رياضة

كأس العالم: نجوم البرتغال في المونديال (6 صور)

منتخب البرتغال الذي يتمتع بالمنافسة الشرسة  في جميع مواجهته، والذي تأهل إلى مونديال البرازيل بعد خوضه لملحق تصفيات كأس العالم ضد السويد والتي حسمها لصالحه بنتيجة 3-2، ليسافر إلى البرازيل من أجل المنافسة على أغلى الألقاب عند كل مشجع ولاعب ومحب لكرة القدم في العالم.

منتخب البرتغال

في مشوار إحراز لقب كأس العالم الأول للمنتخب البرتغالي، قام المدرب البرتغالي باولو بينتو بتجهيز القائمة الأولية المكونة في 30 لاعب يضع عليهم كل الآمال من أجل التقدم بنتائج إيجابية بتلك المنافسة، وتميزت قائمة البرتغال بإنضمام 11 لاعب من الدوري البرتغالي، وسبعة لاعبين من الدوري الإسباني بينما يلعب الآخرون في تركيا وانجلترا وروسيا وايطاليا والمانيا وفرنسا وأوكرانيا.

 باولو بينتو

وتأتي تشكيلة المنتخب البرتغالي كالآتي، في الحراسة (انتوني لوبيز، بيتو، ادواردو، باتريسيو)، وفي الدفاع (ألميدا، أنتونش، ألفش، كوانتراو، بيريرا، نيتو، ريكاردو كوستا، رولاندو، بيبي)، وفي الوسط (جوميس، ماريو، موتينيو، فيلوسو، ميراليس، أموريام، ويليام كارافاليو)، وفي الهجوم (كرستيانو رونالدو، إيدر، ألميدا، بوستيجا، كافيليرو، ناني، رافا، جوارز، مافاريلا، فيرينا).

المنتخب البرتغالي

وسوف يضطر بنتو إلى خفض هذه القائمة إلى 23 لاعباً قبل 2 يونيو، وتقع البرتغال في مجموعة تعتبر الأصعب، لإحتوائها على 4 منتخبات قوية تنافس على التأهل إلى الأدوار الإقصائية، وهي ألمانيا الولايات المتحدة وغانا، وسوف يلعب البرتغال أولى مواجهاته ضد ألمانيا في 16 يونيو.

المنتخب البرتغالي

ويعتبر النجم الكبير كرستيانو رونالدو أمل البرتغال الأول في الوصول إلى أدور متقدمة أكثر في مسابقة كأس العالم لهذا العام، رونالدو الذي حقق إنجازات كبيرة مع فريقه الإسباني ريال مدريد وحتى على الصعيد الشخصي والذي يعتبر روح مدريد، كرستيانو رونالدو هذا اللاعب الفريد حقاً لتمتعه بلياقة كبيرة وسرعة خارقة وتسديدات صاروخية وسيكون أكبر مشكلة لدى المدافعين عند مواجهته.

المنتخب البرتغالي

ويأتي في الخطوط الدفاعية زميله في ريال مدريد المدافع الصلب بيبي والذي تنصب عليه مهام جسام مع منتخب البرتغال في مونديال البرازيل، والذي يحمل آمال المنتخب من أجل حماية الفريق في البطولة، ويأتي بيبي رفقة زميله برونو ألفيش في تشكيل حائط برتغالي صلب لتمتع اللاعبيين بقوة دفاعية عالية.

المنتخب البرتغالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى