كأس العالم: فرسان القارات في البرازيل (9 صور)


شهدت عملية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 المقام في البرازيل والتي بدأت بتاريخ 15 يونيو تأهل 32 منتخب من جميع قارات العالم، وهي قارة أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وحظوظ قليلة جداً لقارة أوقيانوسيا.

فرسان القارات في البرازيل

قارة أوروبا وتحتل 13 مكان في دور المجموعات، ويتم توزيعها على هذه المنتخبات التالية (بلجيكا، ايطاليا، المانيا، هولندا، سويسرا، روسيا، البوسنة، انجلترا، اسبانيا، اليونان، كرواتيا، البرتغال، فرنسا)، تلك المنتخبات خرجت من تصفيات 8 مجموعات تحتوي على ست منتخبات منها واحدة فقط تحتوي على 5، الأول على المجموعة تأهل مباشرة ووصيف كل مجموعة يقابل وصيف أخر من مجموعة أخرى في مباراة فاصلة من أجل التأهل.

لاعبي قارة أوروبا

قارة أوروبا التي تتصدر ترتيب أفضل قارة من حيث فوز منتخباتها بكأس العالم على مر التاريخ، وحصلت منتخباتها على 10 ألقاب والحصول على لقب الوصيف في 15 مواجهة، ويأتي ترتيب المنتخبات الحاصلة على كأس العالم من تلك القارة على الترتيب التالي : 4 ألقاب لإيطاليا و3 لألمانيا ولقب واحد لكل من فرنسا وانجلترا واسبانيا.

لاعبي قارة أوروبا

قارة أمريكا الجنوبية وتحتل 6 أماكن في دور المجموعات من كأس العالم، والتي تم توزيعها على هذه المنتخبات، البرازيل وهو المتأهل الأول بصفته دولة المضيفة، وباقي الدول لعبت في مجموعة تصفيات واحدة تتكون من 9 منتخبات وتأهل 4 مباشرة وهم الأرجنتين وكولمبيا وتشيلي والاكوادور والأرجواي الحاصل على المركز الخامس والذي تأهل لكأس العالم بعد خوضه مباراة فاصلة مع الأردن من قارة أسيا.

منتخب البرازيل

تلك القارة التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث فوز منتخباتها بكأس العالم على مر التاريخ والتي حصلت منتخباتها على 9 ألقاب والحصول على لقب الوصيف في 4 مواجهات، وتأتي البرازيل في الترتيب الأول على القارة وعلى العالم والتي بحوزتها 5 ألقاب لكأس العالم وحصل كلاً من الأرجواي والأرجنتين على اللقب مرتين فقط.

منتخب الأرجنتين

قارة أمريكا الشمالية وتحتل 4 أماكن في دور المجموعات من كأس العالم، تلك القارة والتي لعبت مرحلة التصفيات لكأس العالم في أربعة جولات وتأهل منها الولايات المتحدة وكوستاريكا والهندوراس والمكسيك في المركز الخامس وقد حصلت على مباراة قارية فاصلة تأهلت من خلالها، وتلك القارة لم يحصل منتخباتها على أي لقب من كأس العالم.

لاعبي قارة أمريكا الشمالية

قارة أفريقيا وتحتل 5 أماكن في دور المجموعات من كأس العالم، تلك القارة والتي لعبت مرحلة التصفيات لكأس العالم في ثلاثة جولات وتأهل منها نيجيريا وساحل العاج الكاميرون وغانا وأخيرا الجزائر، وتلك القارة أيضاً لم يحصل أي منتخباتها على كأس العالم.

لاعبي قارة أفريقيا

قارة آسيا وتحتل 4 أماكن في دور المجموعات من كأس العالم، وتلك القارة التي لعبت مرحلة التصفيات لكأس العالم في خمسة جولات وتأهل من خلالها ايران واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ولكن الأردن صاحب المركز الخامس لم يستطع التأهل لخسارتها المباراة الفاصلة من الأرجواي.

قارة آسيا

قارة أوقيانوسيا والتي تحتل نصف مكان في دور المجموعات لكأس العالم، وتلك القارة التي تلعب التصفيات المؤهلة لكأس العالم في مجموعتين ويصعد أفضل منتخب في القارة ليقابل المنتخب الخامس من قارة أمريكا الجنوبية، وقد خسر في ملحق التصفيات ضد المكسيك ولم يتأهل أي منتخب لكأس العالم هذه القارة، ولم يحصل أي منتخب منها على كأس العالم من قبل.

قارة أوقيانوسيا

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: فرسان القارات في البرازيل (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول