كأس العالم: مجموعات المونديال (10 صور)


مونديال البرازيل 2014، تلك البطولة التي تنتظرها جميع دول العالم كل أربعة أعوام ، من اجل الاستمتاع بأجمل المباريات، التي تضم أفضل اللاعبين في العالم، وتأهل إلى كأس العالم 32 منتخب تم تقسيمهم إلى ثمانية مجموعات في كل مجموعة أربعة منتخبات، من أجل المنافسة على التأهل للأدوار الإقصائية.

مجموعات كأس العالم

مجموعة A

مجموعة A

هذه المجموعة التي تشمل مستضيف البطولة البرازيل وكرواتيا والمكسيك والكاميرون، حيث يلاقي البرازيل في المواجهة الإفتتاحية كرواتيا التي سبق أن خاضت أمامها أولى مباريات نهائيات ألمانيا 2006، وكان حينها النصر من نصيب البرازيليين بفضل هدف كاكا، ويعتبر البرازيل وكرواتيا بدرجة كبيرة يمتلكون أفضلية التأهل إلى الدور الـ 16.

مجموعة B


مجموعة B
ستكون ذكريات كأس العالم 2010 حاضرة بقوة في هذه المجموعة التي سيبدأ التنافس فيها بصدام كبير يعيد إلى الأذهان ذكريات النهائي القوي في جنوب أفريقيا 2010، حيث يلتقي المنتخب الإسباني المتوج باللقب مع المنتخب الهولندي الوصيف في مباراة ستكون معركة أولى في حرب يسعى فيها المنتخبان لتصدر مجموعة يتواجد فيها منتخب تشيلي القوي الذي سبق له أيضاً أن واجه اسبانيا في كأس العالم 2010، ويبقى استراليا الضحية الوحيدة لصراع هؤلاء الكبار.

مجموعة C

مجموعة C

تلك المجموعة التي تعتبر الأكثر تقارباً في مستوى منتخباتها، حيث تشتمل على أربعة منتخبات لا تحتوي على أي تاريخ مشترك في بطولة كأس العالم وهي كولمبيا واليونان وكوت ديفوار واليابان، تعتبر كولومبيا الأبرز في المجموعة وسوف تملك الأفضلية عن المنتخبات الأخرى في التأهل، في حين أن اليابان تشارك في البطولة باعتبارها حاملة لقب كأس الأمم الآسيوية والمتوقع أن تشارك كولمبيا التأهل.

مجموعة D

مجموعة D

في تلك المجموعة نحن على موعد مع مواجهات مثيرة بوجود أوروجواي ثم إيطاليا وانجلترا فيما أكملت كوستاريكا رباعي المجموعة،ويعتبر الأوروجواي وايطاليا مرشحتين بقوة لبلوغ الدور الثاني، لكن إنجلترا بلغت مونديال البرازيل 2014 من دون خسارة ولا يمكن إغفالها، وستكون كوستاريكا أقل المرشحين للتأهل.

مجموعة E

مجموعة E

تلك المجموعة التي تضم منتخبات سويسرا وهندوراس وفرنسا والاكوادور، وتعتبر فرنسا هي الفريق الأوفر حظاً في التأهل إلى دور الـ 16، فيما ينافس كل من المنتخبات الثلاث الأخرى والتي تعتبر قريبة في المستوى من أجل التأهل رفقة فرنسا.

مجموعة F

مجموعة F

هذه المجموعة التي تضم كل من الأرجنتين والبوسنة والهرسك وايران ونيجيريا، وهذه المجموعة يمتلك فيها المنتخب الأرجنتيني الأفضلية المطلقة في التفوق على باقي المنتخبات الثلاثة، فيما سيحاول الفريق البوسني بذل أقصى جهد من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

مجموعة G

مجموعة G

تعتبر هذه المجموعة من أقوى مجموعات البطولة لإحتوائها على أربعة منتخبات من أفضل المنتخبات في العالم، وهم ألمانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة الأمريكية، ويمتلك كل من المنتخب الألماني والمنتخب البرتغالي أفضلية التأهل لوجود عديد العناصر في كلا الفريقين من شأنهم حسم التأهل لصالح منتخباتهم.

مجموعة H

مجموعة H

تعتبر المجموعة الثامنة الأكثر تكافؤ بوجود منتخبين أوروبيين هما بلجيكا وروسيا اللذان سيكونان مرشحين لحسم البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني في مواجهة الجزائر وكوريا الجنوبية اللتين تعتبران في طور البناء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: مجموعات المونديال (10 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول