النهائي خلال نسختي 1970 و1986 على أرضهم وبين جماهيرهم.

لاعبين المكسيك

الفريق المكسيكي يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين الموهوبين، ومن أبرزهم نجم مانشستر يونايتيد المهاجم خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو”، والذي يعتمد عليه المدرب ميجيل هيريرا  بقوة كبيرة في الهجوم المكسيكي، بالإضافة إلى اللاعبي المهاري جيوفاني دوس سانتوس نجم فياريال الاسباني.

لاعبين المكسيك

ويعتبر النجم أوريبي بيرالتا من أهم العناصر الهجومية للمكسيك إذ إنه يمتلك قوة هجومية عالية بالإضافة إلى التسديدات القوية، والذي كان بطل ملحمة التتويج بالذهبية الأوليمبية 2012 في لندن.

لاعبين المكسيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: نجوم المكسيك في المونديال (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول